مواصفات ومميزات سيارة السرعة بوغاتي تشيرون بور سبورت

سنتحدث لكم اليوم متابعينا الكرام عن مواصفات ومميزات سيارة بوغاتي تشيرون بور سبورت – Bugatti Chiron Pur Sport ، فهي تعتبرإصداراً خاصاً من قِبل أسطورة السرعة تشيرون البديلة عن بوغاتي فيرون .

شاهدوا الفيديو التابع لهذا الخبر :

تم إلغاء الكشف عن سيارة بوغاتي الجديدة ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات 2020 وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا ، فانتشرت السيارة الجديدة على الشبكة العنكبوتية رسمياً .

جنوط بوغاتي تشيرون بور سبورت

اقراء أيضاً : أول سيارة بوغاتي تشيرون سبورت مالكها خليجي

تعمل هذه السيارة الجبارة على توفير قدر إضافي من الديناميكية الهوائية ونظام تعليق هوائي ذو صلابة أكثر ، و تم تحسين استجابة السيارة عند  القيام بقيادتها على المنعطفات بسرعة .

أما بنسبة لهيكل نسخة بور سبورت الخاصة الجديدة فقد حصل على نوابض أمامية صلبة بنسبة تصل لـ 66 بالمئة ،  و زودت النوابض الخلفية زيادة صلابتها بنسبة 33 بالمئة ، وحصلت أيضاً على نظام تخميد متكييف .

Bugatti Chiron Pur Sport

تسير السيارة على جنوط خاصة أخف بالوزن بمقدار 16 كلغ مما يعكس بشكل إيجابي على تحسين الديناميكية في السيارة ، كما أنها توفر تهوية أفضل لفرامل السيارة ، وتحيط بهذه الجنوط عجلات مطورة بشكل خاص من شركة ميشلان حجمها في الأمام 285/30 R20 وفي الخلف 355/25 R21 ، وحصلت السيارة على فرامل تيتانيوم جديدة وديسكات بريك أخف في الوزن ، مما جعل وزن هذه السيارة الحصرية يقل بالإجمال بمقدار 19 كلغ عن الطراز الأساسي .

بوغاتي تشيرون بور سبورت من الخلف

تحمل سيارة تشيرون الجديدة من الخارج على لمسات خاصة من التميز خاصةً على الواجهة الأمامية وجعلتها توفر المزيد من الديناميكية الهوائية من خلال فتحات تهوية أكبر ، و أصبح الشبك الذي يمتلك تصميم حدوة الحصان و المصنوع من الكربون فايبر أكبر حجماً ، ومن الخلف حصلت السيارة على جناح عريض بمقدار 1.9 متر  الذي يعمل على توفير  المزيد من القوة السفلية ، بالإضافة إلى خارج العادم الجديد المصنوع من التيتانيوم ومطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاء 3D .

شاهدوا أيضاً : تجربة العلامة التجارية البريطانية ام جي RX8 and HS

تعتمد هذه السيارة بإصدارها خاص على نفس ميكانيك الطراز الأساسي محرك W16 سعة 8 ليتر مع 4 شواحن توربينية ليولد قوة 1479 حصان (1500 حصان أوروبي PS) و 1600 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتصل بقير اوتوماتيك تم تحسين استجابته بمقدر 15 بالمئة ، مما جعل السيارة الفرنسية تحصل على نسبة مرونة أفضل بمقدار 4 بالمئة .

سيتم صناعة 16 نسخة فقط من بوغاتي تشيرون بور سبورت ليبلغ سعر هذه السيارة الواحدة 3.2 مليون يورو أي ما يعادل 3,568,805 دولار أمريكي أو 13,383,018 ريال سعودي .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}