لا تضع الديزل في سيارتك لهذه الأسباب ؟

عزيزي القارئ يجب عليك التأكد من آلة ضخ الوقود قبل أن تقوم بوضعها داخل خزان السيارة ، كما يجب عليك أن تتأكد من المادة التي تملأ بها الخزان هل هي بالبنزين أم الديزل ؟

شاهدوا أيضاً …. تجربة العلامة التجارية البريطانية ام جي RX8 and HS

شهد خلال الوقت الماضي إرتفاعاً كبيراً في شعبية الديزل بين محطات البنزين التقليدية ، فمن المحتمل بأن تكون قد ملأت سيارتك بـ الديزل بدلاً من البنزين ، ولكن هل تعلم عزيزي القارئ ماهي المشاكل التي ستتعرض لها عند حدوث ذلك الأمر ؟ .

أولاً ستلاحظ إنخفاض مستوى أداء السيارة بشكل كبير وذلك قبل أن تتعطل السيارة بشكل كامل ، برغم من أن هذه المشكلة يمكن حلّها وذلك من خلال الذهاب إلى ورشة إصلاح السيارات  بشكل سريع ، ولكن  في حالة تركها لفترة من زمن يمكن أن يعمل الديزل على زيادة الضرر و يصبح دائم على محركات البنزين .

الة ضخ الديزل

وللعلم متابعينا الكرام في عرب شفت يختلف البنزين عن الديزل بأن البنزين مخلوط بمواد كيمائية تمنعه من الإحتراق ذاتياً ، لذلك تحمل محركات البنزين شرارات إشعال لبدء عملية حرق الوقود .

اقراء أيضاً …. رائحة البنزين لماذا نعشق استنشاقها ؟

 أما الديزل فهو يعتبر مادة قابلة للإشتعال ذاتياً في حال تعرضه لضغط كبير ، و الديزل يعتبر أيضاً أكثر كثافة مما يتسبب في سد مجرى حواقن وقود وفلاتر وخطوط محركات البنزين .

وبرغم من ذلك كله يجب عليك بأن لا  تقلق، حيث أن معظم فوهات آلالات التزود بالديزل في محطات الوقود تختلف بشكل كبير عن تلك الخاصة بالبنزين بحيث أنها لن تتناسب مع خزانات السيارات التي لا تعمل بالديزل .

اقراء أيضاً …. خزان الوقود لماذا يختلف مكانه في السيارات المختلفة ؟‎