تجربة قيادتنا لسيارة استون مارتن DBS سوبرليجيرا

أستون مارتن تسترجع أمجادها وأصبحت منافسا قويا لشركات السيارات الإيطالية، اليوم تجربتنا لمولودة جديدة في جيلها الثالث أستون مارتن DBS Superleggera وهي تعتبر خليفة أستون مارتن ڤانكويش.

أول ظهور لسيارة DBS كان في عام 1968 ثم تم ايقاف انتاجها عام 1973 وعادت في جيلها الثاني عام 2007 ودامت لعام 2012 وأتت بديلتها ڤانكويش واليوم أتت أستون مارتن DBS بجيلها الثالث بجمال ساحر بحيث لا تستطيع أن تحجب النظر عنها وأنا متأكد سوف تسحر قلوب عشاق السيارات عامة والسيارات السوبر سبورت خاصة.

اليوم تجربتنا لهذه الساحرة ستكون مثلها على أجمل الطرقات المنعطفة في العالم (جبال الألب) لكي يعشق قلبنا هذه السيارة الجميلة ، من أهم ميزات DBS Superleggera خفة وزنها الذي تم ترميمه عن طريق الشركة الإيطالية الشهيرة Touring وأخذ من هذه الشركة رخصة إسم Superleggera لتنافس فيراري super Fast 812 حيث أخذت بعين الاعتبار إن فيراري استعملت اسم superfast بالإنجليزي فإذا يحق لفيراري أن تستعمل إسم Superleggera بالإيطالي. والمعروف أن أستون مارتن تصنع محركاتها الV12 في ألمانيا بإشراف مهندسون إنجليز ولكن بيد عاملة وتقنية إلمانية.

اما من حيث التصميم الخارجي فقد حصلت الواجهة الامامية على شبك كبير يحتوي على تصميم غزلي اسود اللون بالاضافة الى فتحات تهوية على طرفي المصد ، بينما ابقت الشركة على هويتها من خلال المصابيح الامامية و التي تحتوي على لمبات LED مسحوبة الى طرفي السيارة كما يوجد فتحات تهوية على غطاء المحرك مع وجوج فتحات اخرى على جانبي السيارة .

و حصلت استون مارتن DBS سوبرليجيراعلى لونين مختلفين في نفس جسد السيارة حيث الجزء العلوي منها اسود اللون بينما الجزء السفلي فسيكون لون اخر مثل الاسود ، اما على الجانب الخلفي يوجد اسطبات ذات تصميم حاد بتقنية LED مع جناح رياضي و اربع مخارج عادم الوقود مع قطع من الكروم الرياضي .

اما من الداخل جاء تصميم المقاعد الرياضية الفخمه شبيه بالطيران الحربي وقد استعملو من شركة دايملر الشاشة وبعض الأزرار في الكونسول الوسطي. بالفم العريض تصميم تسريب الهواء من الجانب الخلفي وخروجه من الجناح إبداع إذ يزيد في تثابت السيارة بشكل ملحوظ على السرعات العالية والمنعطفات. إنها سيارة مثالية حيث إنها مبنية على خلطة إنجليزية – إلمانية – إيطالية.

تمتلك استون مارتن DBS سوبرليجيراعلى محرك V12 سعة 5.2 لتر مع توربوتشارجد يولد قوة 715 حصان و 900 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل بـ صندوق تروس (جير) زد اف – ZF أوتوماتيكي من 8 سرعات ، لتتسارع أجدد سيارات استون مارتن من 0 إلى 96 كم/س (60 ميل/س) من 0 إلى 100 كم/س في 3.4 ثانية .