ماهو مصير الميني باص في الإمارات ؟

حكومة الامارات تعمل دوماً لإيجاد حلول وأفكار لتقلل من وقوع الحوادث حفاظاً على أمن و سلامة الناس، وعلى مايبدو بأن إحدى هذه الحلول هو حظر الحافلات الصغيرة ميني باص من شوارع البلاد .

ما السبب في ذلك ؟

يأتي هذا القرار بتوصية من المجلس المروري الإتحادي ، فقد أوصى بمنع إستخدام الميني باص في نقل الركاب بشكل تدريجي على مدار أربع سنوات قادمة .

في حال تمت الموافقة على القرار بواسطة وزارة الداخلية الإماراتية ، سيبدأ منع إستخدام الميني باص في المدارس الخاصة إعتباراً من سبتمبر 2021 ، و أن يُطبّق الحظر على مستوى البلاد بحلول يناير 2023 .

تطبيق قانون حكومة الامارات للباصات الصغيرة 

يوجد في الإمارات 50,000 ميني باص في الخدمة ، و بالرغم من أنها تشكل نسبة 1.25 ٪ من إجمالي المركبات في البلاد ، إلا أنها توقع 15٪ من الحوادث سنوياً .

شاهدوا أيضاً >>>>

تجربتنا لقيادة سيارة لمبرجيني افينتادور Lamborghini Aventador SVJ

لا يوجد في الميني باص مزايا سلامة قياسية مثل السيارات التقليدية، بالرغم بأنهم ينقلون 14 راكباً في المعتاد يجلسون متقاربين من بعضهم البعض، مما يجعلهم غير آمنين عند وقوع الحوادث .

حتى و بعد تطبيق حد سرعة أقصى 100 كم/س للميني باص على مستوى الإمارات ، تبقى الحوادث التي توقع العديد من الضحايا تحدث بإستمرار ، فقد حظر إستخدام الميني باص في مدارس دبي منذ عام2016 .

الميني باص

سيتم تطبيق حظر الميني باص على نقل الركاب فقط ، مما يعني بأن المركبات ستبقى من الممكن قيادتها في نقل البضائع .

اقراء أيضاً …. شركة دبليو موتورز تقيم فعالية مشتركة مع نادي مالكي السيارات الخارقة في الامارات
ترخيص الحافلات لـ حكومة الامارات

أعلنت شرطة أبوظبي ، العام الماضي ، إجراءات جديدة لترخيص حافلات نقل الركاب سعة 15 راكباً كحد أقصى ، والشحن الصغيرة ، حسب مواصفات فنية ، واشتراطات للسلامة المرورية، حددتها دائرة النقل . وذكرت شرطة أبوظبي أنه تمت مراجعة أوضاع تلك الحافلات بالتنسيق مع وزارة الداخلية ، وهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس ، وتطوير اشتراطات المواصفات الخليجية ، لضمان مطابقة الحافلات الجديدة من موديلات 2017 فما فوق ، التي يجري إدخالها إلى الدولة مع المواصفات المطلوبة لضمان سلامة الركاب .