السيارات الصينية ذاتية القيادة تتمكن من تسجيل اسمها في موسوعة غينيس

السيارات الصينية ذاتية القيادة حيث سنعرض لكم متابعينا في عرب شفت فيديو يوثق كيف تمكنت السيارات الصينية ذاتية القيادة من تسجيل اسمها في موسوعة غينيس مع أكبر موكب سيارات ذاتية القيادة في العالم تتجول على الطرق .

السيارات الصينية ذاتية القيادة

يظهر في هذا الفيديو السيارات الصينية ذاتية القيادة مقدمة من شركة شانجان الصينية والتي حققت هدفها وسجلت رقم قياسي عالمي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية ، فقد تمكنت سيارات صينية ذاتية القيادة من نوع شانجان CS55 من تحقيق هذا الرقم القياسي.

شاهدوا الفيديو >>>>

رقم قياسي عالمي 

وحسب بعض المعلومات التي تُفيد أعزاءنا متابعي عرب شفت بأن مقاطعة Chongqing الصينية شهدت تواجد عدد ضخم من السيارات الصينية ، لتسجل رقماً قياسياً عالمياً مع أكبر تجمع سيارات ذاتية القيادة بلغ عددها 55 سيارة شانجان CS55 تجولت على شكل موكب خلال رحلة قيادة مسافتها 3.2 كم (2 ميل) وتمت خلال مدة زمنية قدرها تسع دقائق و سبع ثواني ، وكانت السيارات الذاتية تسير بسرعة 30 كيلو متر في الساعة (18.6 ميل/س) عند تسجيل هذا الرقم القياسي .

شاهدوا أيضاً : مهرجان السيارات الكلاسيكية مع جاكوار لاند روفر

سعت شركة شانجان المتخصصة بصناعة سيارات صينية  لتسجيل رقم قياسي في موسوعة غينيس مع 56 سيارة ذاتية القيادة تتحرك مع بعضها البعض في موكب ، ولكن إحدى هذه السيارات تم استبعاد مشاركتها بسبب سيطرة نظام قيادة الطوارئ فيها لمدة زمنية قصيرة خلال هذه الجولة .

السيارات الصينية ذاتية القيادة

لا يركز صناع السيارات فقط على إنتاج سيارات هجينة و سيارات كهربائية أحبتنا متابعي عرب شفت ، بل أنهم يختبرون منذ سنوات سيارات ذاتية القيادة ليتم توفيرها بشكل إنتاج تجاري ، ورغم نجاح معظم شركات صناعة السيارات باختبار سيارات تسير لوحدها بدون تدخل سائق بشري ، إلا أن قرار إنتاج هذه الفئة من السيارات بشكل تجاري يحتاج إلى موافقات الحكومات ، كما أن هناك مصاعب كبيرة ستواجه شركات التأمين في حال صنعت هذه السيارة عند تعرضها لحوادث المرور على الطرق العامة !

تابعوا كل ماهو جديد أعزاءنا متابعي عرب شفت ليصلكم اخر الاخبار عن عالم السيارات والمحركات والسباقات والتسارعات وعن اسعار ومواصفات السيارات .

اقراء ايضاً : أول جولة رسمية لسيارة السباق الكهربائية ذاتية القيادة