فريق جاكوار TCS للسباقات يُنجز مرحلة الاختبارات قُبيل انطلاق الموسم الرسمي لبطولة العالم للفورمولا إي ABB FIA 2023 في فالنسيا

VALENCIA CIRCUIT RICARDO TORMO, SPAIN - DECEMBER 14: Mitch Evans, Jaguar TCS Racing, Jaguar I-TYPE 6 during the S9 Pre Season Testing at Valencia Circuit Ricardo Tormo on Wednesday December 14, 2022 in Valencia, Spain. (Photo by Simon Galloway / LAT Images)

أكمل فريق جاكوار TCS للسباقات هذا الأسبوع الإختبارات على سيارة جاكوار I-TYPE 6 الجديد، وذلك قبيل انطلاق الموسم الرسمي لبطولة العالم للفورمولا إي ABB FIA 2023. وأُجريت الاختبارات على حلبة ريكاردو تورمو في إسبانيا، حيث عمل السائقان ميتش إيفانز وسام بيرد، على دفع إمكانات حقبة Gen3 على مدار خمسة أيام من الاختبارات.

فقبل شهرٍ، وتزامناً مع إقتراب انطلاق السباق الافتتاحي للموسم الجديد في مكسيكو سيتي، ظهرت سيارة جاكوارI-TYPE 6 الجديدة لأول مرة على الحلبة بقيادة السائقين اللذين كشفا عن اللون الفريد غير المتماثل لسياراتهما الفردية.

وعلى مدار ثماني جلسات من الإختبارات، خضع فريق جاكوار TCS للسباقات لاختبار إيجابي، حيث جمع الفريق مجموعة واسعة من المعلومات والمعارف المتعلقة بسيارة السباق الجديدة الأخف وزناً والأكثر تقدماً والأكثر كفاءة. مع إضافة مجموعة نقل الحركة الأمامي، والإطارات الجديدة، وقدرة المكابح المتجددة أكثر من أي وقت مضى. وشكلت الاختبارات فرصة للفريق لفهم واستيعاب ميكانيكية سيارة السباق بشكلٍ أكبر والتحسينات التي طالت الأداء والتصميم.

وسمح التناغم في تشكيلة سائقي فريق جاكوار TCS للسباقات للثنائي المتمرس، بتركيز انتباههما على التعامل مع المنافس الجديد على الحلبة الإسبانية. وعلى مدى خمسة أيام من الاختبارات، قطع السائقان أكثر من 1500 كيلومتر، وهو ما يعادل القيادة من جايدون، الموقع الرسمي لفريق جاكوار TCS للسباقات، وصولاً إلى موناكو.

وحقق النيوزيلندي ميتش إيفانز النجاح، حيث حصل على المركز الثالث في كل من الممارسة الحرة 3 والتصفيات. وفي جلسة الاختبار الخامسة، حقق ميتش وسام أول وثاني أسرع لفة في السباق بقوة 300 كيلو وات على التوالي.

 

وقال جيمس باركلي، مدير فريق جاكوار  TCSللسباقات: “يمثل أسبوع الإختبارات ما قبل انطلاق الموسم لجميع الفرق، بمثابة بداية موسم بطولة العالم للفورمولا إي 2023 ABB FIA. لقد كان من الجيد العودة إلى فالنسيا واختبار لأول مرة سيارة السباق جاكوار I-TYPE 6 الجديدة مع جميع الفرق الأخرى، الأمر الذي أتاح لنا معرفة وجهة نظر الجميع وآرائهم في ما يتعلق بالأداء. وتمثل سيارة حقبة Gen3، خطوة كبيرة إلى الأمام في مجال التكنولوجيا والكهرباء. وتُعتبر مرحلة الاختبارات دائماً عملية حيوية وهي فترة للتعلم واكتساب المعلومات من هذا الأسبوع. ومعع سيارة حقبة Gen3 الجديدة كلياً، باتت عملية فهم السيارة ومعالجة أي مشاكل قد تطرأ، أكثر أهمية من أي وقت مضى. وعلى الرغم من أننا شهدنا الأداء والكفاءة الواعدة لسيارة السباق، إلى أن الأهم بالنسبة لنا هو أن نواصل التركيز على استعداداتنا للسباق الأول في مكسيكو سيتي في يناير المقبل”.

ومن جانبه، قال ميتش إيفانز، سائق جاكوار رقم 9: “لقد تمكّنا من المنافسة في جلسات الإختبار، وكذك التأهل للتصفيات، الأمر الذي شكل منحى إيجابي بالنسبة لنا. التأهل هو مفتاح النجاح في الفورمولا إي، لذا فإن التواجد في مقدمة المجموعة يمنحني الكثير من الثقة. من الناحية الفنية، تعتبر سيارة سباق حقبة Gen3 أكثر تعقيداً، ولكن كفريق تعلمنا الكثير هذا الأسبوع ونأمل أن نكون في موقع جيد في المكسيك في غضون شهر”.

وقال سام بيرد، سائق فريق جاكوار TCS للسباقات رقم 10: “لقد استمتعت باكتشاف الجوانب الجديدة في سيارة جاكوار I-TYPE 6 الجديدة على الحلبة خلال هذا الأسبوع. كل شيء من الأنظمة وأجهزة التحكم إلى إطار هانكوك الجديد، دفعني لمواجهة التحديات. وأتطلع بحماس للعودة إلى مكسيكو سيتي في يناير، وتطبيق هذه المعرفة في مشاركتي الأولى لهذا الموسم”.

أخيراً سوف يتنافس فريق جاكوار TCS للسباقات في مكسيكو سيتي يوم 14 يناير، في إطار الجولة الأولى من بطولة العالم للفورمولا إي 2023 ABB FIA Formula E.