لينكون كورسير الجديدة تصل إلى الشرق الأوسط مع تصميم خارجي محدث وتقنيات مساعدة متطورة وألوان داخلية جديدة

تم الإعلان مؤخراً عن وصول النسخة المحدثة من سيارة لينكون كورسير إلى منطقة الشرق الأوسط، حيث تم تجهيزها بأحدث تقنيات القيادة المتطورة، بالإضافة إلى توفر لونين جديدين مميزين للمقصورة الداخلية.

وباعتبارها سيارة رياضية متعددة الاستخدامات صغيرة الحجم ومن الفئة الفاخرة، فقد تم تصميم كورسير للارتقاء بالوعد الذي تعهدت به لينكون، وهو توفير ملاذ فاخر يساهم بتعزيز مستوى جودة حياة السائقين والركاب على حدٍ سواء.

ويبدأ التميز لسيارة كورسير من الشكل الخارجي، والذي شهد إضافة شبك أمامي جديد ممتد يشبه الشلال، بالإضافة إلى الواجهة أمامية المحدثة والتصميم الجديد للعجلات مع الخطوط الضيقة التي تزيد من جمالية وديناميكية السيارة. وتضيف مجموعة “Jet Appearance” المتوفرة على كورسير لمسة مميزة من اللون الأسود على العجلات، مع عناصر أخرى مظللة بالأسود بما في ذلك الشبك الأمامي ورفوف السقف وشارة اسم الطراز على الجانب. وتتوفر كورسير الآن بلونين خارجيين جديدين هما “Crystal Red”، واللون الثاني والذي تقدمه لينكون للمرة الأولى هو “Whisper Blue”.

وحدّث مصممو كورسير أيضاً المصابيح الأمامية واستبدلوها بتصميمٍ آخر جديد من نوع Pixel، والتي تعمل على توفير إضاءة عالية خالية من التوهج. وفي الجهة الأخرى، احتفظت كورسير بالمصابيح الخلفية الأفقية بتقنية LED والممتدة على كاملة عرض السيارة، والتي تتميز بها السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات من لينكون.

وكما هو الحال في جميع سيارات لينكون، تقدم المقصورة الداخلية لسيارة كورسير الجديدة العديد من التقنيات التي تعطي الأولوية لتجربة قيادة سلسة ومتصلة وشخصية للسائق والركاب. كما تقدم السيارة تقنية مساعدة السائق Co-Pilot360 المحدثة 2.1 من لينكون، والتي تقدم مجموعة من التجهيزات التقنية التي تركز على سلامة الركاب وتمكينهم واتصالهم خلال رحلاتهم.

أما بالنسبة للتجهيزات الأخرى مثل مثبت السرعة التكيفي وميزة التوقف والانطلاق وتحديد المسار ونظام معلومات النقطة العمياء مع تنبيه حركة المرور المتقاطعة، بالإضافة إلى مساعد ما قبل الاصطدام مع الكبح التلقائي للطوارئ، فقد أصبحت جميعها الآن تتوفر بشكل قياسي في كورسير. ويساعد نظام الكبح التلقائي للطوارئ السيارة على كشف المشاة والفرملة في حالة الطوارئ، فضلاً عن دعم الفرامل في حالة حدوث تصادم والتحذير من الاصطدامات الأمامية الوشيكة. ومن التجهيزات الأخرى التي ستتوفر بشكل قياسي في كورسير هو مساعد دخول التقاطعات، والذي يستخدم الكاميرا والرادار لتنبيه السائق لحركة المرور القادمة عند الانعطاف يساراً ويفعّل الفرامل تلقائياً إذا لزم الأمر.

وفي الوقت نفسه، يساعد نظام المحافظة على المسار السائقين على البقاء في مساراتهم على الطريق، من خلال وسائل المساعدة والتنبيهات واستكشاف العناصر الموجود على جوانب الطريق. وتعمل الكاميرا بزاوية 360 درجة مع مستشعرات الوقوف الأمامية والجانبية والخلفية ومساعد الفرامل العكسية على جعل عملية ركن سيارة كورسير أسهل من أي وقت مضى.

تركز التجهيزات التقنية المتطورة في لينكون كورسير على العميل بشكل أساسي، حيث تم تزويدها بشاشات LCD كبيرة للسائقين والركاب تتميز بواجهة لينكون الرقمية الجديدة كلياً والقابلة للتخصيص بالكامل.

وزودت كورسير الجديدة بنظام المعلومات والترفيه SYNC4®، والذي يمكنه التعرف على الأصوات الفردية ليوفر إمكانية التحكم بدون استخدام اليدين، كما تتميز بنظام الملاحة المحسّن والشاشة المركزية الجديدة الأكبر بقياس 13.2 بوصة، والتي تتضمن دليل المالك الرقمي. ويوفر نظام SYNC4® اتصالاً لاسلكياً وسلساً بالهاتف من خلال تطبيقات Apple CarPlay وAndroid Auto. وتتألق واجهة “Constellation” المميزة والخاصة بسيارات لينكون بشاشة معلومات للسائق قياس 12.3 بوصة، لتتناسب بشكل فريد مع جمالية الإضاءة المحيطة في سيارة كروسير.

ويعتبر محور هذه التجربة المبتكرة هو شاشة اللمس المركزية متعددة الوظائف قياس 13.2 بوصة، والتي تكمل لوحة العدادات الرقمية الرائعة قياس 8 بوصة. وتم تزويد هذه الشاشة المتطورة بنظام فورد SYNC4®، ما يوفر للسائقين وصولاً سهلاً إلى أنظمة الاتصالات والترفيه والمعلومات من خلال الأوامر الصوتية واللمس.

أما في المقاعد الخلفية، فيستمتع الركاب أيضاً برفاهية رائعة، حيث يمكن التحكم بمقاعد الصف الثاني ليحظوا بأعلى مستويات الراحة مع المقصورة الخلفية الواسعة. ويمكن أيضاً تحريك المقاعد للأمام لزيادة حجم الحمولة.

يلعب التصميم الداخلي الرائع في سيارات لينكون دوراً رئيسياً في توفير الإحساس بالهدوء للعملاء، وكورسير الجديدة ليست استثناءً، حيث تتوفر السيارة بلونين جديدين للمقصورة الداخلية هما “Smoked Truffle” و”Eternal Red”، بالإضافة إلى الألوان المستخدمة سابقاً “Ebony” و”Sandstone” و”Cashew”. ولكل لون من هذه الألوان تم إضافة مجموعة مختارة من ألوان الإضاءة المحيطة له بعناية، بهدف إبراز الهدوء الذي تتمتع به مقصورة كورسير الداخلية.

وإلى جانب التصميم الجميل والمقصورة الداخلية الغنية ومستويات الراحة المميزة والتقنيات المتطورة في كورسير الجديدة، تأتي تجربة القيادة لتؤكد تميز هذه السيارة. فالأداء المميز الذي تقدمه كورسير يعود الفضل فيه إلى المحرك رباعي الأسطوانات والمزود بشاحن توربيني سعة 2.0 لتر، والذي يولد قوة تصل إلى 250 حصاناً وعزم دوران لغاية 373 نيوتن متر.

يمكنكم التواصل مع وكيل لينكون المحلي المعتمد في بلدكم لتختبروا إحساس الفخامة في هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات من الفئة الفاخرة، والتي ستبهركم بتصميمها وتجهيزاتها التقنية المتطورين.