شرطة أبوظبي توفر ذكاء إصطناعي خاص بعبور المشاة

شرطة أبوظبي ستوفر تقنية ذكاء إصطناعي خاص بعبور المُشاة على طُرق العاصمة مع أجهزة أطلق عليها إسم حاذر .

حسب المعلومات التي توفرت لدينا إقتربت شرطة أبوظبي على الإنتهاء من تجارب أجهزة حاذر التي تعتمد على الذكاء الإصطناعي في أماكن عبور المشاة على الطُرق العامة، وسُتطبق هذه الأجهزة ضمن الخطة الإستشرافية للإستخدام الأمثل، وتوظيف برامج الذكاء الإصطناعي لإعطاء أولوية العبور للمشاة في الأماكن المخصصة لهم في أبوظبي  .

برامج الذكاء الاصطناعي

شاهد أيضاً : تجربتنا لسيارة استون مارتن DBS Superleggera

وكان معالي اللواء محمد خلفان الرميثي، قائد عام شرطة أبوظبي، ومعالي عمر سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي، «استراتيجية ومجلس شرطة أبوظبي للذكاء الاصطناعي، في حفل أقيم بمسرح الأدلة الجنائية بشرطة أبوظبي، تم خلال عرض فيلم عن محاور وأهداف الاستراتيجية.

حضر الحفل الدكتورة روضة سعيد السعدي مدير عام هيئة الأنظمة والخدمة الذكية، واللواء مكتوم علي الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي، والدكتور محمد إبراهيم المعلا وكيل الوزارة للشؤون الأكاديمية للتعليم العالي بوزارة التربية والتعليم، والدكتور أحمد سلطان الشعيبي نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية والطلابية، والدكتور عارف سلطان الحمادي مدير ونائب الرئيس التنفيذي لجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث، ومديرو القطاعات ونوابهم.

ابوظبي

تصريح شرطة ابو ظبي

صّرحت الشرطة في العاصمة الإماراتية أبو ظبي سيتم في  المرحلة الأولى من الخطة تركيب أجهزة حاذر في أماكن عبور المشاة بالقرب من المدارس، والأخرى ذات الكثافة في حركة المشاة، لترسيخ قيم الأمن والسلامة المرورية وإيجاد بيئة آمنة لحركة المشاة، مما يساعد على حماية مستخدمي الطرق من مختلف أنواع المخاطر .

 ستكون أجهزة حاذر عبارة عن منظومة مزودة بشاشة عرض في الإتجاهين، الأولى للمركبات القادمة بإتجاه ممر عبور المشاة، والأخرى للمشاة، مع توفير كامرتين الأولى لقراءة لوحات أرقام المركبات، والثانية للتحليل المرئي، كما توفرت وحدة معالجة مركزية لمراقبة ممر عبور المشاة ومحيطه من خلال الذكاء الإصطناعي .

وأضافت الشرطة بأن هذه الخطة التطويرية لمنظومة عبور المشاة على الطرق في أبوظبي تساعد  في تحقيق أعلى معايير السلامة العامة  و جعل الطرق أكثر أماناً  .

اقراء ايضاً : شرطة أبوظبي تطلق نظام الحجز المنزلي للسيارات المخالفة