“إن موشن” شركة حضانة الأعمال والاستثمارات التابعة لـ “جاكوار لاند روڤر” تُعلن عن تعيين “نايك سميد” مديراً تنفيذياً للشركة

أعلنت “إن موشن” (InMotion)، شركة حضانة الأعمال والاستثمارات التابعة لشركة جاكوار لاند روڤر، عن تعيين “مايك سميد” مديراً عاماً للشركة. ويأتي هذا التعيين، في ظل الدور الرئيسي الذي تقوم به “إن موشن”، لتحقيق استراتيجية الابتكار المفتوح Open Innovation ، التي أطلقتها جاكوار لاند روڤر مؤخراً.

وتشكل استراتجية الابتكار المفتوح Open Innovation، التي تفتح آفاق التعاون مع الشركات الناشئة والشركات الكبيرة والمنظمات الخارجية ذات التفكير المماثل، اللبنة الأساسية لاستراتيجية “جاكوار لاند روڤر”، “تصور جديد” (Reimagine)، التي تهدف من خلالها بأن تصبح العلامة التجارية التي تبتكر أكثر السيارات العصرية والفاخرة المرغوبة في العالم والتجارب لعملائها، والتحول إلى الطاقة الكهربائية بالكامل، وتحقيق الريادة في مجال الخدمات والتكتولوجيا وصافي صفر انبعاثات بحلول العام 2039.

 

 

 

وبدأت شركة “إن موشن”، التي تم إطلاقها في العام 2016، في الاستثمار فعلياً في الشركات الناشئة، عبر مجالات الابتكار المفتوح الأساسية مثل التحكم الذاتي، الاتصال والتواصل، التحول الكهربائي، الاستدامة، التكنولوجيا المالية والمشاريع الذكية.

وتوفر “إن موشن”، الخبرة والموارد لمؤسسي الشركات، لمساعدتهم على توسيع نطاق أعمالهم، ودعم الشركات الناشئة في جميع المراحل. وتشمل الاستثمارات السابقة Circulor المنصة الخاصة لإدارة سلسلة التوريد، ومزود التأمين القائم على الاستخدام By Miles ، وشركة إعادة تدوير البطاريات Ascend Elements، و Carmoola، الحل المتنقل الأول من نوعه لتمويل المركبات.

وينضم “سميد” إلى شركة “إن موشن”، بعد عمله في “شيري جاكوار لاند روڤر”، المشروع المشترك ومقره شانغهاي بين “جاكوار لاند روڤر” وشركة صناعة السيارات الصينية “شيري أوتوموبيل الصينية”، حيث شغل منصب نائب الرئيس للشؤون المالية. ويتميز “سميد” بخبرة واسعة، تمكّنه من تحقيق النمو في بيئة متعددة الجنسيات، إلى جانب تمرسه في إدارة العلاقات بين الشركات الكبيرة ووحدات الأعمال التجارية ذات النمو المرتفع.

 

وفي معرض تعليقه على تعيينه في هذا المنصب قال مايك سميد:” تساهم استراتيجية الابتكار المفتوح Open Innovation، التي تعتمدها “جاكوار لاند روڤر”، في جعل الابتكار في صلب وصميم أعمالها، وإتاحة المجال لاعتماد طرق جديدة في التفكير والخيارات، والمساعدة على تسريع عملية تحقيق استراتيجية الشركة “تصور جديد” (Reimagine). ويشكل إنشاء وتعزيز حاضنة رأس المال الاستثماري للشركات CVC، عنصراً أساسياً لتحقيق وإنجاز أهدافها. وتتمتع شركة “إن موشن”، بسمعة ممتازة في السوق، من خلال محفظتها الحالية المميزة، وهذا المنصب يشكل فرصة رائعة بالنسبة لي، لقيادة شركة حضانة  الأعمال والاستثمارات، لتحقيق المزيد من النجاح، من خلال التناغم بشكلٍ وثيق مع خطط التحول في الأعمال والأنشطة”.

من جهته رحبّ إيغور موراكامي، مدير الخدمات الجديد، في مجال البرمجيات والابتكار المفتوح لدى “جاكوار لاند روڤر”، بتعيين “سميد” في منصبه الجديد وقال:” تُعتبر شركة “إن موشن”، أحد المكونات الرئيسية لبرنامج الابتكار المفتوح العالمي الخاص بنا، والتي تساهم في تسريع تحقيق استراتيجية “جاكوار لاند روڤر”، “تصور جديد” (Reimagine). وسيعمل فريق رأس المال الاستثماري للشركات، بقيادة مايك، على تحديد والاستثمار في الشركات الناشئة التي تُعنى بالمجالات التالية: التحول الكهربائي، الاتصال والتواصل، الخدمات الرقمية، المشاريع الذكية، الاستدامة، وميتافيرس، التي تكتسب أهمية بالغة في عملية تحقيق سلاسل القيمة الجديدة للأعمال”.

 

 

 

وسيتولى “سميد”، الذي ينضم إلى شركة “إن موشن” بعد قرار تعيين “سام نصرولاهي” في منصب المدير مؤخراً،  عملية الإشراف على استثمارات “إن موشن” المتواصلة في مجالات التحول والشركات الناشئة المتعثرة، وإتاحة المزيد من الفرص من خلال الابتكار المفتوح، وتحقيق فائدة مشتركة لكلٍ من “إن موشن” و” جاكوار لاند روڤر”.