هل ستموت دودج فايبر قريباً

صنعت دودج سيارة دودج فايبر أول مرة في عام 1992 كمنافسة لسيارة شيفروليه كورفيت، وقد كانت فكرة السيارة بسيطة جداً ألا وهي صنع سيارة رياضية مزودة بمحرك هائل وغير مزودة بأية تكنولوجيات حديثة من أي نوع.

كانت هذه التوليفة جذابة لعشاق السيارات، ولكن مثل معظم السيارات الجذابة لعشاق السيارات ولكن ليس عامة الناس، لم تستطع السيارة تحقيق مبيعات جيدة.

خلال السنوات التي تبعت صنع سيارة دودج فايبر ومن ثم السنوات السيئة التي عانت منها مجموعة كرايسلر خلال الألفية الجديدة، تدهورت مبيعات دودج فايبر وكانت بالتالي السيارة دائماً في خطر الإضمحلال والإندثار.

وقد اقتربت سيارة دودج فايبر كثيراً من النهاية عند إفلاس شركة كرايسلر، ولكن تدخلت مجموعة فيات كرايسلر وأعطت السيارة فرصة أخيرة، وبالتالي تم عمل الجيل الأخير من سيارة دودج فايبر والتي تم تغيير اسمها وفصلها من دودج بحيث بات اسمها SRT.

لم تستطع سيارة SRT فايبر تحقيق المبيعات المطلوبة، وهو ما دفع مجموعة فيات كرايسلر لتخفيض السعر ولكن بلا جدوى. بكل ببساطة لم تستطع السيارة أن تكون مطلوبة بما يكفي.

تتحدث تقارير أخيرة أن مجموعة فيات كرايسلر قد قررت قتل طراز فايبر في عام 2017، ويبدو أن هذه المرة ستكون القاضية. لا نستطيع القول أننا حزينون لأن الجيل الأخير من سيارة فايبر بدى غريباً، في حين أن آخر جيل من سيارة شيفرولية كورفيت يبدو رائعاً.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}