تجربة قيادتنا لسيارة فيراري 812 سوبرفاست

فيراري 812 سوبرفاست – Ferrari 812 Superfast خضعت لاختبار فريق عرب شفت على جبل جيس الموجود في راس الخمية في الامارات .

تجربة قيادتنا لسيارة فيراري 812 سوبرفاست

التحدّي الأول الأصعب التي دائماً ما تواجهه فيراري عند تطويرها طرازاً جديداً هو أن تتجاوز السيارة الجديدة مرة أخرى حدود إنجازات العلامة التي حققتها في الطراز الذي سبق.

ويكتسب هذا التحدي صعوبةً إضافية عندما تنطوي المهمّة على تصميم محرك جديد مؤلّف من 12 اسطوانة، ولا سيما أنه المحرّك الذي شكّل الانطلاقة الرسمية لحكاية الحصان الجامح الأسطورية منذ 70 عاماً في عام 1947.

تعتبر هذه السيارة بداية جيل جديد و لكن لم تتغير عن هوية شركة فيراري حيث انها تتشابه في العديد من اللمسات بالسيارة فيراري F12 و فيراري GTC4 .

فيراري 812 سوبرفاست من الجانب

التصميم الخارجي لسيارة فيراري 812 سوبرفاست :

حصلت سيارة فيراري 812 سوبرفاست على واجهة امامية بشبك عريض الحجم وبتصميم مغزلي اسود اللون و هو ما يعطي الطابع الرياضي للسيارة ذلك بالاضافة الى بعض الزوائد الرياضية في اسفل المصد الامامي .

حيث نلاحظ متابعي عرب شفت بأن المصابيح الامامية جاءت بتصميم مخروطي حاد مسحوب الى طرفي السيارة بتقنية LED و بجانبها يوجد فتحات تهوية صغيرة الحجم على غطاء المحرك .

اما على جانبي السيارة نشاهد الاطارات الرياضية بمقاس 20 إنش و فتحات التهوية جاءت كبيرة الحجم مع وجود عتبات بتصميم رياضي انيق و السقف مائل بشكل انيق مسحوب الى الجهة الخلفية من السيارة ، كل هذه الانحناءات والانسيابيات و فتحات التهوية في التصميم الخارجي منها لتساعد على تحسين تسارع السيارة .

فيراري 812 سوبرفاست من الخلف

كما يبلغ وزن سيارة 812 سوبرفاست بدون إحتساب السوائل 1,525 كيلوغرام، ومع السوائل 1,630 كيلوغرام، يتوزع وزن السيارة 47 بالمئة في الأمامي و 53 بالمئة في الخلف، ويلبغ وزن محرك هذه السيارة 250 كيلوغرام فقط بفضل استخدام معادن خاصة في صنعه ساهمت بتخفيض وزنه بشكل هائل.

اما من الجهة الخلفية اعزاءنا متابعي عرب شفت نلاحظ جناح خلفي رياضي متوسط الحجم والاسطبات الخلفية ذات تصميم دائري بينما في اسفل المصد يوجد بعض اللمسات الرياضية الانيقة ومخارج عادم الوقود بتصميم دائري كبيرة الحجم .

التصميم الداخلي لسيارة فيراري 812 سوبرفاست :

وصولا الى داخلية فيراري 812 سوبرفاست نشاهد داخليتها انيقة جدا تلفت النظر اليها حيث نلاحظ بأن عجلة القيادة تصميمها رياضي وتحتوي على مجموعة من الازرار منها زر تشغيل المحرك و اصبحت معظم شركات السيارات تعتمد على هذا التصميم للسيارات الرياضية بينما الشاشة تأتي خلف عجلة القيادة بجانب عدادات السرعة بينما المقاعد فهي رياضية بغطاء جلدي فاخر .

داخلية فيراري 812 سوبرفاست

محرك فيراري 812 سوبرفاست :

تعتمد سيارات فيراري على محرك V12 سعة 6.5 لتر يولد قوة 789 حصان (800 حصان أوروبي PS) و 718 نيوتن.متر من عزم الدوران، تعتبر 75% من أجزاء هذا المحرك جديدة بالكامل.

يتصل محرك أجدد سيارات فيراري بصندوق تروس (جير) اف 1 من سبع سرعات ثنائي التعشيق (الكلتش) مطوّر خصيصاً لهذا الطراز يغير التروس بسرعة أفضل، لتتسارع أقوى وأسرع سيارة إنتاجية في تاريخ شركة فيراري التي تعمل بنظام دفع خلفي للعجلات من 0 إلى 100 كم/س في 2.9 ثانية، ومن 0 إلى 200 كم/س في 7.9 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 340 كم/س.

ستصل هذه السيارة الجديدة إلى أسواقنا العربية خلال الربع الثالث من العام الجاري، وسيبدأ سعر فيراري 812 سوبرفاست من 315 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 1,181,000 ريال سعودي.