اهم 5 مقصورات مذهله في العالم

داخلية السيارات هذا ماسنتحدث عنه اليوم متابعينا الكرام في عرب شفت ، تعمل العديد من الشركات على تطوير المقصورة وابراز أهميتها وتعمل على زيادة أناقتها . سنعرفكم أحبائنا على أهم 5 مقصورات في العالم التي لفتت الأنظار إتجاهها .

أولاً: داخلية لكزس ال اف ايه – Lexus LFA

أطلقت السيارة اليابانية المذهلة لكزس LFA إلى العالم ، وتحمل هذه السيارة محرك V10 الذي يضاهي سيارات فورمولا 1 مع جودة مميزة ، وقد جاءت مقصورتها المصنعة من مواد قوية و فخمة، وتحمل هوية رياضية عن طريق عدادات رقمية تنزل إلى المنتصف عند الإنتقال إلى وضع سبورت لتكون عين السائق دائماً موجهة عليها  .

تعتمد Lexus LFA ميكانيكياً على محرك V10 سعة 4.8 ليتر لتولد قوة حصانية بلغت 552 حصان و 480 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل مع قير ASG مكون من ست سرعات ، لتتسارع من صفر إلى 100 كيلو متر في الساعة في غضون 3.7 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 325 كيلو متر في الساعة ، وتتميز سيارة LFA بصوتها الخارق الجذاب .

داخلية لكزس ال اف ايه – Lexus LFA

 ثانياً: داخلية بي ام دبليو i3

تُعتبر سيارة بي ام دبليو i3 أصغر السيارات ضمن هذه السيارات ، فهي أول تجربه للتحول إلى المحركات الكهربائية من قِبل الشركة الألمانية ، وتمتلك مقصورة عصرية مميزة تشعرك بالراحة بزغم من حجمها الصغير .

داخلية بي ام دبليو i3

يمكنكم مشاهدة أيضاً >>>>
تجربتنا لقيادة تجربة استون مارتن DBS – Aston Martin DBS

تعتمد BMW I3 على محرك كهربائي يولد قوة 184 حصان و 269 نيوتن.متر من عزم الدوران، أي بزيادة قدرها 14 حصان و 20 نيوتن.متر عن الطراز السابق.

 ثالثاً: داخلية تسلا موديل 3

يستمر التصميم الهادئ البسيط في مقصورة سيارات تسلا موديل 3 ، مع تابلو يتألف من قطعة واحدة يمتد بموازاة الزجاج الأمامي ويخفي فتحات التكييف الأفقية ، و لاتحتوي السيارة على أي أزرار أو أدوات تحكم ، حيث استعانت تسلا عنها بشاشة لمس عملاقة قياس 15 إنش ، فيما يحتوي المقود ثلاثي الأضلاع على زرين فقط يمكن استخدامهما مع للت بوظائف السيارة المختلفة.

داخلية تسلا موديل 3

رابعاً : داخلية باجاني هوايرا

عندما ترى مقصورة باجاني هوايرا لأول مرة تشعر بشيء غريب فهي تبدو فضائية ، فقد صمّمت على شكل طائرة مقاتلة ، فقد صنعت أجزاء منها من مادة الألمنيوم وألياف الكربون .

داخلية باجاني هوايرا

خامساً : داخلية ماكلارين 720S

نجحت سيارة مكلارين بالجمع بين الكلاسيكية والعصرية ، وهذا ما فعلته سيارة 720S فقد حصلت على تصميم رائع بسيط مع تقنيات متطورة وتميزت مقاعدها بأنها مصنوعة من الجلد .

داخلية ماكلارين 720S

تعتمد Mclaren 720S على محرك V8 سعة اربع ليتر مع شاحن توربيني مزدوج ليولد قوة حصانية بلغت 710 حصان 770 نيوتن.متر من عم الدوران، بدلاً من 641 حصان و 678  نيوتن.متر من عزم الدوران التي يولدها محرك V8 سعة 3.8 لتر مع شاحن توربيني مزدوج الخاص بسيارة ماكلارين 650S.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}