مجموعة bmw تحيي الذكرى المئة لابتكار بوق السيارة الثنائي الأردني عارف وجيهريان يسعيان للفوز بلقب فئة الـ أم إي آر سي3 في رالي قطر الدولي

بينما يسعى السائق القطري ناصر صالح العطية ومواطنه خالد السويدي للفوز بلقب رالي قطر الدولي الذي يقام الأسبوع الجاري، سيحاول الثنائي الأردني عاصم عارف وملاحه موسى جيهريان إنهاء أحد أصعب الراليات في المنطقة على متن سيارة متواضعة في صراع الفوز بلقب فئة الـ “أم إي آر سي3” ضمن سعيهما للظفر باللقب الإقليمي.

الجولة الإفتتاحية من بطولة الشرق الأوسط للعام الحالي جذبت 15 فريقًا، ومن بين المشاركين الثلاثين في المنافسات الثنائي القادم من المملكة الأردنية الهاشمية عارف وجيهريان اللذين يدركان جيدًا أنهما لن يدخلان ضمن دائرة منافسة الفرق المحلية على المراكز الأولى، لذا وضعا نصب أعينهما أهدافًا أخرى خلال يومين من المنافسات، وتحديدًا يومي الجمعة والسبت.

عاصم عارف، أحد الوجوه المعتادة في البطولة المحلية لعدة سنوات والذي بدأ مسيرته مع الراليات عام 1995، إعترف قائلاً قبل إنطلاق رالي قطر الدولي: “لست قلقًا جدًا بسرعتي أو حتّى بأوقاتي داخل المراحل الخاصة بالسرعة خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالي”.

وتابع السائق الذي يحمل الراية الأردنية في المنافسات يقول: “الهدف هو بسيط، وهو محاولة إنهاء الرالي على متن سيارتي الـ “رينو كليو” وحصد أكبر عدد من النقاط الثمينة والمهمة للمنافسة على لقب بطولة الـ “أم إي آر سي3″. أريد أن أفوز باللقب هذا العام، ومع 5 جولات فقط من المهم جدًا الوصول إلى خط النهاية هنا في قطر”.

وتُقام منافسات بطولة الـ “أم إي آر سي3” بالتزامن مع الجولات الخمس لبطولة الشرق الأوسط للراليات وقد خُصصت لسيارات الدفع الثنائي والّتي تقترب كثيرًا من سيارات الصالون العادية. وعلى الرغم من أن سيارة عاصم عارف الـ “رينو كليو” زودت بأجهزة تعليق متطورة، إضافة إلى جميع عوامل السلامة المفروضة من قبل الإتحاد الدولي للسيارات “فيا”، إلّا أنها تعاني من ضعف من ناحية القوة الحصانية والتماسك والجر مقارنة مع سيارات الرالي الّتي بُنيت خصيصًا للتسابق في الراليات، على غرار طرازات الـ “فورد فييستا آر5” أو الـ “سكودا فابيا آر5” والّتي تتصدر لائحة السيارات المشاركة.

وبعيدًا عن عالم رياضة السيارات، وعندما لا يكون خلف المقود يعمل الأردني عاصم عارف في عالم المال، في حين أن ملاحه جيهريان يشغل منصب المدير الإقليمي في إحدى الشركات، وذلك عندما لا يكون جالساً في المقعد الساخن لإلقاء ملاحظات الطريق على مسمع مواطنه داخل المراحل الخاصة بالسرعة.

هذا الثنائي نجح العام الماضي في الفوز بلقب فئة الـ “آر سي3” ضمن بطولة الأردن المحلية للراليات بعد الفوز بفئتهما في 3 مناسبات وتحديدًا خلال راليي “جبل نيبو” و”لا ستوريا” وأثناء الجولة الثالثة من البطولة المحلية حيث تمكنا من إحتلال المراكز الخامس والرابع والسادس تواليًا ضمن الترتيب العام، علمًا أنهما إنسحبا من رالي الأردن الدولي المنضوي ضمن بطولة الشرق الأوسط للراليات.

ويُقام رالي قطر الدولي 2017 هذا الأسبوع بإشراف الإتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية (QMMF) وسيكون مقره في حلبة لوسيل الدولية.

ويخضع المشاركون للتسجيل الإجباري وإجراءات تدقيق المستندات اليوم (الثلاثاء)، على أن يسمح لهم بالإطلاع على المراحل الخاصة بالسرعة عن كثب يوم غد (الأربعاء) خلال فترة التعرف على المسارات.

وتبدأ المنافسات الفعلية يومي الجمعة والسبت مع المراحل الخاصة بالسرعة التي تبلغ مسافتها 205,16 كيلومترًا من أصل 669,84 كلم هي المسافة الإجمالية لرالي قطر الدولي الذي يشغل فيه بيدرو ألميدا منصب مدير السباق والقطري راشد السليطي منصب مدير الرالي.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}