افضل سيارات العضلات الأمريكية

افضل سيارات العضلات الأمريكية

سيارات العضلات هو مصطلح يصف السيارات عالية الأداء، وهي مجموعة سيارات أمريكية ذات بابين رياضية بـ محرك جبار مصممة لتقديم أداء عالي أثناء القيادة.

من منا لم يسمع بـ سيارات العضلات؟ وهل خطر ببالك ماهي سيارات العضلات كيف ياتي شكلها او حجمها او ماهي قوة محركها ؟ سنعرفكم عليها اعزاءنا ومتابعي عرب شفت كانت ومازالت يطلق اسم سيارات العضلات على السيارات الامريكية عالية الاداء، حيث ظهرت في ستينيات القرن الماضي، وبهذا ولد ما يُعرف بسيارات العضلات الأمريكية Muscle cars .

عندما بدأ صناع السيارات في أمريكا بطريقة تصنيع جديدة، حيث بدأت شركات السيارات تضع أكبر محركاتها في أصغر السيارات واخفها وزناً لتحقق السيارات أرقاماً أداائية عالية من حيث التسارع والسرعة القصوى، فلكما كان حجم المحرك أكبر كانت السيارة أفضل .

وكان لـ سيارات العضلات بعض المواصفات الخاصة، فكانت تجهز بمحرك مكون من 8 إسطوانات على شكل حرف V وتأتي بهيكل ذو بابين ودفع خلفي، وكانت نقطة قوتها الأساسية هي السعر المنخفض نسبياً مقارنة بالأداء العالي الذي تحصل عليه.

شاهد أيضاً : مهرجان السيارات الكلاسيكية مع جاكوار لاند روفر

لذا ولتسليط بعض الضوء على هذه السيارات قمنا بإعداد هذه القائمة لك والتي تضم عددا من أشهر سيارات العضلات الأمريكية الكلاسيكية .

سيارات العضلات الأمريكية اشهرها

1.سيارة 1970 Ford Mustang Boss 302

سيارة 1970 Ford Mustang Boss 302
سيارة 1970 Ford Mustang Boss 302

لم تأت هذه السيارة على قمة سيارات العضلات الأمريكية وحسب، بل أيضا تمتعت بفترة عمر قصيرة نسبيا مما جعها سيارة نادرة وحصرية، حيث أصبحت رؤيتها في الشوارع الآن بمثابة رؤية الألماس.

  1. سيارة 1973 Ford Ranchero 500

سيارة 1973 Ford Ranchero 500
سيارة 1973 Ford Ranchero 500

هذا التعديل الذي طرأ على السيارة عام 1973 جعل منها سيارة أثقل و أبطأ، وهو ما جعل هذا النموذج يتسبب بالكثير من الخسائر وأصبح سريعا في طي النسيان.

  1. سيارة 1970 Chevrolet El Camino SS 454

سيارة 1970 Chevrolet El Camino SS 454
سيارة 1970 Chevrolet El Camino SS 454

كانت قيادة هذه السيارة حلما لكل شاب يريد أن يبدو رائعا، فهذا كل ما كنت تحتاجه وقتها، هذه السيارة كانت فريدة جدا من نوعها حيث غيرت رؤية المستهلكين لسيارات النقل الصغيرة وسيارات العضلات معا، حيث قامت شركة شيفروليه بدمج هاتين الفكرتين في هذا النموذج الذي لاقى شعبية كبيرة.

  1. سيارة Boss 302 Mustang

سيارة Boss 302 Mustang
سيارة Boss 302 Mustang

تم تصميم هذه السيارة لتنافس سيارة شيفورليه كامارو زي 28، على الطرقات وعلى الحلبات أيضا، فقد أعاد هذا النموذج إحياء إنتاج فورد للسيارات ذات الأداء العالي المحسنة بعد انقطاع دام أكثر من عام ونصف منذ 1967

  1. سيارة 1969 Mercury Cyclone

سيارة 1969 Mercury Cyclone
سيارة 1969 Mercury Cyclone

واحدة من أجمل السيارات التي تم إنتاجها في فترة الستينيات، ولكن يتخطى الأمر مجرد حقبة الستينيات، فتعد هذه السيارة واحدة من أجمل سيارات العضلات الأمريكية على الإطلاق حتى يومنا هذا.

اقراء ايضاً : سيارات رياضية تم اطلاقها في 2018

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}