شركة فولفو للسيارات تسجّل عاماً قياسيا ًفى المبيعات بلغت 503127 سيارة

أعلنت شركة فولفو، الرائدة في صناعة السيارات الفخمة، عن مبيعات قياسيّةسجّلتها في العام 2015بلغت503127سيارة. وهي المرة الأولى التي تتخطّى مبيعات الشركة النصف مليون وحدةفي تاريخها الممتدّ على 89سنة. ويعتبر هذا الرقم القياسي دليلاً على فعاليّة واستدامة خطة التحوّل التي اعتمدتها الشركة في عملياتها التشغيليّة والماليّة. كما هو برهان واضح على نجاح استراتيجية فولفوالقائمة على طرح منتجات جديدة في الأسواق، حيث ارتفعت المبيعات العالميةمعإطلاقسيارة فولفوXC90الرياضية متعددة الاستعمالاتفي أواخر العام 2015.

وحول الموضوع، قال رئيس مجموعة فولفو للسيارات ومديرها التنفيذي هاكان صامويلسون:”يسرّني إعلان  2015عاماً قياسياً لجهة المبيعات”.وأضاف: “الآن وقد طوينا آخر صفحة من رزنامة العام الماضي المكلّل بالنجاح، نتطلّع لاسقبال العام الجديد وفولفو على أبواب تنفيذ المرحلة الثانية من تحولّها العالمي الذي بإنتهائها، لن تعود فولفو لاعباً ثانوياً في قطاع صناعة السيارات بل سترسّخ لها مكانةً كشركة رائدة في صناعة السيّارات الفخمة. سنكون على موعد مع أرقام قياسيّة إضافيّة في السنوات المقبلة”.

وكانت مبيعات فولفو القياسيّةتوزّعتعلىثلاثة أسواق رئيسية في العالم، تصدّرتهاأوروباالتي شكلّت53.5% من مجموعحجم المبيعات العالمية مع ارتفاعبنسبة 10.6%حيثبلغ عدد الوحدات المباعة269249. تلتها الولايات المتحدةالأميركية التي اكتسبت أسواقهازخماًنتيجةخطة الإنعاش التي نفّذتها الشركة لإستعادة مكانة العلامة التجارية على الخريطة، حيث ارتفعت مبيعاتها بنسبة 24.3%في العام2015؛ بينما شهدت أسواقالصينثباتاً في المبيعاتفيظلالتحدياتالإقتصادية،لتشهدتحسّناًبنسبة11.4%فيالفصلالرابع من العام.

ومن جهته، قالمدير عام شركة فولفو للسيارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقياإيمري قراير: “كان العام 2015 مميزاً بالنسبة لفولفو الشرقالأوسط. ويعود الفضل طبعاًلوصول سيارةXC90الرائدةإلى أسواق المنطقة فهي تمثل بداية جديدة للشركة”، مضيفاً: “إن التحوّل الذي تشهده العلامة التجارية في منطقتنا يسير على قدم وساق. ومع هذا التحوّل، من المتوقع أن يتحسّنأداؤنا في العام 2016خصوصاًبعدإطلاق سيارة S90سيدان الفخمة الجديدةبحلول منتصف هذا العام في الأسواق المحلّية”.

وستستمرفولفوفي السنوات المقبلة في إعادة تموضع علامتها التجاريةلتنافس أخصامهاالعالميين،عبرإعادة تشغيلعملياتهافي الولايات المتحدة الأميركية وتطوير مصانعها العالمية. أماعلى المدى المتوسط، فستتابعنموّهافيالصين، بينما تضاعفحصّتها في الأسواقالأوروبية، وتزيد مبيعاتها على مستوى العالملتصل إلى800ألفسيارة. كما ستطلق مجموعةكاملةمن المنتجات الجديدة كلياً، مستخدمة تقنياتالمحرك الجديد،وستعمل على الحفاظ على مكانتهاكشركة رائدة فيسلامةالسيارات وتقنيات القيادة الذاتية.

وفي إطار استراتيجيتهاالقائمة على إطلاق منتجات جديدة كلياً، كشفت فولفو النقاب رسمياً عن سيارةS90 سيدان الفخمة خلال مشاركتها في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات فيديترويت هذا العام.وتمثّل S90 الطراز الثاني من مجموعة منتجات فولفو الكاملة الجديدة.وفي غضونأربع سنوات، ستكون فولفو قد طرحت في الأسواق مجموعة كاملة جديدة من سياراتها.

كما ستبني فولفو في المرحلة المقبلة سياراتها الكبيرة من سلسلتي 60و90على تقنية قاعدة العجلات المرنة (Scalable Product Architecture). وضمن استراتيجيتها العالمية،تعتزم الشركةطرح سيارات صغيرةتجمع بين أرقى معايير الجودة وأحدث التقنيات المتوفرة في قاعدة العجلات المرنة (Scalable Product Architecture)الخاصة بالسيارات الكبيرة،وذلك فيتقنية وحدات هندسية مدمجة(Compact Modular Architecture)مصممةللسياراتصغيرة الحجم. وسترسّخفولفو مكانتهاالرائدة في مجالتصنيع السيارات الهجينةمعسلسلة المحرّكات بأربعوثلاثأسطوانات لتوفر مزيجاً هو الأول في العالم يجمع القوة وميزة تخفيض الإنبعاثات.كما ستطوّر سيارةتعمل بالكامل على الكهرباء للمرة الأولى في العالم.وتتوقعفولفوأنتشكّلالسيارات الكهربائية10% مننسبة مبيعاتها السنويةعلى المدى المتوسط.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}