دودج باور فاجون أكبر شاحنة في العالم

أكبر شاحنة في العالم هذا الموضع الذي سنحدثكم عنه اعزاءنا متابعي عرب شفت ، تعتبر قيادة المركبة ذات الحجم الكبير أحبتنا متابعي عرب شفت بالأمر الممتع ومن بين تلك السيارات ضخمة و التي تتميز بخصائص جديدة و متطورة، شاحنة ” دودج باور فاجون ” موديل الخمسينيات ، وتابعة للشيخ حمد بن حمدان آل نهيان، قد جاءت بشكل مختلف ومميز ، وأعتبرت بأنها أكبر شاحنة في العالم.

أكبر شاحنة بالعالم

فمن خلال مشاهدتك للشاحنة بأمّ العين فسوف تلاحظ عزيز القارئ بأنها أكبر بـ ثماني أضعاف من إصدارات شاحنات دودج العادية . وبالرغم من تصميمها القديم إلا أنها مازالت تسرق أنظار كلّ ما شاهدها ، بسبب إختلاف حجمها عن باقي المركبات.

اكبر شاحنة بالعالم

ولكي يصل الشخص إلى داخل السيارة ، فعليه أن يستخدم الأدراج لأن هذه الشاحنة ليست بمركبة متنقلة على الطرقات فقط، بل هي تشبه المنزل  المتنقل؛ كيف يحدث هذا الأمر؟ سنعرف ذلك الآن .

شاحنة دودج باور فاجون

الشاحنة هي نسخة عملاقة من إصدار دودج باور واجن (Dodge Power Wagon) ، ومزودة بمحرك لكي تكون جاهزة للقيادة عندما تتحول الى منزل نقال .

تعرف على أكبر شاحنة في العالم

وتحتوي الشاحنة الضخمة ” دودج باور فاجون “على أربع غرف للنوم ، وغرفة جلوس ، كما يتوفر داخلها مكيفات ، و مراحيض ، و تراس يكشف مدى جمال الصحراء الجذاب ، و يمكن الوصول إليه عند فتح غطاء الصندوق الخلفيّ.

مواصفات اكبر شاحنة بالعالم

يصل وزن الشاحنة حسب مالكها إلى 50 طن ، وزودت  بمحرّك ديزل صغير الحجم تقريباً يتكون من ست أسطوانات، لتولد قوة حصاني تصل إلى 300 حصان .

شاهدوا أيضاً : تجربتنا لقيادة رام 1500 ليميتد

فكم سيبدو الإمر بغاية المتعة  عندما تركب هذه الشاحنة وتتجول بها على الطرقات أو في أي مكان ترغب به .

شاحنة دودج باور فاجون

ويحتفظ الشيخ بتحفته في متحف الإمارات الوطني للسيارات في أبوظبي حيث بإمكانكم رؤيتها عن كثب، ويعتبر حجم هذه الشاحنة من حجم نفوذ المملكة الحاكمة في البلاد، كما تحاكي شغف الشيخ بالآليات .

اقراء أيضاً : شاحنة رام 1500 ليميتد تحت اختبار فريق عرب شفت

تباعوا كل ماهو جديد أعزءانا متابعي عرب شفت عن عالم السيارات والمحركات وعن السباقات وتسارع السيارات وعن اسعار ومواصفات السيارات عبر موقعكم الالكتروني عرب شفت .