نصائح مميزة لإستخدام مكيف السيارة

مكيف السيارة يعتبر إحدى أهم الأمور التي يجب أن تتوفر في الصيف ، فلا يمكننا الإستغناء عنه خلال يومنا أثناء ركوب السيارة ، أحياناً يكون مكيف السيارة غير قادر على الصمود أمام درجات الحرارة الشديدة، ونحن الآن سنكشف كيف يمكننا أن نرفع من كفاءته لأقصى درجة ممكنة من أجل التمتع بقيادة السيارة بكل راحة .

لدينا متابعينا الكرام بعض النصائح المميزة والمفيدة حول هذا الموضوع :

1 – يجب عليك عزيزي القارئ أن تقوم بركن سيارتك بمنطقة يكثر فيها الظل ، فيمكن لأشعة الشمس بأن تقوم برفع ردجة حرارة سيارتك ، مما يجعل المكيف غير قادر على العمل لفترات طويلة وسحب طاقة أكبر .

2 – يجب عليك تنظيف فلاتر مقصورة سيارتك بشكل منتظم ، ففي حال إن كان فلتر المكيف ممتلئ بالأوساخ و الأتربة ، سيحتاج المكيف بأن يبذل جهد كبير لكي يبرّد مقصورة السيارة .

3 – يجب عليك عزيزي القارئ أن تقوم باستخدم زجاج أمامي عاكس للحرارة مع تظليل النوافذ لتقليل إمتصاص الزجاج للحرارة التي تنتقل إلى داخل السيارة .

تكييف السيارة

4 – يجب تشغيل مكيف الهواء على أقصى درجة بدلاً من فتح النوافذ على سرعات عالية لتدوير الهواء ، هذا يكون أكثر فعالية لإتمام تبريد المقصورة بصورة صحيحة .

شاهدوا أيضاً >>>>

تجربتنا لقيادة سيارة فيراري 488 بيستا – Ferrari 488 Pista

5 – يجب التأكد من أغلق المكيف بعد فترة قصيرة قبل الوصول إلى المكان الذي ترغب فيه مع إبقاء المروحة تعمل ، مما سيعمل على إستمرار المكيف بتوفير هواء بارد نسبياً بدون إستخدام الكمبروسر، مما يعني بأن الطاقة المستهلكة ستنخفض .

6 – يجب عليك تفقّد مكيف السيارة لدى ورشة مختصة في بداية فصل الصيف كل فترة وأخرى حتى يتم تدارك أي مشكلة  قبل تفاقمها .

حول تكييف الهواء في السيارة

تكييف الهواء في السيارة يلزم على الأخص في البلاد الحارة مثل الشرق الأوسط وبعض بلاد آسيا وبعض ولايات الولايات المتحدة الأمريكية والبلاد الأوروبية المطلة على البحر الأبيض المتوسط. فقيادة السيارة ودرجة الحرارة فيها 27 درجة مئوية أو أكثر تصعب القيادة وتؤدي إلى حوادث المرور. وتبين الإحصاءات أن ارتفاع درجة الحرارة في مقصورة السيارة بين 25 و 35 درجة مئوية يزيد من معدل حدوث الحوادث بنسبة 20 %.