العرض الأول لسيارة فولكس واجن تيرامونت للعام 2024 في معرض جنيف الدولي للسيارات في قطر

كشفت فولكس واجن الشرق الأوسط اليوم عن سيارة تيرامونت الجديدة للعام 2024 في معرض جنيف الدولي للسيارات في قطر. توفر السيارة ذات السبعة مقاعد المحدثة تقنيات مطورة، مع تحسين تصميم المقصورة وتعزيز جودة مواد التصنيع، إضافة إلى محرك أكثر قوة.

 

وقال ماتياس تزيغلر، المدير التنفيذي لشركة فولكس واجن الشرق الأوسط: “منذ إطلاقها في الشرق الأوسط قبل خمس سنوات فقط، اكتسبت تيرامونت شعبية كبيرة وأصبحت الآن السيارة الأكثر مبيعاً ضمن مجموعة سيارات فولكس واجن الشرق الأوسط. عملنا في العام 2018 على وضع معايير جديدة من خلال إطلاق تيرامونت، حيث طورنا فئة سيارات SUV العائلية الكبيرة بتوفير أحدث التقنيات والتصاميم الأنيقة وأنظمة السلامة. ونواصل من خلال تيرامونت الجديدة تقديم المزيد من التقنيات المتطورة مع أفخر المواد عالية الجودة والأداء المعزز والكفاءة الأفضل لعملائنا في جميع أنحاء المنطقة. وتتميز تيرامونت الجديدة بالعديد من التجهيزات الأساسية المتطورة، بغض النظر عن الطراز الذي يختاره عميلنا”.

تحافظ سيارة تيرامونت المحدثة على نفس الأسس التي اعتمد عليها الطراز السابق الناجح، ولكن خضعت مقصورتها الرحبة لتطوير كبير في طراز العام 2024، حيث تم استخدام مزيد من المواد الفاخرة في جميع أنحاء السيارة، بما في ذلك لوحة التجهيزات والكونسول المركزية المكسوة بالجلد الناعم. وتمتد خطوط وتزيينات الأبواب الأمامية بسلاسة عبر لوحة التجهيزات، ما يوفر مقصورة قيادة راقية. كما تتكرر اللمسات التزيينية عبر الأبواب الخلفية. وتتوفر الإضاءة المحيطية بثلاثين خياراً للألوان مع إضاءة خلفية مبتكرة للوحة التجهيزات والتي تحمل اسم الطراز في تصميم جديد أنيق للغاية. وتأتي الطرازات الأعلى مجهزة بمقاعد مكسوة بالجلد مع درزات بالنمط الماسي.

 

إضافة إلى ذلك، تم تطوير أنظمة الراحة بشكل كبير، حيث تتضمن التجهيزات الأساسية عجلة القيادة بوظيفة التدفئة مع أذرع نقل السرعة، والمقاعد الأمامية المزودة بوظيفة التهوية مع إمكانية تعديل ارتفاع مقعد الراكب الأمامي، إلى جانب نظام التحكم التلقائي في المناخ Climatronic® والتحكم بالأوامر الصوتية. كما تم إعادة تصميم الكونسول المركزية وإضافة حجرة تخزين تحتها.

 

توفر التقنيات المحسنة في تيرامونت الجديدة تجربة أكثر اتصالاً، حيث تعتبر شاشة نظام المعلومات والترفيه قياس 12 بوصة بالتصميم الذي يبدو طافياً نقطة محورية أنيقة في مقصورة القيادة بتصميمها الجديد، وتأتي جميع الطرازات مجهزة بشاشة نظام Digital Cockpit Pro قياس 10,25 بوصة. وأصبح توصيل الأجهزة المتحركة أسهل من السابق بفضل توفر وظيفة App-Connect* اللاسلكية كتجهيز أساسي، إضافة إلى وظيفة الشحن اللاسلكي للهاتف المتحرك وستة منافذ USB-C (يتوفر ثمانية منافذ كتجهيز اختياري) مع وظيفة الشحن السريع بقوة 45 وات.

ويُجهز طرازا Comfortline وR-Line بنظام مساعدة السائق IQ.DRIVE®، الذي يتميز بقدرات القيادة شبه الذاتية. ويمكن للنظام الحفاظ على المسار والتنبيه عند رفع اليدين عن عجلة القيادة على الطريق السريع. أما في المدينة، فيساعد النظام المتطور السائق من خلال تنبيهه بالعوائق المفاجئة أمامه، ويراقب المنطقة المحيطة بالسيارة للمساعدة في تعزيز السلامة. كما تتوفر أيضاً شاشة العرض على الزجاج الأمامي ونظام تثبيت السرعة المتكيف التنبؤي كتجهيزات اختيارية.

 

أما بالنسبة للتصميم الخارجي لسيارة تيرامونت للعام 2024، فتأتي السيارة بتصميم جديد للجزء الأمامي مع شبك عريض بأربعة قضبان من الكروم محاطاً بمصابيح أمامية بتقنية LED مع نظام الإضاءة الأمامية المتكيف كتجهيز أساسي. وفي جميع الطرازات، تلتف مصابيح الإضاءة النهارية حول المصابيح الأمامية وتمتد لتشكّل شريطاً مضيئاً، ما يمنح السيارة مظهراً أنيقاً. كما تتميز السيارة بمصد جديد مع فتحات هواء مدمجة في الأمام.

 

إضافة إلى ذلك، يعمل الجناح الأكبر حجماً في الجزء الخلفي من السيارة على إطالة خط السقف، ما يمنح السيارة مظهراً جانبياً أكثر أناقة. ويحاكي الجزء الخلفي الإضاءة الأمامية في الخلف مع شريط مضيء يمتد بين المصابيح الخلفية بتقنية LED.

 

وتتمتع جميع الطرازات بتصاميم جديدة للعجلات، تتراوح قياساتها من 18 إلى 20 بوصة مع طلاءات معدنية وسوداء. وتعزز مجموعة التجهيزات R-line® من أناقة التصميم الخارجي من خلال الشبك الأمامي باللون الأسود اللامع مع عجلات من سبائك الألمنيوم قياس 21 بوصة وشعار R-line المميز.

 

بالنسبة لطرازات العام 2024، ستجهز تيرامونت بمحرك TSI® رباعي الأسطوانات مع شاحن التوربو والحقن المباشر بقوة 270 حصاناً و370 نيوتن متر من عزم الدوران. ويوفر المحرك الجديد قوة مماثلة لمحرك VR6 السابق، مع زيادة في عزم الدوران تتوفر عند نطاق أوسع من دورات المحرك، مما يحسن متعة القيادة والقدرة على التسارع مع تعزيز كفاءة استهلاك الوقود. ومن التجهيزات الأساسية أيضاً ناقل الحركة الأوتوماتيكي بثماني سرعات ونظام الدفع الأمامي، ولكن يتوفر نظام الدفع الرباعي 4Motion من فولكس واجن كتجهيز اختياري.