فريق جاكوار TCS للسباقات يستعد لحلبة روما بعد تراجع الأداء في المكسيك

AUTODROMO HERMANOS RODRIGUEZ, MEXICO - FEBRUARY 12: Mitch Evans (NZL), Jaguar TCS Racing, Jaguar I-TYPE 5, leads Sam Bird (GBR), Jaguar TCS Racing, Jaguar I-TYPE 5 during the Mexico City ePrix at Autodromo Hermanos Rodriguez on Saturday February 12, 2022 in Mexico City, Mexico. (Photo by Simon Galloway / LAT Images)

كان فريق جاكوار TCSللسباقات يتطلع إلى إنهاء سباق مكسيكو سيتي الإلكتروني محققاً نقاطاً مزدوجة قبل لفتين متبقيتين من السباق، لكن قرار متصدري السباق بتمديد لفة أخرى أثر على استراتيجية الطاقة التي اتبعها سائقا جاكوار وعدد من الفرق الأخرى، ونتيجة لذلك حل سام بيرد وميتش إفانز اللذان قاتلا للتوافق مع القرار في المركزين 15 و19 على التوالي.

ولم يتمكن أي من السائقين من التقدم من مراحل المجموعة للتأهل بعد جولة متقاربة وصعبة، وعلى الرغم من ذلك كان تراجع ميتش عن “المبارزة” بفارق ضئيل قدره مائتي ثانية فقط.

بدءًا من المركز 11 و17 على الحلبة، تقدم النيوزيلندي ميتش إيفانز والبريطاني سام بيرد معاً 12 مركزاً في النقاط، مما أظهر سرعة كبيرة في السباق وكفاءة في أداء سيارة Jaguar I-TYPE 5. استفاد إيفانز من وضع الهجوم في وقت مبكر من السباق، وأخذ ثلاثة مراكز في دقيقتين بينما تقدم بيرد أيضاً داخل المراكز العشرة الأولى متجاوزاً المنافسين بشكل حاسم.

لكن قرار استراتيجي من فريق بورش، الذي كان يقود بقية الميدان، تسبب في أن السباق أصبح أطول حيث دخل الفريق في لفة إضافية. وترك هذا القرار سائقي فريق جاكوار والفرق الأخرى في مهمة مستحيلة للدفاع عن مركزهم أثناء محاولتهم توفير طاقة كافية لاستكمال السباق بتفوق مع التمديد الجديد.

وفي نهاية المطاف، حل فريق جاكوار للسباقات في المركز السابع في ترتيب الفرق بعد الجولة الثالثة من بطولة العالم للفورمولا إي برعاية شركة أيه بي بي.

وقال جيمس باركلي، مدير فريق جاكوار TCS: “تهانينا لفريق بورش بفوزه الأول في فورمولا إي. لدينا مجموعة مميزات تمكنا من المنافسة، ولكن مشكلتنا كانت أننا كنا خارج وتيرة التصفيات بشكل بسيط. لقد رأينا مدى أهمية هذا الشكل الجديد من التصفيات ولم نتمكن من تحسين ذلك حتى الآن، على الرغم من أن ميتش تراجع في خوض المبارزات بفارق ضئيل. لقد جازفنا وانطلاقنا بجرأة وشراسة في السباق وهذا لم يؤت ثماره، ولكننا هنا للسباق ولإحراز نقاط كبيرة لذلك قررنا المجازفة”.

وتابع: “لدينا الآن فجوة طويلة مدتها ستة أسابيع، وهناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به لضمان عودتنا وإعادة البطولة إلى المسار الصحيح في روما. لدينا فريق رائع لذا سنلتف معاً ونعود للقتال “.

من جانبه، قال ميتش إيفانز، سائق فريق جاكوار #9: “أولاً، كان من الرائع العودة إلى هذا المكان الرائع مع المشجعين المكسيكيين الرائعين. لسوء الحظ، لم يسير السباق كما هو مخطط له، كنا نأمل في استعادة بعض النقاط. قررنا القيام ببعض المغامرة الاستراتيجية، ولكن لم تؤت ثمارها تماماً. لم يكن السباق هو ما أردناه، ولكن لدينا استراحة كبيرة الآن لإعادة تجميع صفوفنا والتأكد من استعادة الأداء لبقية الموسم “.

من جهته، قال سام بيرد، سائق فريق جاكوار 10#: “لقد كان يوماً صعباً حقاً. كنا هناك بسرعة السباق، ولكن عندما تبدأ نحو الخلف، فإن ذلك يجعل الأمر صعباً حقاً. هذه البطولة هي الأصعب في العالم. لدينا استراحة طويلة الآن ولدي إيمان كامل بفريقنا أنه يمكننا تغيير ذلك. لدينا فريق رائع، وسيارة سباق ممتازة وأنا متحمس حقا لروما “.

ومن المقرر أن تتطلق إشارة بدء الجولتين الرابعة والخامسة من الموسم الثامن من بطولة العالم لسباقات الفورمولا إي من تنظيم شركة “أيه بي بي” في روما يومي 9 و10 أبريل 2022.