ديفندر الجديدة تحتفي بسلسلة وإرث السيارة التاريخية من خلال إطلاق إصدار الـ 75 عاماً المحدود

شكًل العام 1948 ظهور أول سيارة لاند روڤر من السلسلة 1، وذلك في معرض أمستردام الدولي للسيارات. واحتفالاً بالذكرى السنوية 75 لهذا الحدث، تُطلق لاند روڤر إصدار الـ 75 عاماً المحدود من ديفندر.

 

ويتميز إصدار الـ 75 عاماً المحدود من ديفندر، الذي يتوفر بتصميمات الهيكل 90 أو 110، بتصميم خارجي حصري مع تفاصيل فريدة من نوعها، ومواد التشطيب المميزة باستخدام ألوان Grasmere Green الشهيرة، وعجلات مكملة وتشطيبات داخلية.

 

وينفرد الشكل الخارجي للسيارة بإدخال Grasmere Green، إلى مجموعة ديفندر وذلك للمرة الأولى على الإطلاق، من خلال التدرج اللوني المخصص حصرياً لإصدار الـ 75 عاماً المحدود، مع عجلات معدنية بقياس 20 بوصة أيضاً بألوان Grasmere Green مع أغطية متطابقة في الوسط. واستكمالاً للتحسينات الداخلية، تأتي رسوم الجرافيك التي تجسد الأعوام الخمسة والسبعين بأسلوب فريد من نوعه، إلى جانب مصدات سيريس الفضية وزجاج الخصوصية.

 

وجرى ابتكار وتنفيذ التصميم الداخلي المتين والمتعدد الاستخدامات في ديفندر الجديدة، بالأسلوب والطريقة المماثلة التي تعتمدها لاند روڤر، لجهة التشطيب باستخدام عناصر Cross Car Beam، وطبقة من مسحوق Grasmere Green المصقول، وتفاصيل محفورة بتقنية الليزر على كبسولة الطرف. وتتميز تشطيبات المقاعد باللون الأبنوسي، مع لوحة القيادة الشبيهة بعصا الهوكي بنسيج Robustec، النسيج الأقوى والأمتن المتوفر في ديفندر.

 

وقال ستيوارت فريث، كبير مهندسي سيارات ديفندر:” منذ الكشف عن سيارة ديفندر الجديدة، نالت إعجاب العملاء في كل أنحاء العالم، حيث لا يزال الطلب على هذه السيارة قوي للغاية. ويجسد هذا الإصدار المحدود الجديد روحية وقيّم الـ 75 عاماً الماضية، بألوانه وتفاصيله، ويدمجها مع التكنولوجيات الجديدة المبتكرة مثل الطاقة الكهربائية الهجينة، والاستجابة للتضاريس القابلة للإعداد، والبرامج عبر التحديثات الجوية، وقدرة لا تضاهى مناسبة لكل التضاريس”.

 

ويعتمد الإصدار المحدود، على معايير السلامة والصحة المهنية HSE ذات المواصفات العالية، مع معدات وتجهيزات قياسية شاملة. وتشمل التكنولوجيا المبتكرة، كاميرا الرؤية المحيطية ثلاثية الأبعاد، نظام الاستجابة للتضاريس القابل للتكوين، والنظام الصوتي من ميريديان، مصفوفة المصابيح الأمامية LED، ونظام المعلومات والترفيه Pivi Pro بقياس 11.4 بوصة، وشاشة عرض أمامية وشاحن لاسلكي للأجهزة.

 

وتتميز جميع طرز إصدار الـ 75 عاماً المحدود، أيضاً بسقف من القماش القابل للطي أو خيار السقف البانورامي المنزلق، في حين تتوفر الراحة الفائقة من خلال مقاعد قابلة للتدفئة مزودة بذاكرة كهربائية، يمكن ضبطها على 14 وضعية للسائق والركاب، وعجلة القيادة الساخنة، ونظام التحكم في المناخ ثلاثي المناطق. كما يمكن إضافة قضيب السحب القابل للنشر كهربائياً وإطارات All-Season كخيارات لتحسين وتعزيز قدرات السيارة.

 

وتتضمن خيارات ناقل الحركة، محرك P400e الهجين الكهربائي (PHEV) القوي والفعال في طراز 110، بالإضافة إلى خيارات البنزين والديزل* P400 و D300 Ingenium، وكلا الخيارين يستخدم تقنية السيارة الكهربائية الهجينة الخفيفة (MHEV) لتحسين وصول الطاقة والتوفير في استهلاك الوقود من خلال إستمداد الطاقة المفقودة عادةً في ظل التباطؤ وضغط المكابح.

 

ويضمن تفرد الإصدار المحدود، مكانة وموقع ديفندر، كنموذج نادر للغاية، تم الكشف عنه جنباً إلى جنب مع مجموعة جديدة من المنتجات الخاصة بأسلوب الحياة Lifestyle Collection ، احتفاءً بهذا الحدث التاريخي.

 

وتتشارك مجموعة Lifestyle Collection، مع إصدار الـ 75 عاماً المحدود من ديفندر، سمات ومميزات ألوانGrasmere Green ، وتشمل تشكيلة شاملة من المنتجات والإكسسوارات، تتضمن ساعة فريدة من نوعها وتتوفر بشريطين، وحقيبة ظهر عملية وملابس مزدانة برسومات جرافيك وتفاصيل فريدة من نوعها تجسد الأعوام الـ 75.

 

حصدت سيارة ديفندر أكثر من 50 جائزة عالمية، منها جائزة “سيارة العام” في إطار جوائز موقع “توب  غير” Top Gear للعام 2020، وأفضل سيارات SUV  للعام 2021 من موقع Motor Trend، وجائزة أفضل سيارة SUV للعام 2020 من موقع Autocars، بالإضافة إلى تصنيف أمان 5 نجوم من برنامج Euro NCAP.

 

انطلقت العلامة التجارية لاند روڤر، بسيارة واحدة، واليوم تُشكل عائلة  لاند روڤر من سيارات الدفع الرباعي، شاهداً على روح الابتكار الرائدة التي تميزت بها مسيرة لاند روڤر لأكثر من سبعة عقود. وتوفر عائلات العلامة التجارية، ديفندر وديسكڤري ورينج  روڤر، قدرات لا مثيل لها، وتعدد الاستخدامات والفخامة، والتي تجسد الأساس والقاعدة المثالية لـ 75 عاماً المقبلة من النجاح والتميّز.

 

تبدأ أسعار إصدار الـ 75 عاماً المحدود من ديفندر، من 85995 جنيه إسترليني لطراز ديفندر 90، و89995 جنيه إسترليني لطراز ديفندر 110. وتتوفر حالياً خدمة تحديد المواصفات لتصميم سيارتك الحصرية الخاصة عبر www.landrover.com أو يمكنكم حجز سيارتكم من خلال تجار التجزئة المحليين.