هيونداي تطرح تقنية المفتاح الرقمي في سيارتها المستقبلية

هيونداي تطرح تقنية المفتاح الرقمي في سيارتها المستقبلية ، سنتحدث لكم متابعينا الأحباء عن الخطط التي طّرحتها شركة هيونداي حول سيارتها المستقبلية ، فقد أعلنت الشركة عن طرحها لتقنية المفتاح الرقمي في سيارتها المستقبلية ، لتوفر للسائقين إمكانية فتح السيارة وتشغيل المحرك عن طريق الهواتف الذكية .

 كما أن هذه التقنية ستكون متوفرة في مجموعة متنوعة من طرازات هيونداي لعام 2019 .

مفتاح هيونداي الرقمي

كما يستطيع المستخدمين تنزيل هذا التطبيق الذكي “المفتاح الرقمي” في هواتفهم الذكية ، كما أن كل سيارة تتوفر فيها إمكانية إستخدام هذا التطبيق لأربعة أشخاص فقط  لتشغيل السيارة نفسها .

هذا النظام يستخدم تقنية إتصال قريب المدى (NFC) التي تتميز بتقنيات الآمان المتطورة ، كما أنها تعمل عن طريق هوائيات ثبتت على مقابض الأبواب الأمامية ولوحة شحن لاسلكي داخل السيارة .

ويستطيع المستخدمين فتح السيارة عن طريق تقريب الهاتف الذكي المصرح له من باب السيارة ،  كما من الممكن  تشغيل المحرك من خلال وضع الهاتف على لوحة الشحن اللاسلكي والضغط على زر التشغيل .

نظام هيونداي

كما سيمتلك هذا النظام مميزات تمكنه من التّعرف على الخيارات المفضلة لدى المستخدم أثناء القيادة من وضعية المقاعد ، ووضع المرآيا الجانبية ، وعجلة القيادة ، كما تتوفر إعدادات الفيديو والصوت ، و شاشة عرض للمعلومات الأمامية ، ونظام الملاحة .

وعندما تتشارك السيارة مع عدة أشخاص سيتمكن صاحب السيارة من تحديد الوظائف المتوفرة لكل مفتاح رقمي ، مثل وضع المسافة التي تنتهي عندها صلاحية مفتاح معين أو وضع حد أقصى للزمن ، ويمكن التحكم بضبط إنذار محدد لتنبيه السائق عند القيادة بسرعة عالية أوخروجها من نطاق المنطقة المحددة .

تقينات هيونداي الجديدة

تقنيات هيونداي الجديدة

توفر هذه التقنية مستويات عالية من الراحة والبساطة للسائقين ، فقد تم إعدادها بشكل يساعدها على التوافق مع تغييرات طبيعة التنقل و ملكية السيارة بشكل عام ، والذي يظهر في برنامج مشاركة السيارات الذي نال شعبية كبيرة في الفترة الأخيرة .

عندما ينتشر هذا البرنامج بشكل أوسع وأشمل ، يمكن إضافة العديد من البرمجيات والوظائف على المفتاح الرقمي للحصول على نظام تأجير للسيارات يوفر أعلى درجات السهولة ، كما يمكن للسائق والمستخدم مشاركة السيارة بدون الحاجة إلى لقاء بعضهم البعض شخصياً .

ستستمر الشركة بتقديم المفتاح التقليدي لإستخدامه في الحالات التي يمكن أن يكون بها إستخدام المفتاح الرقمي غير ممكن ، مثل ترك السيارة في ورشة الصيانة أو خدمة صف السيارات .

شاهدوا أيضاً >>>>
تجربتنا لقيادة رولز رويس كالينان افخم سيارة SUV في العالم

وتعتبر تقنية (NFC) نوع من أنواع تحديد الموجات والترددات الراديوية ، التي زودت بمستويات عالية من الأمان ، فمن الممكن إنتقال البيانات عبرها حصراً عندما لا تتجاوز المسافة بين المستقبل والمرسل بضعة سنتيمترات وهي نفس التقنية المستخدمة بخدمات الدفع بالهواتف الذكية ، قامت شركة هيونداي بوضع خطط تمكنها من أن تكون أول شركة سيارات تطرح تقنية البصمة الذكية التي توفر للسائق فتح السيارة وتشغيلها.

فقد أعلنت الشركة في عام 2018 بأنها ستوفر هذه التقنية في أسواق معينة على طراز الجديد من سيارة هيونداي سانتافي خلال الربع الأول من العام 2019.