شاحانات شفروليه تدخل موسوعة غينيس بفضل علم الكويت

شاحانات شفروليه توالت نجاحاتها على مدى الأعوام السابقة من خلال خوضها التحديات وعالم السباقات العالمية مستهدفة تحطيم الأرقام القياسية لمواصلة إضافتها إلى سجلاتها العديدة لتظل راسخة في قائمة الأرقام القياسية في غينيس للأرقام القياسية العالمية.

هذه المرة جاء التحدي على الأراضي الكويتية، حيث حققت شفروليه الغانم رقم قياسي بعدما تمكن شاحانات شفروليه سيلفرادو 3500 فائق الأداء من كسر حاجز الأرقام القياسية عبر رفعه لعلم دولة الكويت بقياس 433 متر مربع لأكثر من 100 متر دون أن يلمس أي جزء منه الأرض.

شاحانات شفروليه تدخل موسوعة غينيس

جاء هذا الحدث على هامش الإحتفال الذي نظمته شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده للسيارات، الموزع الحصري لسيارات شفروليه في الكويت، بمناسبة الذكرى الـ70 للشراكة الراسخة التي تربطها مع حليفتها شركة جنرال موتورز – شفروليه، والتي جاءت بالتزامن مع الذكرى المئوية لولادة وإطلاق شاحنات شفروليه .

وبهذه المناسبة، علق المدير التنفيذي للاتصالات الشاملة في صناعات الغانم، عبد اللطيف الشارخ قائلا: “نهدي هذا الإنجاز لكافة عملائنا شفروليه الغانم تقديراً على ثقتهم الغالية، حيث أنه لطالما واكبت شفروليه الغانم مختلف مراحل حياة عملائها ورافقتهم لما يفوق سبعين عاماً.

شاهدوا ايضا ً : تجربتنا لسيارة جاكوار اي بيس 2018

ومن جهته، قال مدير عام أوّل لشفروليه الغانم، عبدالله مؤذن :”استطاعت اليوم شاحنات شيفروليه سيلفرادو 3500 فائقة الأداء الملقّب ب”ملك الشاحنات” إثبات قوة أدائه وقدراته الجبّارة  في تذليل التحديات وتحقيق الأهداف بمستويات قياسية.

مواصفات شاحانات شفروليه سيلفرادو 3500

يذكر أن شاحانات شفروليه سيلفرادو 3500 فائة الأداء التي تم الاستعانة بها من أجل خوض هذا التحدي مزودة بمحرك VortecV8 سعة 6.0 لتر، بقوة تبلغ 360 حصان عند 5400 دد وعزم 515 نيوتن متر عند 4200 دد، وذلك ما ساعد على جر العلم الضخم.

تمّت الفعالية بحضور محّكم رسمي من غينيس للأرقام العالمية للتحقق من قياسات العلم و المسافة المقطوعة وارتفاع العلم طوال المسافة المحددة ليتمكن من إعلان رقم قياسي جديد وذلك من أوّل محاولة.

علم الكويت

شهدت هذه الفعالية حضور مجموعة من المتطوعين الكويتيين الشباب الذين شاركوا برفع علم الكويت قبل انطلاق الشاحنة وغمرتهم مشاعر الفخر والسعادة خلال هذا الحدث وخصيصا بعد إعلان نجاح المحاولة رسمياً.