فريق “جاكوار للسباقات” مستعد للانطلاق في أول حلبات الموسم الثامن لبطولة العالم للفورمولا إي

VALENCIA CIRCUIT RICARDO TORMO, SPAIN - NOVEMBER 29: Mitch Evans (NZL), Jaguar TCS Racing, Jaguar I-TYPE 5 during the Valencia pre-season testing at Valencia Circuit Ricardo Tormo on Monday November 29, 2021 in Valencia, Spain. (Photo by Sam Bloxham / LAT Images)

يسافر فريق “جاكوار للسباقات” اليوم إلى الدرعية بالمملكة العربية السعودية للمشاركة في أول سباقين من بطولة العالم لسباق الفورمولا إي 2021/22، التي تنظمها شركة ABB، والسباق الليلي الذي يعقد للمرة الثانية في تاريخ الفورمولا إي في عطلة نهاية الأسبوع.

ويشارك السائق ميتش إيفانز- الذي يبدأ موسمه السادس مع فريق السباق البريطاني المعروف باسم (Jaguar TCS Racing) – إلى جانب سام بيرد في موسمه الثاني مع جاكوار في الفورمولا إي. بعد تحقيق منصة التتويج والفوز في المرة الأخيرة في الدرعية، يبدأ ثنائي القيادة الرائع الموسم معًا على حلبة سباق كانت تشهد تنافسًا شديدًا بينهما في الماضي.

ويوفر سباق الدرعية حلبة ترفيهية ممتعة لكل من السائقين وعشاق السباقات. مع السرعات العالية، الزوايا الصعبة في القطاعين 1 و 2 والمستقيمات الأطول في القطاع النهائي، تظهر الكثير من الإثارة والمهارات والفرص للتنافس والتجاوز.

وسيقود الثنائي سيارة جاكوار ” I-TYPE 5″ تحت الأضواء في الدرعية، والتي أظهرت أداءً إيجابيًا خلال الاختبارات الرسمية وستكون محورية للفريق في سعيه لتحقيق منصة التتويج والفوز والقتال من اجل حصد لقب بطولة العالم.

وقال جيمس باركلي، مدير فريق جاكوار للسباقات: “هناك حماس كبير لدى فريق جاكوار لبدء الموسم الثامن من بطولة العالم لسباقات الفورمولا أي من ABB. بعد الموسم التنافسي السابع، عملنا بجد كفريق واحد لوضع أنفسنا في مركز قوي هذا الموسم، ونتطلع بشدة لانطلاق السباق أخيرًا بالسيارة Jaguar I-TYPE 5، ونبدأ المعركة من أجل بطولة العالم. مع ترتيبات التأهل الجديد، هناك بلا شك أشياء سنتعلمها في نهاية هذا الأسبوع، لكننا مفعمون بالحماس وننتظر إطلاق الأضواء الخضراء مرة أخرى “.

 

من جهته، قال ميتش إيفانز، سائق فريق جاكوار للسباقات #9: “في الموسم الماضي أظهرنا كفريق واحد ما يمكننا فعله بالضبط، ونحن مستعدون للقيام بذلك مرة أخرى هذا العام. إنه العام السادس لي مع الفريق ولدينا جميعًا تصميم حقيقي بوضع فريق جاكوار على منصة التتويج والفوز بالسباقات باستمرار “.

وعبر سام بيرد، سائق فريق جاكوار #10، عن سعادته قائلًا: “الدرعية كانت دائمًا مسارًا رائعًا بالنسبة لي شخصيًا – لقد فزت هنا عدة مرات وأركز بشدة على القيام بذلك مرة أخرى. لدي أيضًا ذكريات جميلة جدًا هنا حيث حققت فوزي الأول مع فريق جاكوار للسباقات في المرة الأخيرة. لدينا إصرار كبير على أن نبدأ بقوة هذا العام بعد موسم تنافسي كبير العام الماضي، لضمان القتال من أجل التتويج والفوز ولقب بطولة العالم “.

 

وبدوره قال فيل تشارلز، المدير الفني لفريق جاكوار للسباقات: “الدرعية هي مضمار مثير للاهتمام حقًا في سباقات الفورمولا إي، هناك الكثير من العناصر التي يجب على السائقين والمهندسين إتقانها من أجل المنافسة ووضع فرقهم في المقدمة. أول قطاعين سريعان ويتدفقان مع العديد من الزوايا عالية السرعة المرتبطة ببعضها البعض، في حين أن القطاع الأخير به خطوط مستقيمة أطول ويستلزم استخدام كبير للكبح في اتجاهي تي 18/19. وتم أيضًا إعادة تجديد سطح المسار مؤخرًا. ومع السطح الجديد، هناك احتمال كبير جدًا لتطور المسار بشكل كبير خلال عطلة نهاية الأسبوع. وكسباق ليلي، سيكون أيضا الانخفاض في درجة الحرارة، والذي يختلف عن سباق التأهل إلى السباق، أمرًا أساسيًا. وهذا يعني أن الدرعية هي حلبة صعبة بشكل كبير، ولكنها تمثل تحديًا يتوق إليه فريق جاكوار للسباقات”.

 

 

ويبدأ سباق السيارات الكهربائية الافتتاحي للموسم الثامن في شوارع الدرعية بالمملكة العربية السعودية الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي يومي 28 و 29 يناير 2022.