نيسان تصدر أول نسخة من تقريرها للحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية

أصدرت شركة نيسان موتور المحدودة نسختها الافتتاحية من تقرير الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية والذي يسلّط الضوء على جميع مبادرات نيسان في هذا المجال، ويفصح بشفافية عن البيانات البيئية والاجتماعية والمؤسسية المرتبطة بأنشطة نيسان.

 

ويوضح التقرير جميع المبادرات التي تدعم التزام شركة نيسان للمساهمة في تأسيس عالم أكثر أمانًا وشمولًا وصداقة للبيئة. ويقدم التقرير مجموعة من البيانات التفصيلية حول أنشطة نيسان المؤثرة على حالة الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، ومن بينها، أنشطة الشركة للحد من الانبعاثات الكربونية على مستوى سلسلة القيمة وتعزيز الاقتصاد الدائري ودعم التنوع والإنصاف والشمول واحترام حقوق الإنسان.

 

وبمناسبة إصدار النسخة الافتتاحية من تقرير نيسان للحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، قال يوجي تاجاوا ، كبير مسؤولي الاستدامة لدى نيسان: “أصبحت الأطراف المعنية بأنشطتنا، أكثر اهتمامًا من أي وقت مضى للإجراءات العملية وشفافية البيانات، وذلك للتأكد من التزام الشركات بتبني وتطبيق مبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية. ويُعد تقريرنا حول بيانات نيسان للحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، جزءً لا يتجزأ من حوارنا المتواصل مع جميع الأطراف المعنية، لمساعدتنا على بناء فهم أوضح لجدوى مساهماتنا في هذه المجالات الأساسية وتعزيز مستويات الثقة لدى شركائنا وعملائنا.”

 

ويغطي التقرير الفترة الزمنية المواكبة للعام الختامي لاستراتيجية نيسان للاستدامة 2018-2022 والتي جاء بعنوان “استدامة نيسان 2022”. وهي الفترة التي أنجزت فيها نيسان أهدافًا رئيسية في العديد من المجالات، من بينها، خفض مستوى الانبعاثات الكربونية في المركبات الجديدة، بالإضافة إلى تعزيز مستويات الابتكار واعتماد التقنيات المتعلقة بالأداء الآمن الذي يمهد الطريق نحو عالم خالٍ من الوفيات الناجمة عن حوادث المرور. وفي هذا الإطار أصدرت نيسان تقريرها السنوي للاستدامة منذ العام 2004، وستصدر أول تقرير متكامل لها في هذه السنة المالية *.

 

وستواصل نيسان معالجة أولوياتها فيما يخص أنشطتها المؤثرة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، ومن بينها، تعزيز دمج التقنيات الكهربائة في صناعة المركبات وزيادة حلول التنقل الشاملة والارتقاء بمستوى الدفاع عن حقوق الإنسان، بما يتماشى مع أهداف الشركة الرامية إلى قيادة الابتكارات لإثراء حياة الناس.