بنتلي كونتيننتال GT بقبضة فريق عرب شفت

من النمسا إلى إيطاليا إلى ألمانيا قطعنا مسافة 500 كلم في يوم واحد في تجربة ملكة السيارات الرياضية الفخمة Bentley Continental Gt. تحسد هذه السيارة الفخامة والحرفية الإنكليزية حيث صممت وصنعت بمهارة يدوية في بريطانيا، فقد أبدع مصمموا بنتلي في هذا الجيل الثالث لتصبح أكثر جمالا من الواجهة الأمامية مع الكروم الطاغي على الشبك والمصابيح والصادم الأمامي وأكثر مكان يشد الانتباه هو تصميم الجنب الخلفي بالإضافة إلى المصابيح الخلفية.

بنتلي كونتيننتال GT بقبضة فريق عرب شفت

أما من الداخل فالفخامة والأناقة والتخييط بارز في كل شيء وفي الكونسول الوسطي يوجد شاشة لمسيرة ألا وهي وحدة عرض الوسائط المتعددة MMI الرقمية مقاس 12.3 انش مع إمكانية قلبها إلى ساعات أو قلبها إلى بازل من الخشب السادة لتتناسق مع التابلون وتكون بنتلي أول صانع يأتي في هذه الميزة.

مقصورة بنتلي كونتيننتال GT

من ناحية الأبعاد الخارجي لسيارة بنتلي كونتيننتال جي تي أصبحت أطول وأقل ارتفاعاً عن الأرض مقارنة من الطراز السابق.

تعتمد سيارة كونتيننتال جي تي 2018 على منصة MSB من مجموعة فولكس فاجن الألمانية التي يعتمد عليها أيضاً الجيل الثاني والجديد من سيارة السيدان الرياضية الفاخرة بورش باناميرا 2018.

اما بالنسبة للتصميم الخارجي فقد حافظت بنتلي كونتيننتال على تصميم شبكها المستطيلي مع تكبيره و المصابيح الامامية الدائرية .

بنتلي كونتيننتال GT من الامام

وصولا الى داخلية بنتلي كونتيننتالGT  نشاهد الغطاء الجلدي الفاخر على المقاعد و داخلية الابواب و على الكونسول الوسطي و التابلوه الامامي ، مع وجود شاشة الملاحة كبيرة الحجم بمقاس 12.3 انش و شاشة المعلومات خلف الدركسون بمظهر جذاب و يوجد كاميرا لرؤية ما حول السيارة و حساسات ، اما عن فتحات المكيف فهي تأتي بتصميم دائري كلاسيكي اشبه بالمتوفر في سيارات مرسيدس .

داخلية بنتلي كونتيننتال GT

تتوفر السيارة بشكل قياسي بإطارات 21 إنش وتتوفر اختيارياً بإطارات قياس 22 إنش، ويتوفر 17 لون قياسياً لهيكلها الخارجي ومن الممكن طلبها بألوان أخرى بشكل اختياري وفقاً لطلب العملاء المميزين بالتأكيد.

ميكانيكاً تعتمد بنتلي كونتيننتالGT  على محرك W12 سعة 6 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 626 حصان و 897 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 8 سرعات ثنائي التعشيق (الكلتش).

محرك بنتلي كونتيننتال GT

تتسارع سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي 2018 التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من 0 إلى 100 كم/س في 3.7 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 333 كم/س.