بتروناس العالمية لزيوت التشحيم تتعاون مع إيفيكو لإنتاج زيوت تشحيم مستدامة للسيارات الكهربائية التجارية

أعلنت بتروناس العالمية لزيوت التشحيم عن تعزيز تعاونها التاريخي مع إيفيكو من خلال التعاون لتطوير زيوت التشحيم لمركبات إيفيكو ديلي الكهربائية الحديثة عديمة الانبعاثات، والمصممة لتعزيز مستويات الأداء وتوفير المزيد من الحلول المستدامة في قطاع السيارات التجارية.

 

وتعود علاقات التعاون طويل الأمد بين الشركتين الرائدتين في القطاع والمستند إلى الابتكار والمرونة في قطاع السيارات إلى عام 1975، وكان ثمرته إنتاج زيوت التشحيم وفق أعلى معايير الجودة لتلبية احتياجات سائقي إيفيكو. ويأتي إنتاج زيوت التشحيم الجديدة في إطار التزام بتروناس وإيفيكو المشترك بتحقيق مستقبل مستدام.

 

وتلبي سيارة ديلي الكهربائية، الإصدار الكهربائي لسيارات ديلي الشهيرة من إيفيكو، تطبيقات استخدام المركبات التجارية كافة، بما في ذلك المهام الشاقة والتوصيل. وتسهم السيارة الكهربائية الجديدة من إيفيكو بشكل كبير في خفض البصمة الكربونية لمركبات النقل التجارية، كما تم تزويدها بزيوت تشحيم تحسن أداءها وتطيل من عمرها.

 

وتم تطوير زيوت بيتروناس أيونا إنتيجرا بلاس خصيصاً لعلبة النقل الإلكترونية في سيارات ديلي الإلكترونية، والذي يتميز بتصميم يقلل الخسائر في العزم مع ضمان متانة المنظومة. كما تضاهي بلزوجتها العالية أشهر الزيوت القياسية وتضمن خصائص أكسدة ممتازة، حتى في حالة درجات الحرارة المرتفعة. وتقدم زيوت بتروناس أيونا أرفع مستويات الأداء والمتانة للسيارات الكهربائية الحديثة عالية المستوى.

 

وستستخدم سيارات ديلي الكهربائية أيضاً زيت بتروناس توتيلا Axle 900 HD، الزيت من فئة 75W-85 والمعتمد من جمعية مهندسي السيارات والذي تم تطويره لمجموعة كاملة من المحاور في سيارات إيفيكو، بما في ذلك المركبات الخفيفة والثقيلة، لزيادة الكفاءة وتلبية أحدث الشروط في اللوائح.

 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال السيد دومينيكو سياغليا، المدير العام لشركة بتروناس العالمية لزيوت التشحيم في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: “ندرك أهمية تحقيق مستويات أداءٍ عالية لسائقي مركبات إيفيكو، لا سيما أنهم يقومون برحلات طويلة وشاقة. ويبرز إنتاج زيوت تشحيم بتروناس أيونا وتوتيلا الجديدة والمخصصة لمركبات إيفيكو الكهربائية أهمية التعاون بين الشركتين. وتسهم الجهود المشتركة في مجال الابتكار والتعاون الهندسي بشكل كبير في رسم ملامح مستقبل أكثر استدامة بالنسبة لقطاع السيارات”.

 

ويأتي إنتاج الزيوت الذي يحمل علامة تجارية مشتركة، نتيجة لعلاقات التعاون العميقة الممتدة لثلاثين عاماً بين بتروناس وإيفيكو، والتي لطالما عادت بالفائدة على سائقي إيفيكو من خلال تزويدهم بسيارات تتميز بالمتانة وأرفع مستويات الأداء في القطاع.