تجربة قيادتنا لسيارة اودي RS3

قام فريق عرب شفت بتجربة قيادة السيارة الألمانية أودي  RS3 المميزة ، حيث تأتي أودي بعناصر رياضية تميزها عن فئتها الأساسية A3 Sportback .

تتمتع أودي RS3 بجسد خفيف يلعب دوراً كبيراً في هذا الأداء المتميز، فالسيارة تأتي بوزن 1520 كجم، وهو ما يوفر لها مع قوة المحرك نسبة قوة إلى وزن تقدر بـ 4.14 كجم لكل حصان.

أما من حيث الشكل الخارجي، فتأتي السيارة بمساحة زجاجية أمامية مائلة، وغطاء محرك إنسيابي ذي خطين جانبيين، يمتد  على كامل تصميم السيارة نحو المقدمة، والتي تضم الصدام الأمامي بفتحات التهوية كبيرة , وفتحتي نظام العادم, يمكنك تمييز RS3 من الجنب بالمرايا المطلية باللون الفضي المميزة وتصميمها الانسيابي والجنوط ذات الـ 19 انش المميزة لطرازات RS، والمكابح كبيرة الحجم الرياضية التي تحمل شعار RS.

أما من الخلف تأتي السيارة بمزيد من الخطوط الرياضية، حيث الجناح العلوي الرياضي الذي يعزز من ارتكازية السيارة، والمصابيح الخلفية العاملة بالـ LED، وكذلك المصد الخلفي الرياضي البارز ومشتت الهواء الكبير في الأسفل والذي يستغل الهواء في تحسين أداء السيارة،

أما داخلية أودي RS3 فتأتي بمقصورة رياضية تركز على تجربة القيادة، ولا تتنازل عن الفخامة المعهودة لسيارات أودي، وبالطبع التصميم الذي اعتدنا عليه، وتصل الإضافات الرياضية الى داخلية اودي RS3 وحتى في الفئة الأساسية ولكن بمواد مختلفة مثل جلد النابا على المقاعد الرياضية

وتبرز الهوية الرياضية بداية من عجلة القيادة الرياضية ثلاثية الأذرع ذات القاعدة المستقيمة والمقابض التي تمنح السائق مزيد من التحكم، ومرورًا بلوحة القيادة الرياضية وفتحات التهوية التي تشبه محركات الطائرات، وحتى البدالات المعدنية وبدالات نقل السرعة خلف عجلة القيادة. كذلك يأتي الكونسول الوسطي بتصميم بسيط يضم أدوات التحكم في مكيف الهواء والنظام الصوتي، إضافة إلى شاشة النظام المعلوماتي التي تمنحك الكثير من الخيارات.

ولكن مايميّز السيارة بالفعل هو بالطبع نظام التعليق والمحرّك.

حيث تم تعديل نظام التعليق ليكون سلوكه الرياضي افضل من الفئة الأساسية, يأتي معه نظام لإختيار وضعية القيادة الديناميكية، يتوفّر بشكل اختياري مع المساعدات المتكيّفة،  ومكابح عالية الاداء, ويمكن تحسين المكابح بإختيار المكابح السيراميكية الكربونية، التي يوجّهها نظام توجيه رياضي سريع الإستجابة.

 

وزودت RS3 بمحرّك 2.5 لتر 5 سلندر يولد 367 حصان و 465 نيوتن متر من عزم الدوران, وتنتقل القوّة الى العجلات الأربعة بنظام الدفع الرباعي بعد مرورها بناقل حركة اوتوماتيكي S Tronic من 7 سرعات. وبذلك تتسارع السيارة من 0-100 كم/س في 4.3 ثانية قبل الوصول للسرعة القصوى المحدّدة الكترونياً 250 كم/س, او الى 280 كم/س عند الطلب.

 

 

 

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}