فوز جديد لـ نيسان والسير كريس هوي

تمكن السير كريس هوي وزميله في فريق جينيتا – نيسان، تشارلي روبرتسون من تحقيق الفوز بفئة LM P3 في سباق 4 ساعات على حلبة رد بول النمساوية، الأمر الذي أهلهما لتصدر ترتيب بطولة سلسلة لومان الأوروبية. أما زميلاهما في فريق جينيتا – نيسان، مارك شولزهيتسكي وجيتان باليتو الفائزين بأكاديمية GT، فقد أنهيا السباق في المركز الثالث لترتيب فئة LM P3.

وكان روبرتسون قد إنطلق على متن السيارة رقم 3 بعد أن كان قد حقق المركز الأول لترتيب المنطلقين الذي يتم تحديده خلال التجارب التمهيدية. وبعد أن أجرى لفاته التي شهدت منافسة عارمة كانت خلالها المنعطفات تشهد دخول ثلاث أو أربع سيارات جنباً الى جنب، تمكن روبرتسون من تصدر تريب السباق قبل أن يدخل الى خط مرائب الصيانة لتسليم دفة القيادة الى زميله هوي.

حينها، قرر هوي أن يحافظ على الصدارة عبر قيادة سريعة ودقيقة لم يغفل خلالها أي من السيارات المنافسة وليعود الى خط مرائب الصيانة من جديد، حيث سلّم المقود لزميله روبرتسون الذي تابع السباق عابراً خط النهاية ومحققاً لفريقه الفوز بفئة LM P3.

وفي معرض تعليقه على السباق، قال كريس: “كان عمل الفريق بكامله منظماً وخالياً من الأخطاء. كما كانت السيارة في أوج عطائها ولم تتعرض الى أي مشكلة من أي نوع وقد تمكن الجميع من الإحساس بالتطوير والتقدم الذي نالته سيارتنا، التي باتت جاهزةً لوضع مقاييس جديدة في جولة بول ريكار الفرنسية القادمة.

أما فريق يوتا سبورت، فقد سيطر على مجريات فئة LM P2. فعلى الرغم من المنافسة العارمة التي واجهها من قبل فريق TDS رايسينغ الذي تندفع سياراته بواسطة محركات نيسان أيضاً، تمكن هاري تينكل من عبور خط نهاية السباق في المركز الأول للترتيب العام للسباق مسجلاً الفوز الأوروبي الأول في سلسلة لومان لعام 2015 للفائزين بفئة LM P2  في سباق لومان لعام 2014، الأمر الذي مكّن تينكل من تصدر تريب فئته.

وفي هذا السياق، قال تينكل الذي فاز أيضاً بالمركز الأول للتجارب التمهيدية على متن يوتا سبورت غيبسون نيسان: “أنا سعيد جداً بأدائنا في النمسا. فالفوز بالمركز الأول لترتيب المنطلقين للعام الثاني على التوالي على حلبة رد بول، كان إنجازاً عظيماً. خلال بداية السباق، كان فيليبيه (ألبوكيويرك) يقود بشكل ممتاز وقد حافظ على صدارته بفضل دخول سيارة السلامة الى الحلبة. أعتقد أن سايمون (دولان) حقق أفضل أداء له في هذا السباق وهذا يعني أنني كنت أنافس أفضل السائقين عندما تمكنت من عبور خط النهاية في المركز الأول. وعلى الرغم من أن سيارات السلامة لم تتوقف عن عرقلة تقدمي، إلا أنني قررت أن أستفيد من كافة ظروف السباق وقد كان ذلك كافياً لتمكيني من تحقيق الفوز للفريق الذي حقق الفوز أيضاً بالمركز الأول لترتيب الإنطلاق، توقيت أسرع لفة وتصدر ترتيب البطولة. هذا ممتاز!”

يذكر أيضاً أن محركات نيسان تدفع سيارات الفائزين بالمراكز الأربعة الأولى وهم فرق يوتا سبورت، ثيريت TDS رايسينغ، SMP رايسينغ وغريفز موتورسبورت. أما موعد الجولة القادمة من سلسلسة لومان الأوروبية للتحمل، فستجري على حلبة بول ريكار الفرنسية في 5 و6 سبتمبر القادم.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}