فورد تكشف عن شاحنة المستقبل الكهربائية بالكامل F-150 لايتنينغ

2022 Ford F-150 Lightning Platinum. Pre-production model with available features shown. Available starting spring 2022.

تدخل شاحنات F-Series التي تقدمها فورد والأفضل مبيعاً في الولايات المتحدة الأمريكية منذ 44 عاماً1، عالم المركبات الكهربائية بالكشف  عن شاحنة F-150 لايتنينغ، المعززة بأفضل خصائص السيارات الكهربائية وتقنيات الاتصال. وتستهدف شاحنة F-150 لايتنينغ الكهربائية تقديم الأداء الذي يتوقعه عشاقها، بقوة تبلغ 563 حصاناً و775 رطل قدم من عزم الدوران وهو الأعلى في تاريخ هذه الشاحنة الجبارة على الإطلاق، لتقدم للسائقين تجربة قيادة استثنائية مدعومة بالتقنيات المتطورة، وصندوق أمامي كهربائي، حتى أنها قادرة على تزويد المنزل بالطاقة الكهربائية  عند الحاجة.

 

تقنيات متطورة تقودك إلى المستقبل

تقدم شاحنة F-150 لايتنينغ مجموعة متميزة من المزايا الذكية والمتصلة التي ترتقي بأدائها على مرّ الوقت بفضل التحديثات البرمجية التي تتلقاها مباشرة، ويتيح تطبيق FordPass وصولاً سلساً إلى محطات الشحن والتحكم عن بعد بالشاحنة؛ في حين توفر تقنية BlueCruise تجربة متميزة للقيادة دون استخدام اليدين على الطرق السريعة، إضافة إلى “نظام توليد الطاقة” Pro Power Onboard القادر على تزويد مواقع العمل والمخيمات بالطاقة الكهربائية.

 

تصميم فورد المتين ميزة أساسية

بدعم من محركين داخليين وخاصية الدفع الرباعي الأساسية، يمكن لشاحنة F-150 لايتنينغ خوض التضاريس الوعرة بفضل قدرة التحمل الفائقة في تصميم فورد المتين. وإلى جانب هيكلها القوي المصنوع من الألمنيوم بخصائص عسكرية، يكفل نظام التعليق الخلفي الجديد والمستقل الاستمتاع بالراحة القصوى أثناء القيادة، في حين يعتبر الإطار الفولاذي الجديد كلياً الأقوى على الإطلاق في شاحنات فورد F-150 ويمكنه التعامل مع حمولة تصل إلى 2000 رطل مع قدرة سحب تناهز 10 آلاف رطل.

 

20 مايو 2021: كشفت فورد النقاب عن شاحنة F-150 لايتنينغ الكهربائية بالكامل والمعززة بتقنيات متطورة تجعل منها الأكثر ذكاءً وابتكاراً في تاريخها على الإطلاق. وتأتي الشاحنة مزودة بالعديد من الخصائص المبتكرة لتوفر للعملاء تجربة ملكية وقيادة غير مسبوقة، بدءاً من عزم الدوران الأعلى في تاريخها إلى قدرات السحب الذكية والتقنيات المتصلة والتحديثات البرمجية، إضافة إلى قدرتها على تزويد المنزل بالطاقة الكهربائية، وشاشتها الرقمية الداخلية الأكبر مقارنة بما تقدمه كافة شاحنات الحجم الكامل حالياً.

 

وستبدأ الشركة بتصنيع الشاحنة العام المقبل في مصنع جديد متطور تقنياً باستخدام ممارسات تصنيع مستدامة، في مجمّع فورد روج متعدد الطوابق في ديربورن القريب من ديترويت.

 

وفي هذا السياق، قال بيل فورد، الرئيس التنفيذي لشركة فورد: “تشكل شاحنة F-150 لايتنينغ بالنسبة لشركة فورد ولقطاع السيارات الأمريكي لحظة فارقة، وتدفعنا قدماً نحو تحقيق الانبعاثات الكربونية الصفرية واستشراف مستقبل متصل رقمياً. ولاشكّ أن شاحنات F-Series من فورد الأفضل مبيعاً في الولايات المتحدة الأمريكية منذ 44 عاماً تعتبر مرتكزاً رئيسياً لأعمالنا ، وأيقونة بارزة حازت على ثقة أجيال متعاقبة من عملائنا. لذلك نحرص اليوم على تطوير هذه الشاحنة لتواكب متطلبات عالم اليوم وتطلعات الجيل الجديد”.

 

وتعد شاحنة F-150 لايتنينغ ركيزة رئيسية ضمن خطة شركة فورد العالمية لاستثمار 22 مليار دولار في تطوير المركبات الكهربائية وترسيخ ريادتها في هذا المضمار. لذلك تستهل فورد هذه الخطط الطموحة بإطلاق نسخ ذات انبعاثات صفرية من أشهر مركباتها وأكثرها رواجاً بين العملاء، وهي موستانج؛ وترانزيت؛ وشاحنة F-150، مع إضافة المزيد خلال السنوات المقبلة.

 

وبتقنياتها الذكية وخصائصها الفريدة التي توفر مزيداً من الراحة والسهولة، تقدم شاحنة F-150 لايتنينغ تجربة جديدة لملاك الشاحنات بنفس النطاق السعري لشاحنات F-150 من ذات الفئات، وتقدم لعشاقها أيضاً قدرات كهربائية جديدة مثل إمكانية توفير الطاقة الكهربائية للمنزل بالكامل، والصندوق الأمامي الضخم القابل للقفل والمزود بقدرات وإمكانات كهربائية احتياطية. وستواصل فورد تحديث الشاحنة لاسلكياً باستخدام برنامجها المبتكر Ford Power-Ups، لتحسين التجربة التقنية التي تقدمها وإضافة مزايا جديدة وإصلاح أي خلل دون الحاجة لزيارة مراكز الخدمة. وتأتي جميع هذه المزايا مدعومة بتصميم فورد المتين وقدراته العالية، علاوة على أوسع شبكة من محطات الشحن في أمريكا الشمالية2.

 

من جانبه قال جيم فارلي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة فورد: “تعتبر شاحنة F-150 لايتنينغ إنجازاً لافتاً لفريق عملنا، علامة السيارات الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية التي تسعى لتحويل الشاحنة المفضلة في البلاد نحو نسخة كهربائية ذات انبعاثات كربونية صفرية. وتأتي الشاحنة الجديدة أسرع من رابتر، بدفع رباعي أساسي ونظام تعليق خلفي مستقل؛ وصندوق أمامي كهربائي، يكفي لتزويد منزل بالكهرباء لثلاثة أيام أو حتى مقطورة واسعة، وستواصل الشاحنة تطورها التقني بعد اقتنائها بفضل التحديثات التي تتلقاها لاسلكياً. وسنقوم بتصنيع هذه الشاحنة في مصنع روج الذي نجح فيه هنري فورد باستقطاب أنظار العالم. ولاشك أن شاحنة F-150 لايتنينغ تقدم دليلاً حياً عما يمكن لنا القيام به عند العمل بجد من أجل التقدم والتطور”.

 

وتستهدف شاحنة F-150 لايتنينغ تحقيق قوة أداء تبلغ 563 حصان و775 رطل قدم من عزم الدوران الفوري، في معدل هو الأعلى من أي شاحنة F-150 أخرى، والوصول إلى سرعة 60 ميلاً في الساعة من الصفر خلال أربع ثوان ونصف تقريباً عند تزويدها ببطارية المدى الطويل بناءً على المعايير النموذجية لقطاع السيارات. كما ستتمكن الشاحنة من التعامل مع حمولة قصوى تصل إلى 2000 رطل في الفئة الأساسية المزودة بعجلات قياس 18 إنش، وقدرة سحب قصوى تبلغ 10 آلاف رطل في فئات XLT ولاريات بوجود بطارية المدى الطويل ومجموعة السحب القصوى للمقطورة. ويعزز مركز الثقل المنخفض الثقة أثناء التعامل مع مجموعة السحب القصوى للمقطورة سواءً عند القيادة على الطرق في الأجواء الماطرة أو على الرمال.