هل تغلق المرآيا الجانبية للسيارة الأوتوماتيكية باليد ؟

تأتي معظم السيارات الجديدة بـ مرآيا جانبية تعمل بشكل أوتوماتيكي ، بمعنى أخر أنها تُفتح وتُغلق بواسطة كبسة زر ، هل حاولت عزيزي القارئ القيام بفتح وإغلاق هذه المرآيا بشكل يدوي وشعرت بأنها ستُكسر؟

اقراء أيضاً : ما هو السبب وراء عدم انخفاض النوافذ الخلفية في السيارة ؟ بشكل كامل

طريقة عمّل مرآيا جانبية الأوتوماتيكية من خلال محرك صغير يقوم بتحريكها، مما يعني أنه في حال رغبتك بفتح أو إغلاق تلك المرآيا باليد ، يجب أن تكون حذراً حتى لا تقوم بكسرها .

لذلك عزيزي القارئ لا تقلق من قيامك بإغلاق تلك المرآيا يدوياً إذا نسيت إغلاقها قبل خروجك من السيارة ، ولكن لاتستخدم القوة المفرطة أثناء قيامك بذلك لأن التروس التي تتحرك من خلاها المرآيا ليست قوية وغالباً تكون بلاستيكية ، لذلك في حال أنها انكسرت عليك استبدال المرآة كاملة .

المرآيا الجانبية للسيارة

لمحة عن المرايا :

تصنع المرايا بتطبيق التغطية العاكسة لمادة أساس مناسبة ، وأكثر المواد الأساس شيوعاً هي الزجاج نظراً لشفافيته وسهولة تصنيعه وصلابته وقابليته على امتلاك حواف ناعمة ، وعادة ما تطبق التغطية العاكسة على الجانب الخلفي للزجاج بحيث يكون الطرف العاكس من الغطاء محمياً من التآكل والأضرار العرضية من الزجاج في جهة والغطاء نفسه والطلاء الاختياري للحماية الإضافية من جهة أخرى .

لاتفوت فرصة مشاهدة أيضاً : أجمل SUV أستون مارتن دي بي اكس ٢٠٢٠ Most Beautiful SUV Aston Martin DBX

صنعت المرايا في العصور القديمة من المعادن الصلبة وكانت غالية الثمن وقليلة الانتشار، وكانت عرضة للتآكل ، ونظراً للانعكاسية الواطئة لهذه المعادن كانت المرايا تعطي صورة أغمق من المرايا الحديثة، ما جعلها غير مناسبة للاستخدام الداخلي خصوصاً مع الإنارة التقليدية في ذلك الوقت الشموع والفوانيس .