’بيجو‘ تطلق أول سيارة هجينة وقابلة للشحن في أسطولها في دولة الإمارات

أعلنت ’بيجو‘ عن إطلاق النسخة الهجينة والقابلة للشحن بمنفذ كهربائي والجديدة بالكامل من مركبتها ال(SUV) طراز 3008، في الإمارات العربية المتحدة. ولقد أصبحت ’بيجو 3008 PHEV‘ (Peugeot 3008 PHEV) الجديدة العضو الأحدث ضمن عائلة مركبات الـSUV  الأنيقة من العلامة التجارية الفرنسية، وهي تشكِّل مركبة عصرية تجمع بشكل متميِّز بين هندسة محرِّك الاحتراق الداخلي (ICE) والانبعاثات المنخفِضة والطاقة الكهربائية الصديقة للبيئة.

 

ويتم عبر ’بيجو 3008 PHEV‘ الجديدة تعزيز مجموعة المصنِّع الفرنسي للسيارات أكثر من خلال طرح مركبة منخفِضة الانبعاثات، بينما توفر في الوقت ذاته مستويات عالية من القوَّة والكفاءة. وهي تُعتبَر مركبة متعدِّدة المهام تستمر بإظهار التناغم بين التقنية والتصميم ومتعة القيادة.

حول هذا، قال راكيش ناير، المدير التنفيذي للعلامات التجارية الأوروبية في ستيلانتيس في مجلس التعاون الخليجي: “هذه خطوة كبيرة لشركة ’بيجو‘ ضمن قطاع المركبات الكهربائية (EV) في المنطقة، وسوف تُثبِت أنها ناجحة جداً خلال السنوات القادمة. وعبر إضافة ’3008 PHEV‘ الجديدة، فإننا نبيِّن للعملاء مدى التزامنا بجعل كوكبنا أكثر أماناً ونظافة. ومع ’3008 PHEV‘، يوجد لدينا طراز يُغني ويسلِّط الضوء أكثر على طموحنا فيما يتعلَّق بدولة الإمارات. ونحن متحمِّسون لتعزيز مجموعتنا عبر توفير جمع متميِّز بين التصميم العصري جداً، والراحة القصوى وتقنياتنا الحصرية المتطوِّرة، وكل هذا في مركبة كهربائية هجينة قابلة للوصل بمنفذ كهربائي (PHEV)، وتوفيرها لصالح عملائنا.”

 

محرِّك احتراق تقليدي يقترِن مع تجربة كهربائية صافية بالكامل

تتبع ’3008 PHEV‘ الجديدة اللغة التصميمية التي تعتمِدها مركبة ’بيجو 3008‘، وعبر قوَّتها وتصميمها الموازي، توفر محرِّكاً سعة 1.6 ليتر بشاحن توربيني يولِّد قوّة قدرها 200 حصاناً من محرِّك الاحتراق الداخلي، إلى جانب 100 حصان من المولِّد الكهربائي. ويقترِن كل هذا مع نظام نقل حركة أوتوماتيكي من ثمان سرعات مع عزم يبلغ 300 نيوتن-متر للراغبين الاستمتاع بتجربة قيادة ديناميكية.

 

وتوفر البطارية طاقة مقدارها 13.2 كيلوواط بالساعة لمدى قيادة كهربائي 100٪ يصل إلى 45 كيلومتراً وتقترِن مع نظام توليد حركة بمحرِّك احتراق دخلي (ICE). وبالتالي، تَعِدُ ’3008 PHEV‘ بتحقيق اقتصاد باستهلاك الوقود بمعدّل 60 كيلومتراً/ليتر. كما تجدر الإشارة إلى أن المحرِّكات قد خضعت لاختبارات قاسية وناجحة في الطقس الحار قبيل طرحها في المنطقة.

 

من ناحية أخرى، يتميَّز شحن البطارية بالسهولة والسرعة، حيث يمكِن شحن المركبة بالكامل خلال ثلاث ساعات عبر نقاط الشحن العام القياسية للمركبات الكهربائية (EV)[1].

 

وتوفر وضعية الدفع بالعجلات الأربع (4WD) مستويات محسَّنة من الجر على الطرقات العادية أو التضاريس الصعبة. والنتيجة هي تماسك سلس أكان أثناء القيادة على الدروب الرطبة، الموحِلة، الرملية أم كثيرة الرياح، حيث يتم توزيع الطاقة بشكل متساوٍ بين العجلات الأربع للمركبة.

 

بناءً لهذا، تتميَّز ’بيجو 3008 HYBRID4‘ بالطاقة العالية والدفع بالعجلات الأربع مع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون عند أفضل المستويات في السوق، حيث تبلغ 29 غراماً من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر وِفقَ بروتوكولات WLTP.

 

تقنيَّة فائقة التطوُّر: PEUGEOT i-Cockpit®

يضع نظام i-Cockpit® المبتكَر من ’بيجو‘ أحدث التقنيات عند أطراف أصابع السائق، وهو يشمل عجلة قيادة مدمَجة توفر مستويات أفضل من السيطرة والإمساك، وشاشات لمس عالية الوضوح (HD) قياس 10 بوصات، بالإضافة إلى شاشة عرض رأسية رقمية.

 

وتحتل شاشة اللمس الوسطية موضعاً مثالياً وتتضمَّن سبعة مفاتيح تحويل تشبه تصميم ’مفاتيح البيانو‘ يجري عبرها تشغيل خصائص نظام i-Cockpit® الرئيسية بما فيها الراديو، مكيِّف الهواء، الملاحة، وضعيات ضبط المركبة، الهاتف وانعكاس الهاتف.

 

باقة رائعة من التجهيزات وأنظمة المساعدة في القيادة

تقدِّم المركبة باقة عريضة من أنظمة المساعدة بالقيادة من الجيل الأحدث وهي تشمل:

  • الكبح النشط لتعزيز السلامة (Active Safety Brake)
  • وظيفة التدليك ضمن المقعد (Seat Massage Function)
  • التحكُّم المتكيِّف بسرعة الملاحة (Adaptive Cruise Control)
  • المساعدة في الحفاظ على المسار (Lane Keeping Assist)
  • التنبيه لزيادة إدراك السائق (Driver Attention Alert)
  • المساعدة في تعديل ضوء الشعاع العالي (High Beam Assist)
  • نظام مراقبة النقطة العمياء (Blind Spot Monitoring system)
  • نظام الركن النشط (Active Parking) مع نظام المساعدة بالتوجيه (Assisted Steering System)
  • Visiopark 2 (رؤية بنطاق 360 درجة)

 

تجربة معزَّزة

بهدف ضمان الاستمتاع بتجربة قيادة دائمة الاتصال، يتم دمج المعلومات عبر الشاشة الوسطية، ويتاح هذا بفضل ميِّزة الإقران الخاصَّة بانعكاس الشاشة، شاملة تقنيات الاتصال MirrorLink™، Apple CarPlay™ وAndroid Auto™.

 

تصميم طموح

تفتح ’بيجو 3008 PHEV‘ باباً جديداً نحو مستقبل يتميَّز بالطموح والنظافة وانعدام الانبعاثات لدى ’بيجو‘، مما يشكِّل الهيكل العام المطلوب لإنتاج الطرازات الكهربائية وتلك الكهربائية الهجينة القابلة للوصل بمنفذ كهربائي (PHEV) والتي تُعتبَر مستقبلية ضمن المجموعة، بينما تقدِّم شخصية أوَّلية خاصَّة بها. وتتوفر تشكيلة متنوِّعة من الألوان لمركبة ’3008 PHEV‘ شاملة أزرق Celebes Blue، أحمر Ultimate Red، أسود Black Perla Nera، أبيض Pearlescent White، ورمادي Platinium Grey.

 

يستعرض تصميم هذه الـSUV حضوراً قوياً وأنيقاً في الوقت ذاته، حيث يتناغم مع مقصورة داخلية فاخرة تتضمَّن للمرّة الأولى جلد Nappa الأحمر الجميل وكسوة ألكانتارا الراقية وفتحة سقف بانورامية رائعة. ويستمتع السائق مع ’بيجو 3008 PHEV‘ بتجربة قيادة أنيقة، إذ يلفت شكلها الجانبي الجريء الأنظار مباشرة، مع بروز مجموعة من الخطوط المثلَّثة المختلفة. وهي بالتالي تمثِّل تصميماً بديعاً وسيارة تتفرَّد عن غيرها بمجرَّد النظر إليها للمرَّة الأولى.

 

[1] من المفترض أن يستهلك 70% من البطارية