فريق “تويوتا جازو للسباقات” يُتَوَّج بالمركز الأول في رالي فنلندا

2023 FIA World Rally Championship / Round 09 / Rally Finland 2023 / 3-6th August 2023 // Worldwide Copyright: Toyota Gazoo Racing WRT

وفرض إيفانز سيطرته طوال مجريات السباق على متن مركبة تويوتا GR يارس رالي 1 الـ “هايبرِد” الكهربائية التي تحمل الرقم 33. وبعد تصدره للمنافسين، واصل إيفانز تقدمه ليفوز بسبع مراحل متتالية، متقدماً عن منافسيه بفارق 30 ثانية قبل اليوم الأخير. وواصل فوزه بثلاث من المراحل الأربع الأخيرة للرالي، محققاً فوزه السابع في مسيرته بفارق 39.1 ثانية ليحقق أسرع وقت في مرحلة “باور” الأخيرة.

واعتلى كاتسوتا منصة التتويج للمرة الرابعة في بطولة العالم للراليات بعد أدائه القوي والواثق على الطرق المحيطة بيوفاسكولا؛ التي عاش فيها لعدة سنوات. وفاز هو ومساعده آرون جونستون بمرحلة الغابة الأولى، وتمكنا من الفوز بالمرحلة الأخيرة من اليوم الثاني بفضل المهارات الممتازة التي قدماها على الطرق المبتلة، مما ساعدهما على استعادة موقعهما في المنافسة على المركز الثالث. وعزز كاتسوتا ذلك من خلال تحقيقه أسرع وقت مرة أخرى في اليوم الأخير من الرالي. وتمكن من إحراز المركز الثالث بعد تسجيل رابع أفضل زمن في مرحلة “باور” الأخيرة.

وفي تعليق له، قال آكيو تويودا، رئيس فريق “تويوتا جازو للسباقات”: “إلفين، تاكاموتو، تهانينا على تحقيق انتصار مذهل آخر في رالي فنلندا! بصفتي المدير البديل للفريق هذه المرة، إذ ان مدير الفريق ياري ماتي شارك في السباق على متن مركبة تويوتا GR يارس رالي 1 الـ “هايبرِد” الكهربائية التي تحمل الرقم 97، تمكنت من إدراك الجهد الكبير الذي يبذله كل عضو في الفريق، مما يدفعني لشكرهم جميعاً مرة أخرى. ولطالما أخبرت كل عضو في الفريق بثلاثة أشياء: “فريق واحد” و “لا تستسلم أبدًا” و “نحن نكره الخسارة”. شكرًا لإلفين وسكوت على منحي فرصة الصعود إلى منصة التتويج، ولا شك بأنني أتطلع لتكرار هذا الأمر الرائع نفسه في اليابان مرة أخرى. وأنا ممتن لياري ماتي مرة أخرى، الذي بنى ويقود مثل هذا الفريق الرائع. وأود أن أشكره والفريق على هذا الأسبوع الرائع”.

وشاركت تويوتا على مدى السنوات الماضية في العديد من رياضات سباقات السيارات، ومن ذلك سباق الفورمولا 1، وبطولة العالم للتحمل WEC، وسباق نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة. وكانت مشاركة تويوتا في هذه الفعاليات تُقام عبر فرق وكيانات منفصلة داخل الشركة حتى أبريل 2015، حين قامت شركة تويوتا بتأسيس قسم “تويوتا جازو للسباقات” TGR، وذلك بهدف توحيد جميع أنشطتها في مجال رياضات سباقات السيارات تحت سقف واحد. وانطلاقاً من قناعة شركة تويوتا، وشعارها: “نكتسب الخبرة على الطرقات؛ لنصنع أفضل المركبات”، يسلط قسم “تويوتا جازو للسباقات” TGR الضوء على دور رياضات سباقات السيارات؛ بوصفها ركيزة أساسية لالتزام الشركة بتطوير أفضل المركبات على الإطلاق. وبالاستفادة من سنوات الخبرة المكتسبة في ظل الظروف القاسية لمنافسات رياضات السيارات المختلفة، يهدف قسم “تويوتا جازو للسباقات” TGR إلى تطوير تقنيات رائدة، وحلول جديدة من شأنها أن تمنح الجميع متعة القيادة وروح المغامرة والانطلاق بحريّة.

ستكون المحطة التالية من بطولة العالم للراليات 2023 التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات FIA في رالي الأكروبوليس في اليونان، الذي سيقام في الفترة من 7 إلى 10 سبتمبر؛ والذي يشتهر بالطرق الجبلية الصخرية ودرجات الحرارة المرتفعة؛ مما سيُشكل تحدٍ صعب أمام المركبات والإطارات والسائقين على حد سواء.

ملاحظات السباق:
• مركبة تويوتا GR يارس رالي 1 الـ “هايبرِد” الكهربائية التي تحمل الرقم 33 (إلفين إيفانز وسكوت مارتن)
o المركز: الأول
o الزمن الإجمالي: ساعتان، وثلاث وثلاثون دقيقة، وإحدى عشرة ثانية، وثلاثة أجزاء من الثانية.
• مركبة تويوتا GR يارس رالي 1 الـ “هايبرِد” الكهربائية التي تحمل الرقم 18 (تاكاموتو كاتسوتا وآرون جونستون)
o المركز: الثالث
o الزمن الإجمالي: ساعتان، وأربع وثلاثون دقيقة، ثمانٍ وأربعون ثانية. (بفارق دقيقة واحدة، وست وثلاثون ثانية، وسبعة أجزاء من الثانية)