سيف العامري مؤسس وسائق الفريق الإماراتي يسعى لرفع علم الإمارات عالياً في سباق التحمل هانكوك 24 ساعة في دبي

أكد سيف العامري مؤسس والسائق الرئيسي في الفريق الإماراتي لسباقات التحمل “فريق ربدان” أن سباق هانكوك 24 ساعة في دبي الذي يقام خلال شهر يناير الجاري يشكل تحدياً لجميع الفرق المشاركة ودافعاً لمواصلة العمل والمنافسة بأعلى أداء. كما أعرب عن عزمه وإصراره على تقديم أداء مشرف لرفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة عالياً.

ويشارك فريق ربدان موتورسبورت بقيادة السائق الإماراتي سيف العامري، البالغ من العمر 32 عاماً، إلى جانب نخبة من السائقين الإماراتيين فقط ضمن فئة جي تي 3“Cup”  في السباق الذي يقام على مدار يومي 14 و15 يناير على حلبة دبي أوتودروم.

 

ويعتبر هذا العام الثاني على التوالي الذي يشهد مشاركة الفريق في المنافسات، وذلك بعدما أنهى الفريق السباق الصعب في العام الماضي. ويرى العامري أن لديه فرصة جيدة لإظهار قدرات الفريق مرة أخرى في حدث من المتوقع أن يستقطب أكثر من 80 من أقوى الفرق المحلية والإقليمية والعالمية.

وقال العامري: “من تجربة السباق التي خضناها في العام الماضي، فنحن نعلم صعوبة اجتياز خط النهاية واتمام مسافة السباق الكاملة. لقد كان واحداً من أصعب التحديات التي شاركت فيها، وسيكون مختلفاً هذا العام حيث أنه يشهد مشاركة مجموعة من أقوى السائقين. أما هدفنا الرئيسي فسيكون إنهاء السباق، الأمر الذي يمثل إنجازاً كبيراً بالنسبة لنا”.

 

وبعدما شارك في بطولة NGK UAE ProCar على حلبة دبي أوتودروم، اكتسب العامري خبرة هائلة في سباقات جي تي للتحمل التي أقيمت في جميع أنحاء العالم، وحقق انتصارات هامة ضمن الفئة التي يشارك فيها، وتمكن من صعود منصة التتويج، ولا شك أنه سيستفيد من هذه الخبرات أثناء مشاركته في سباق 24 ساعة.

وباعتبار أن الحدث يستقطب نخبة السائقين من جميع أنحاء العالم، فإن العامري وزملاءه في الفريق يفخرون بكونهم من السائقين الإماراتيين المشاركين في التحدي الذي تستضيفه دبي، حيث يقول: “كل شيء في فريق ربدان موتورسبورت يمثل دولة الإمارات العربية المتحدة، من الاسم والترخيص إلى السائقين، وتتجلى مهمتنا في تقديم أداء متميز لنمثل دولتنا بأفضل شكل في كل مرة نخوض فيها السباق على الحلبة”.

 

“لم تكن مسيرتنا سهلة على الإطلاق، وخاصة عندما تأسس الفريق في منتصف فترة الجائحة، وأنتهز الفرصة لتوجيه الشكر لرعاتنا، شركة كاليثون، وشركة علي وأولاده القابضة، وشركة تالك للاستثمار الذين لم يتوانوا عن تقديم الدعم لنا. إنهم يثقون بقدراتنا وبما يمكننا تحقيقه، وبفضلهم يمكننا المشاركة في منافسات تحدي هانكوك 24 ساعة. لقد استمتعنا بالمشاركة في الحدث في العام الماضي، ونحن جميعاً حريصون على تقديم أفضل أداء، ورفع اسم دولة الإمارات عالياً، إضافة إلى التأكيد على وجود سائقين موهوبين في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

ويؤكد العامري أن دبي تعزز مكانتها بصفتها وجهة رائدة لرياضة السيارات في المنطقة مع كل نسخة من سباق تحدي هانكوك 24 ساعة في دبي، ويأمل أن تساهم هذه الأحداث في إلهام الجيل القادم.

 

يقول العامري: “من أهم الأهداف التي نسعى إليها هو تعريف أبناء المنطقة برياضة السيارات. لدينا الكثير من السائقين المتميزين، ولدينا المواهب القادرة على تحقيق النجاح، ولكنهم يحتاجون فقط إلى التوجيه والدعم لاتخاذ خطواتهم الأولى حتى يتمكنوا من إبراز قدراتهم وإمكاناتهم”.

 

ومن المتوقع أن يشارك في الحدث أكثر من 3 فرق تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، وهي فريق ربدان موتورسبورت، وفريق دراغون ريسينج، وفريق Saalocin Racing، مع مشاركة 5 سائقين إماراتيين، ومن ضمنهم سيف العامري.

 

بدوره قال فيصل السهلاوي، مدير عام حلبة دبي أوتودروم: “بصفتي إماراتي، أشعر بفخر بالغ لأنني أعرف أنه سيكون هناك إماراتيون يتنافسون في سباق هانكوك 24 ساعة دبي لهذا العام. إنه بلا شك حدث يتمتع بتاريخ غني ويعد أحد السباقات الأبرز في روزنامة سباقات التحمل.

 

وأضاف: “تأتي فرصة المشاركة في سباقات التحمل الكبرى مرة واحدة فقط في العام، ومن الرائع أن يشارك سيف العامري وزملاؤه ضمن فريق ربدان موتورسبورت، والسائقون الإماراتيون الآخرون في سباق التحمل الحافل بالتحديات، والذي يمثل تجربة مذهلة تضمن اكتساب الكثير من الخبرة وتؤكد على قدراتهم على التطور والتقدم على المدى الطويل”.