تجربة قيادتنا لسيارة تويوتا بريوس 2018

نعرض لكم اليوم متابعي عرب شفت تجربة مميزة لصديقة البيئة تويوتا بريوس 2018 والتي تعتبر أول سيارة إنتاجية تعمل بنظام هجين – هايبرد في العالم تعمل بالوقود والطاقة الكهربائية ، حيث بيع منها ما يزيد على 3.5 مليون سيارة في العالم ، وتنافس تويوتا بريوس السيارة الكورية هونداي ايونيك .

تجربة قيادتنا لسيارة تويوتا برويس 2018

ويحتفظ الجيل الرابع من تويوتا بريوس على نفس قاعدة العجلات المستخدمة في الجيل السابق، والتي يبلغ طولها 2.700 ملم، غير أن السيارة أصبحت أطول من سابقتها بمقدار 60 ملم، إذ يبلغ طولها الكلي 4.540 ملم، كما أنها أكثر عرضاً بمقدار 15 ملم، حيث يبلغ عرضها الكلي 1.760 ملم وأقل انخفاضا بمقدار 20 ملم.

ويشهد عالمنا التغير والتطور على نحو متسارع في صناعة السيارات ، تلك الميزات التي تجسدها بريوس لتتصدر بها طليعة المنافسة وتنطلق بخطوة رائعة نحو المستقبل ، مما يضعها بمكانة مرموقة ضمن فئتها بفضل ما تتمتع به من تصميم انسيابي أخاذ ومزايا قيادة فريدة وتقنيات هايبرد رائدة.

تويوتا برويس 2018

تتميز تويوتا بريوس عن سيارات الهايبرِد الأخرى إمكانية اعتمادها الكلي إما من الاستفادة من الطاقة المتولدة من كلٍ من محرك البنزين او من المحرك الكهربائي ، او من الطاقة الكهربائية فقط لتكون بدون انبعاثات كربونية على غرار السيارات الكهربائية وذلك وفقاً لأسلوب القيادة وسرعة المركبة.

قامت شركة تويوتا بتطوير السيارة من حيث تصميمها الخارجي و الذي اصبح بمظهر اكثر انسيابية كما جعلت ايضا من داخليتها نموذجا للسيارات الرياضية .

تمتع داخلية تويوتا بريوس بمجموعة عدادات وشاشة عرض من نوع  TFT بمقاس 4.2 انش لتتيح للسائق متابعة جميع معلومات السيارة بلمحة سريعة ، كذلك يمكن تغيير المحتوى المعروض بمنتهى السهولة عن طريق مفاتيح التحكم الموجودة على المقود .

مواصفات تويوتا برويس 2018

ميكانيكياً تعتمد سيارة تويوتا بريوس 2018 على محرك بنزين 4 سلندر سعة 1.8 لتر ، و محرك كهربائية مع بطاريات مكونة من 38 وحدة ، يولد المحركان معاً قوة 121 حصان و 143 نيوتن.متر من عزم الدوران ، وتمتلك بريوس التي تعمل بنظام دفع أمامي للعجلات يوجد في بعض الأسواق نسخ تعمل بنظام دفع رباعي صندوق تروس (جير) سي في تي ، وتتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 10 ثواني .

محرك تويوتا بريوس 2018

تستطيع بريوس قطع مسافة ألف كم باستخدام 43 لتر من الوقود فقط .

يبدأ سعر تويوتا بريوس وفقاً لأسواق الإمارات العربية المتحدة من 22.600 دولار أمريكي أي ما يعادل 82.900 درهم إماراتي ، ويصل سعر بريوس إلى 26.650 دولار أمريكي أي ما يعادل 97.900 درهم إماراتي .