فورد F-150 الجديد يشمل محركات F-150 الأكثر تطوراً على الإطلاق التي تمنحه أفضل أداء ضمن فئته وميزة استهلاك اقتصادي للوقود

فورد F-150 بقوته الأسطورية ومتانته وعمره الطويل، متوفر حاليا في الشرق الأوسط بخمس فئات من الحجم الكبير جداً إلى الإصدار المحدود، وثلاث خيارات للمقصورة، ومقاسين لصندوق السيارة ومستوى استثنائي للقدرة. كما يتوفر فورد F-150 بأربعة خيارات للمحركات ويقدم الأداء المثالي والاستهلاك الاقتصادي للوقود والطاقة التي يتوقعها عشاق الشاحنات.

يجمع محرك PowerBoost Full Hybrid V6 الجديد كلياً والحصري بفئته الذي تبلغ سعتها 3.5 لتر بين قوة محرك البنزين سعة 3.5 لتراً والشاحن التوربيني والمحرك الكهربائي بقوة 44 حصان (33 كيلو واط)، والفرامل القوية وبطارية الليثيوم أيون التي تشكل جميعها محرك هجين مصمم لتعزيز القوة والكفاءة. وتُعد قدرة المحرك الهجين الجديد والبالغة 430 حصاناً وعزم الدوران البالغ 772 نيوتن من أقوى المحركات في فئته. ويمتلك  فورد F-150 عند عدم سحبها للمقطورة تقنية PowerBoost  التي يمنحها نطاق يبلغ 4×2 معتمد من وكالة حماية البيئة (EPA)، حيث يستطيع قطع مسافة تزيد عن 1200 كيلومتر باستهلاك خزان وقود واحد فقط، مما يمنح كفاءة استثنائية في استهلاك الوقود ضمن الشاحنات ذات الحجم الكامل.

سيتمكن مالكو فورد F-150 الهجين بالكامل والمزود بتقنية Pro Power Onboard مع 2.3 كيلوواط من الطاقة القابلة للتصدير من ترك المولد والاستفادة من الطاقة الكهربائية التي يمكن الوصول إليها عبر المنافذ المتوفرة داخل المقصورة والمآخذ المثبتة على حجرة الأمتعة. ويستطيع المالكون أيضاً مراقبة النظام على شاشة الإنتاجية وسط لوحة القيادة. وتعمل تقنية Pro Power Onboard عندما تكون السيارة متوقفة أو متحركة، مما يعني أنكم تستطيعون شحن أجهزتكم أثناء القيادة إلى مكان التخييم أو العمل. وبمجرد وصولكم إلى هناك، يمكنكم الاستفادة من منافذ الطاقة الموجودة في الصندوق لمباشرة العمل على أحد المشاريع أو إعداد موقع التخييم المثالي.

 

يتميز محرك V8 سعة 5.0 لتر بتوقيت متغير مستقل ومزدوج (Ti-VCT) ووقود منفذ وحقن مباشر (PFDI)، ويوفر قوة تبلغ 400 حصان وعزم دوران يبلغ 555 نيوتن متر، مما يمنحه أفضل تصنيف للحمولة الصافية في فئته بوزن 1,508 كغ. وبفضل تقنية محرك الإزاحة المتغير (VDE) الجديدة، يستطيع المحرك إيقاف تشغيل نصف أسطواناته عندما لا تكون هناك حاجة إلى استخدام الطاقة الكاملة.

يمتلك محرك EcoBoost V6 سعة 3.5 لتر ويولد قوة تبلغ 400 حصان وعزم دوران يبلغ 677 نيوتن متر، مما يمنح الشاحنة أفضل تصنيف سحب متوفر في فئتها، بوزن 6,350 كغ. ويحقق المحرك باستخدام نظام Ford-Fuel والحقن المباشر (PFDI) مع حاقنَين لكل أسطوانة وتوربينات ثنائية مبردة القدرة المطلوبة دون أي تأخير.

ويعد Ti-VCT V6 سعة 3.3 لتر من محركات فورد F-150 المتوفرة في المنطقة، وينتج قوة قصوى تبلغ 290 حصان و6500 دورة في الدقيقة، وعزم دوران يصل إلى 359 نيوتن متر.

جميع طرازات فورد F-150  مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي متطور بـ10 سرعات، تم تطويره لتوفير أداء ممتاز مع تسارع محسن في النطاقات المنخفضة والمتوسطة للطاقة. وتشمل مزاياها تباعد التروس المحسن وواسع النطاق مع إجراءات تقليل السحب بالإضافة إلى ثلاثة تروس مضاعفة السرعة.

وأعيد تصميم فورد F-150  طراز 2021 بشكل كامل ليكون الأقوى ضمن سلسلة F-150 وأكثرها إنتاجية على الإطلاق، وخصوصاً مع تقنياته الجديدة وهيكله الفولاذي القوي الذي تم اختباره في مختلف البيئات القاسية. وسواء تم استخدامه للعمل أو الاستجمام، ستوفر محركات فورد F-150 المتواجدة بأربع خيارات القوة التي تحتاجونها.