الفطيم للسيارات تعلن عن تحقيق مكاسب في حصّة لكزس وتويوتا من السوق الإماراتية عام 2021 وعن بداية واعدة لعام 2022

أعلنت شركة الفطيم للسيارات، وهي جزء من مجموعة الفطيم، تحقيق نموّ  لافت في حصة لكزس وتويوتا في السوق الإماراتية عام 2021. وقد أثبتت الشركة هيمنتها على الفئات الأساسية في السوق على الرغم من التحديات العالمية. ويُعزى هذا النجاح جزئياً إلى أداء لكزس وتويوتا اللافتين طوال السنة مع طرح طرازات جديدة متعدّدة التقنيات وطلب العملاء المرتفع على سياراتها بشكل ثابت.

 

وقد حافظت الفطيم تويوتا على موقعها الريادي في  فئة تصنيع السيارات على نطاق واسع في دولة الإمارات العربية المتحدة مع نموّ في مبيعاتها بلغ 13.8% عام 2021 لتستحوذ بذلك على 32% من حصّة السوق. وتبقى السيارات الرياضية متعدّدة الاستخدام التي تطرحها العلامة الخيار المفضّل للعملاء في دولة الإمارات العربية المتّحدة مع 31.2% من حصّة السوق في هذه الفئة. وحقّقت الفطيم تويوتا أداءً ممتازاً في فئتَي “السيارات الرياضية” و”السيارات المتخصصة” مع مبيعات لافتة للسيارة الكوبيه الرياضية “سوبرا” لترتفع حصتها من السوق بنسبة 3.5%. وتستحوذ سيارات البيك آب الشهيرة على 56.5% من حصّة السوق الإماراتية في فئتها.

 

وفي هذا الإطار، صرّح آندي بارات، المدير الإداري لدى الفطيم لكزس والفطيم تويوتا، قائلاً: “يسرّنا أن نعلن عن تحقيق نتائج سنوية لافتة لعام 2021، ولاسيّما في ظلّ الظروف الصعبة التي واجهها قطاع صناعة السيارات على صعيد العالم.  فهذه النتائج تؤكّد على قدرتنا العالية على التكيّف مع الظروف الراهنة وذلك بفضل استرتيجية العمل التي تنتهجها الشركة.

كما ونحرص دائماً على الحفاظ على رضا عملائنا مما ينعكس في الطلب المتزايد على طرازاتنا. وسوف نستمر بتقييم عروضنا وتحديثها لمنح عملائنا الأوفياء الأفضل دائماً.”

 

وقد سجلت السيارات الأفضل مبيعاً لدى الفطيم تويوتا مجتمعة، وهي كورولا ويارس وهايلاندر إتش في وسي – إتش آر، وإتش في، زيادة بنسبة 10.9% في حصّتها من السوق. وساهمت سيارة إل سي 300 التي طرحتها تويوتا حديثاً في هذه الأرباح، إذ تتصدّر الطليعة في سوق السيارات الرياضية الكبيرة متعددة الاستخدامات مع 45.4%، فيما تستأثر هايلكس بنسبة 66% في فئة سيارات البيك آب متوسطة الحجم. وتتصدر سيارة هايس من الفطيم تويوتا، وهي سيارة تجارية خفيفة، الفئة مع 58.2%. وحقق طراز إينوفا من الفطيم تويوتا مكاسب عالية، إذ تصدر فئة الميني فان متوسط الحجم مع 64.7%.

 

ذلك وسجلت الفطيم لكزس عام 2021 زيادة في حصّتها من السوق بنسبة 1.1%، مما يعكس التعافي والنمو المتينين في دولة الإمارات العربية المتحدة. وارتفعت أيضاً حصة لكزس في سوق السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات لتصل إلى 21.5% عام 2021، مما يسلط الضوء على ثقة العملاء بالعروض الراقية التي تقدمها لكزس. وسجلت لكزس إي إس الرشيقة حصة من السوق بنسبة 10.7% عام 2021، مما رفع الحصة في سوق سيارات الركاب إلى نسبة جيدة تبلغ 23.6%.