كونا الجديدة كليًا متعددة المواهب مع خيار هجين ومزايا متقدمة

أقامت شركة هيونداي موتور الشرق الأوسط وشمال إفريقيا – المقر الإقليمي، بالشراكة مع الموزعين في المملكة العربية السعودية، الوعلان والمجدوعي والناغي، حدثًا صحفيًا إقليميًا، في منطقة جاكس في المملكة العربية السعودية. العاصمة الرياض، كشفت عن سيارة كونا الجديدة كلياً، سيارة متعددة المواهب من الفئة B ، مع مزايا أمان وراحة متقدمة ، وأداء قيادة رائد في فئتها.

يقدم الجيل الثاني من كونا واحدة من حزم المنتجات الأكثر شمولاً في فئة B-SUV ، بما في ذلك أكبر مجموعة من المحركات. يمكن للعملاء الاختيار من بين خيارات توليد القوة الهجينة (HEV) ومحرك الاحتراق الداخلي (ICE) بالإضافة إلى إصدار N الرياضية لكل منهما، مع متغير EV الكهربائي بالكامل لمتابعة قريبًا وفي أسواق مختارة.

في خطوة إبداعية وغير تقليدية، طورت هيونداي موتور سيارة كونا الجديدة أولاً كمركبة كهربائية ، تماشياً مع استراتيجية الكهرباء المتسارعة التي أعلنت عنها الشركة والتي ستجلب 11 سيارة هيونداي كهربائية جديدة بالكامل إلى السوق بحلول عام 2030.

بفضل تصميمها القوي والديناميكي وأبعادها المصقولة، تحتفظ كونا الجديدة كليًا بطابعها المميز ، وتدعم أنماط الحياة النشطة للعملاء من جميع الأعمار والأجيال ، مع تقديم تقنيات جديدة وميزات الراحة التي توفر تجربة آمنة ومتصلة ومريحة. من بين هذه الترقيات شاشة العرض البانورامية المزدوجة مقاس 12.3 بوصة.

تصل سيارة كونا الجديدة كليًا إلى السوق وهي مجهزة بنظام مساعدة السائق المتقدم SmartSense من Hyundai (ADAS) وأنظمة السلامة، بما في ذلك تجنب الاصطدام الأمامي (FCA) ، ومراقبة النقطة العمياء (BVM) ، والمساعدة الذكية لركن السيارات عن بُعد (RSPA) ، ومراقبة حالة السائق (DSM).

تصل سيارة كونا الجديدة كليًا إلى السوق وهي مجهزة بنظام هيونداي لمساعدة السائق المتقدم SmartSense من (ADAS وأنظمة السلامة، بما في ذلك تجنب الاصطدام الأمامي (FCA) ، ومراقبة النقطة العمياء (BVM) ، والمساعدة الذكية لركن السيارات عن بُعد (RSPA) ، ومراقبة حالة السائق (DSM).

بالمقارنة مع الجيل السابق من كونا، فإن النموذج الجديد له أبعاد فريدة وأبعاد متزايدة. يبلغ طولها الآن 4355 ملم، أطول 175 ملم من الجيل السابق في عام 2017، مع قاعدة عجلات 2660 ملم ، أطول 60 ملم. يبلغ عرضه 1825 ملم وعرضه 25 ملم وارتفاعه 20 ملم وارتفاعه 1575 ملم.

يخلق التصميم الخارجي المستوحى من السيارات الكهربائية انطباعًا قويًا وديناميكيًا.

بالنسبة لكونا الجديدة كليًا ، ابتعدت هيونداي موتور عن عملية التطوير التقليدية لـ ICE-to-EV واتجهت نحو عملية تحويل من الكهرباء إلى ICEV ، مما أدى إلى مظهر خارجي مستقبلي يركز على EV والذي يبرز حجم SUV النقي لصنع انطباع قوي وديناميكي.

مع معامل سحب يبلغ 0.27 فقط ، تتفوق كونا الجديدة في الأداء الديناميكي الهوائي دون التضحية بالأناقة. بين الجبهة الديناميكية الهوائية والباب الخلفي ، تضفي أقواس العجلات المنحوتة والأسطح البارامترية طابعًا على الحجم النقي ، مع خطوط ديناميكية من الكروم تربط خط الحزام بالجناح الخلفي مع مصباح التوقف العالي المدمج (HMSL). أما بالنسبة للألوان الخارجية الزاهية، فهي تؤكد بشكل أكبر على تصميم كونا الأيقوني المستوحى من أنماط الحياة المتنوعة لمجموعة واسعة من العملاء.

تتميز إصدارات N الرياضية بمرايا سوداء، وجناح وسقف أسود اختياري، وتصميم أمامي وخلفي أكثر عدوانية مع مصد على شكل جناح للتأكيد على الموقف المنخفض ، وعادم مزدوج ، وحافة مطلية باللون الفضي.

تصميم داخلي أكثر اتساعًا وتنوعًا ليناسب مجموعة واسعة من أنماط الحياة.

و استنادًا إلى أبعاد النموذج المحسّنة والقاعدة العالمية المشتقة من المركبات الكهربائية ، تمكنت هيونداي موتور من تصميم “مساحة معيشة” داخلية أكبر لتناسب مجموعة واسعة من أنماط الحياة. يتم إبراز الصف الأمامي الذي يركز على السائق من خلال لوحة C عائمة أفقية مع شاشات عرض بانورامية مزدوجة مدمجة مقاس 12.3 بوصة تؤكد على شخصية كونا الماهرة في التكنولوجيا.

كجزء من تصميم كونا الجديد، تم نقل ناقل الحركة من الكونسول الوسطي إلى خلف عجلة القيادة عبر مبدلات مجداف، مما يسمح بمزيد من التخزين في منطقة الكونسول الوسطي. يؤكد التصميم أيضًا على المساحة الداخلية الأكبر والأكثر اتساعًا لكونا، مما يوفر مساحة أكثر تنوعًا وراحة للسائق والركاب.

يتم تعزيز هذا الانطباع من خلال حقيقة أن جميع أدوات التحكم الخاصة بالسائق يتم تحريكها حول عجلة القيادة، مما يسمح بتخزين الكونسول المفتوح بحوامل أكواب دوارة. يتم دعم الإضاءة المحيطة أيضًا من خلال تحديثات صيانة OTA والميزات الجديدة.

تم تحسين خيار مقعد الاستلقاء المريح للصف الأول من أجل توزيع ضغط الجسم “بدون وزن” للمساعدة في تقليل التعب بعد القيادة. يزيد المقعد القابل للانحناء في الصف الثاني من قابلية السكن ويوفر سهولة الصيانة ، ويوفر مزلاج خيارين لميل المقعد الخلفي.

ي يوفر مقعد الصف الثاني القابل للطي بالكامل والسطح الخلفي مساحة تخزين تصل إلى 466 لترًا (معيار VDA) لتلبية أعلى مستوى من احتياجات العملاء مع تحسين سهولة التحميل. أصبح تحميل أي شيء من الأمتعة إلى حقائب التسوق أسهل من أي وقت مضى بفضل التصميم الداخلي المريح للباب الخلفي القابل للتخصيص والذي يعزز الوصول إلى مساحة الأمتعة.

الراحة مدعومة بمجموعة من التقنيات.

ترتقي كونا الجديدة كليًا بالراحة إلى المستوى التالي، مما يوفر تجربة قابلة للترقية. في الداخل، تم دمج شاشات عرض بانورامية مزدوجة مقاس 12.3 بوصة في نظام الملاحة بالصوت والفيديو (AVN) لمنح السائقين تجربة رقمية غامرة.

ستكون كونا الجديدة أول طراز من هيونداي يطبق مقصورة القيادة الجديدة المتصلة بالسيارة (ccNC) ، والتي توفر رسومات متقدمة وتطابقًا مثاليًا بين شاشات عرض السيارة. عند ركن السيارة، تعرض شاشة الرؤية المحيطية (SVM) السيارة من نقاط مراقبة مختلفة لإيقاف السيارة بشكل آمن وسهل بينما تضيء مصابيح LED الأمامية ذات الإسقاط العريض الطريق.

قام مهندسو بووز بضبط نظام بووز الصوتي المتميز بثمانية مكبرات صوت بالإضافة إلى مضخم صوت لتقديم تجربة استماع غنية وغامرة. يمكن للسائق والركاب على حد سواء الوصول إلى جهازي شحن USB-C (أحدهما يدعم البيانات) ومنفذ طاقة 12 فولت في المقدمة بالإضافة إلى جهازي شحن USB-C في الخلف. تم تجهيز كونا أيضًا بأحدث إصدار من تقنية الاتصال الخاصة بهيونداي وسيتم توفير خدمة الموسيقى والفيديو Bluelink® لاحقًا.

ميزات سمارت سينس SmartSense ADAS

تم تجهيز الجيل الثاني من كونا بالمستوى التالي من ميزات هيونداي SmartSense ADAS غير المتوفرة في معظم سيارات B-SUV الأخرى ، مما يضمن أعلى مستويات الأمان والراحة على الطريق.

يستخدم نظام مراقبة حالة السائق (DSM) الكاميرا الداخلية للسيارة لتحليل وجه السائق ، وفي حالة النعاس أو الإهمال ، يقوم بالتنبيه أو التدخل ، إذا لزم الأمر. يساعد نظام وقوف السيارات الذكي (RSPA) السائقين على دخول أماكن وقوف السيارات والخروج منها عن بُعد. يؤدي الضغط على زر المفتاح الذكي إلى تحريك السيارة للأمام أو للخلف.

يساعد نظام مراقبة النقطة العمياء (BVM) عندما يغير السائق الحارة عن طريق إصدار تنبيه للتحذير من خطر الاصطدام مع المركبات في النقطة العمياء. إذا لزم الأمر ، يتم الضغط على الفرامل تلقائيًا لمنع الاصطدام.

تزخر كونا الجديدة بالكامل بأنظمة مساعدة السائق المتنوعة الأخرى من ADAS ، مثل نظام المساعدة في الحفاظ على المسار (LKA) ، وتجنب الاصطدام بالنقطة العمياء (BCA) ، ومساعد الحد من السرعة الذكي (ISLA) ، وتحذير انتباه السائق (DAW) ومساعد الشعاع العالي (HBA). وهي مجهزة أيضًا بالعديد من وظائف الراحة أثناء القيادة، مثل التحكم الذكي في التطواف (SCC) ونظام التحكم الذكي في التطواف القائم على الملاحة (NSCC) ونظام مغادرة المسار (LFA) ومساعدة القيادة على الطريق السريع (HDA).