طرازات من العيار الثقيل تعود للحياة

طرازات من العيار الثقيل متابعينا الكرام محبي وعشاق أنواع السيارات الفخمة والنادرة سنخبركم ببعض المعلومات التي ستفرحكم أعزاءنا ومتابعينا في عرب شفت ، فقد قامت بعض شركات السيارات التي لا تُؤمن بالنهايات القاسية بإعادة إحياء طرازاتها القديمة التي تركت بصمة متألقة في عالم السيارات الرائع .

سنعرض لكم أحبتنا أهم السيارات التي ستطل علينا مجدداً بعد طول غياب .

طرازات من العيار الثقيل
بي ام دبليو الفئة الثامنة – BMW 8 Series

فقد قامت شركة بي ام دبليو بإطلاق طراز الفئة الثامنة لأول مرة عام 1990 ، ليصبح أول طراز إنتاجي صالح للطرقات يمتلك محرك V12 لتنتج قوة حصانية بلغت 300 حصان بنسخة 850i ، وتبلغ سرعة قصوى تصل لغاية 300 كيلو متر في الساعة .

بي ام دبليو الفئة الثامنة - BMW 8 Series

في عام 1999 تم إيقاف إنتاج هذا الطراز بسبب قلّة المبيعات التي حققتها ، ولكن بعد مرور 20 عام على هذا الأمر قامت شركة BMW بالإعلان في شهر يونيو 2018 عن توفير الجيل الثاني من 8 Series في منتصف نوفمبر 2018 تمتلك سيارة محرك V8 مع تيربو مزدوج لتنتج قوة حصانية بلغت 523 حصان ، للمحافظة على التاريخ المميز الذي اكتسبته السيارة الجبارة خلال التسعينيّات.

تويوتا سوبرا – Toyota Supra

أما في عام 1978 تم إنتاج طراز تويوتا سوبرا – Toyota Supra حتى عام 2002  تم إيقاف الجيل الرابع بسبب الوضع الإقتصاد المتدني الذي حصل في قارة آسيا .

تويوتا سوبرا – Toyota Supra

تميز هذا الجيل من سوبرا بمحرك 2JZ الذي أحدث قلق لجميع منافسي Supra ، رجع إسم سوبرا بقوة  لعام 2020 ، تميز الجيل الخامس بمحرك من بي ام دبليو، حيث أحدث ضجة قوية في عالم السيارات ، خاصةً لدى محبي الجيل السابق .

Toyota Supra

دودج تشالنجر – Dodge Challenger

أما بالنسبة لدودج فقد أنتجت طراز تشالنجر في عام 1970 لكي تُنافس سيارات أمريكية : Ford Mustang ، Chevrolet Camaro ،  ولكن بسبب أزمة الوقود التي حصلت في أمريكا تم إيقاف إنتاج سيارات العضلات في عام 1974 ، ولكن رجعت الآمال لبعض السيارات من ضمنها دودج تشالنجر – Dodge Challenger .

دودج تشالنجر - Dodge Challenger

شاهدوا أيضاً >>>>
دبليو موتورز فينير اول سيارة عربية خارقة – WMotors fenyr

فبعد مرور 34 سنة جاءت دودج لتعلن عن إعادة إحياء طراز تشالنجر لعام 2009 بقوّة تصل إلى 450 حصان لتُثبت قوة السيارات الأمريكيّة .

توفر دودج نسخ جبارة من طراز تشالنجر وأحدثها هي نسخة تشالنجر SRT ديمون لتنتج قوة حصانية بلغت 840 حصان لتتسارع السيارة من صفر إلى 100 كيلو متر في الساعة في غضون 2.3 ثوانٍ فقط!

Dodge Challenger