بورش تايكان أول سيارة كهربائية تخضع لإختبار فريق عرب شفت

كما عودناكم متابعينا الكرام في عرب شفت سنطلعكم اليوم على أول سيارة كهربائية بالكامل سيارة بورش تايكان 4S 2020 التي ستنافس بقوة سيارة تسلا موديل S – Tesla Model S .

ويتوفر من طراز بورش تايكان 4S 2020 ثلاثة نسخ حتى الأن هم :

بورش تايكان 4 اس – Porsche Taycan 4S .

بورش تايكان تيربو – Porsche Taycan Turbo .

بورش تايكان تيربو اس – Porsche Taycan Turbo S .

شاهدوا تجربتنا لسيارة بورش تايكان الكهربائية 2020

يمكننا القول بأن سيارة بورش تايكان الجديدة 4S جمعت في تصميمها بين باناميرا وكايين من حيث التصميم الأمامي والخلفي للسيارة ، فالواجهة الأمامية حملت معها هوية شركة بورش ، كما تلاحظون متابعينا الكرام توجد فتحات التهوية أسفل المصد مع وجود مصابيح أمامية جاءت بتصميم مستطيلي مسحوبة على طرفي السيارة بتقنية LED .

سيارة بورش تايكان الكهربائية 2020

أما على جانبي السيارة نشاهد الإطارات التي جاءت بتصميم رياضي الشكل مع وجود فتحات تهوية خلف الإطارات ، أما المصد الخلفي جاء بتصميم رياضي لتظهر المصابيح الخلفية عريضة الشكل متصلة مع جناح الخلفي ومخرجين من العادم كما وتتميز هذه النسخة بإعتمادها على جنوط قياس 19 إنش مع بريك كاليبرز حمراء اللون ، كما أنها حصلت على مشتت هواء خلفي أسود اللون .

داخلية بورش تايكان الكهربائية 4S 2020

وصولاً الى داخلية تايكان الكهربائية علينا أن نتابع ماقامت به شركة بورش لسيارتها الجديدة تايكان الكهربائية ، فقد إحتوة داخليتها على تابلوة بحجم كبير وبتصميم عريض يحتوي على شاشتين إحداهما شاشة الملاحة وتأتي بحجم 10.9 إنش أما الشاشة الثانية من ناحية الراكب الثاني شاشة بنفس المقاس وهي من أجل الترفيه فقط .

سيارة بورش تايكان الكهربائية 2020 من الداخل

اقراء أيضاً : بورشه تضيف تايكان ‎‎4S‎ الجديدة إلى طرازات السيارات الرياضية الكهربائية

وتوجد شاشة معلومات خلف عجلة القيادة كما ويوجد شاشة في الكنسول الوسطي جاءت بتصميم مائل ليستطيع السائق التحكم في المكيف والمسجل والمقاعد مع إمكانية الإتصال بين هذه الشاشة وشاشة الملاحة .

المواصفات الميكانيكية لسيارة بورش تايكان 4S 2020 :

تعتمد هذه النسخة من سيارة بورش الكهربائية على محركيين كهربائيين يصدر منهما قوة تتراوح بين 522 حصان (530 حصان أوروبي PS) وصولاً إلى 563 حصان (571 حصان أوروبي PS) في مع حزمة Performance للبطارية ، مما يجعل من هذه النسخة تكون الأقل قوة حتى الآن بين سيارات بورشه تايكان 2020 التي تم الكشف عنها .

Porsche Taycan 2020

وتستمد هذه السيارة بنسخة 4S التي تعمل بنظام دفع كلي للعجلات طاقتها من بطارية ليثيوم ايون 79.2 كيوواط ، مما يمكنها من قطع مسافة تصل إلى 405 كيلو متر بالشحنة الكهربائية الواحدة ، وقد تزداد هذه المسافة لكي تصل إلى 462 كيلو متر في حال طلب السيارة مع حزمة Performance للبطارية .

شاهدوا أيضاً : تجربتنا لقيادة سيارة بورش ماكان 2019

لتتسارع السيارة بالنسخة الأساسية أو حتى من نسخة البطارية ذات الأداء الأعلى من صفر إلى 100 كيلو متر في الساعة في غضون اربع ثواني ، لتبلغ سرعتها القصوى المحددة الكترونياً 250 كيلو متر في الساعة (155 ميل/س) .

صور سيارة بورش تايكان الكهربائية 2020

سعر بورش تايكان 4S 2020

وسيبدأ سعر في الأسواق الأمريكية بالتحديد من 103 الف و 800 دولار أي ما يعادل 389 الف و 250 ريال سعودي ، أما سعر نسخة بيرفورمانس للبطارية من هذا الطراز سيبدأ من 110 الف و 380 دولار أي ما يعادل 413 الف و 925 ريال سعوي .