فرق مرسيدس-AMG ترفع مستوى التحدي بإدراجها سيارة GT3 الجديدة كُلياً

يُشكل سباق دبي “24-ساعة” بالنسبة إلى مرسيدس-AMG، والذي ينطلق في الفترة ما بين 14 و 16 يناير الجاري، بدايةً لعصر جديد: ففي سباق القدرة بالقرب من المدينة في الصحراء، ستقود فرق عملاء AMG الرياضية لأول مرة السيارة المطوّرة حديثاً GT3 من مرسيدس-AMG. وبوجه عام، قام الفائزون بسباق العام الماضي “بلاك فالكون” والفريق البريطاني “رام ريسينغ” بإدخال ثلاث من هذه السيارات الجديدة كلياً. ومع ثماني سيارات إضافية من طراز SLS AMG GT3، يترقّب المعجبون طيفاً مذهلاً من سيارات AMG للتنافس في الصحراء.

مع أول انطلاقة تنافسية لسيارة GT3 من مرسيدس-AMG بمشاركة فرق عملاء AMG الرياضية، يُسدل الستار على مرحلة مكـثـفة من الاختبارات والتطوير. فبعد الظهور العالمي الأول للسيارة في معرض أقيم في مارس 2015، تم إجراء الاختبارات الأولية تحت ظروف تنافسية خلال بطولة VLN للقدرة. وبعد جولات ناجحة في نوربورغرينغ-نوردشليافه، واختبار شامل على مدار 30 ساعة في بورتيماو، تتأهب السيارة لتُــثبت إمكاناتها في الظروف الصعبة لسباق 24 ساعة في صحراء دبي.

ومع فريقي بلاك فالكون ورام ريسينغ، يتولى اثنان من أبرز فرق عملاء AMG الرياضية وأكثرها نجاحاً مسؤولية قيادة سيارة GT3 الجديدة من مرسيدس-AMG. ومنذ العام 2012، فاز فريق بلاك فالكون بسباق دبي 24 ساعة في ثلاث مناسبات. وجاء فريق رام ريسينغ ثانياً في الترتيب العام مع سيارة SLS AMG GT3 السنة الماضية، كما فاز بلقب فريق فئة GT3 في سلسلة سباقات 24 ساعة. وخلال الأسابيع والأشهر المقبلة، سيتم تسليم سيارات GT3 إضافية من مرسيدس-AMG إلى فرق عملاء AMG الرياضية للمشاركة في المنافسات في شتى أنحاء العالم. واستناداً إلى الطلب المتزايد على السيارة الجديدة، فقد تمت زيادة الطاقة الإنتاجية بشكل كبير.

بالإضافة إلى ذلك، ستكون ثماني سيارات SLS AMG GT3 أيضاً متواجدة للمشاركة في دبي، حيث ستقود الفرق التالية واحدة من هذه السيارة ذات الأبواب التي تُفتح لأعلى: غرافيتي ريسينغ انترناشيونال، و SPS أوتوموتيف بيرفورمانس، و IDEC سبورت ريسينغ. وإلى جانب سيارات GT3 من مرسيدس-AMG، يقود فريق بلاك فالكون سيارة SLS AMG GT3. وستُسجّل فرق عملاء AMG الرياضية أيضاً النقاط لبطولة عملاء AMG الرياضية في دبي. وتُكافئ البطولة الداخلية التي تُقام للمرة الثانية في 2016، الفرق والسائقين الأكثر نجاحاً ضمن فرق عملاء AMG الرياضية.

وتنطلق منافسات سباق 24 ساعة في دبي يوم الجمعة 15 يناير، في تمام الساعة 14.00 (بالتوقيت المحلي). ويتوفر البث الحي والزمن المباشر على موقع الجهة المنظّمة (www.24series.com).

توبياس مورس، رئيس مجلس الإدارة في مرسيدس-AMG: “يسرنا أن نُسلّم أول سيارات GT3 من مرسيدس-AMG إلى فرق عملائنا بعد مرحلة شاملة وناجحة من الاختبارات والتطوير. نحن على ثقة تامة بأن سيارتنا الجديدة سوف تُمكّن الفرق من مواصلة الإنجازات العظيمة لطراز SLS AMG GT3. وبالنسبة إلينا، يمثّل سباق دبي 24-ساعة أول منصة معيارية لقياس الأداء خلال موسم السباقات الجديد”.

يوخين بيتزر، رئيس عملاء AMG الرياضية: “نتمنى لجميع فرق عملاء AMG الرياضية انطلاقة جيدة في هذا الموسم الجديد بالنسبة إلينا، لطالما كان سباق دبي 24 ساعة حدثاً بارزاً لبداية السنة الجديدة طوال الأعوام القليلة الماضية. ومع ثلاث سيارات GT3 من مرسيدس-AMG، وثمانية طرز SLS AMG GT3، فإن لدينا تشكيلة قوية جداً للمشاركة في سباق دبي. علاوة على ذلك، يسرنا أن نرّحب بفريق جديد ضمن فرق عملاء AMG الرياضية، وهو IDEC سبورت ريسينغ”.

فرق عملاء AMG الرياضية في سطور:

رقم #2: فريق أبوظبي ريسينغ بلاك فالكون/ سيارة GT3 من مرسيدس-AMG (خالد القبيسي، هوبيرت هاوبت، يوروين بليكموله، إندي دونتشه، مارو انغل)

رقم #3: فريق بلاك فالكون/ سيارة GT3 من مرسيدس-AMG (عبد العزيز الفيصل، هوبير هوبيرت هاوبت، ميخال برونيسيفسكي، يلمر بورمان، بيرند شنايدر)

رقم #6: فريق غرافيتي ريسينغ انترناشيونال/ سيارة مرسيدس- بنز SLS AMG GT3 (فينسنت رادرميكر، إريك لوكس، جيرارد لوبيز، كريستيان كيلدرز)

رقم #10: فريق هوفور-ريسينغ/ سيارة مرسيدس- بنز SLS AMG GT3 (كريستيان فرانكنهوت، ميخائيل كرول، شانتال كرول، رولاند إيغيمان، كينيث هاير)

رقم #16: فريق بلاك فالكون/ سيارة مرسيدس- بنز SLS AMG GT3 (أوليفر مورلي، باتريك أزينهايمر، أوليفر ويب، آدم كريستودولو)

رقم #17: فريق IDEC سبورت ريسينغ/ سيارة مرسيدس- بنز SLS AMG GT3 (فريدريك ييرلي، باتريس لافارغ، باول لافارغ، غابريل أبرجيل)

رقم #18: فريق V8 ريسينغ/ سيارة مرسيدس- بنز SLS AMG GT3 (دونكان هويسمان، بو جونجين، نك دي بروين، لوك برامس، موكس برامس)

رقم #22: فريق بريسي-سبارك/ سيارة مرسيدس- بنز SLS AMG GT3 (ديفيد جونز، غودفري جونز، مورغان جونز، فيليب جونز، غاريث جونز)

رقم #27: فريق SPS أوتوموتيف بيرفورمانس/ سيارة مرسيدس- بنز SLS AMG GT3 (فالنتين بياربورغ، لانس-ديفيد آرنولد، تيم مولر، ألكس مولر)

رقم #30: فريق رام ريسينغ/ سيارة GT3 من مرسيدس-AMG (توم أونسلو-كول، باول وايت، رولد غوته، ستيوارت هول، توماس ييغار)

رقم #67: فريق GDL ريسينغ/ سيارة مرسيدس- بنز SLS AMG GT3 (إيفو بريوكرس، ريك بريوكرس، يان كلاسيه، رينجر فان دير زونديه)