كيا EV9 تفوز بفئة السيارات الفاخرة ضمن فعالية سيارة العام في ألمانيا لعام 2024

بعد ظهورها لأول مرة ضمن فئة الخمسة أمتار، فازت كيا عبر تقييمها من خلال لجنة التحكيم المكونة من 27 عضواً بجائزة “سيارة العام 2024 في ألمانياGCOTY. ولقد تم اختيار سيارة الدفع الرباعي الكهربائية كيا المكونة من ثلاثة صفوف ضمن فئة “الفخامة” لفعالية سيارة العام في ألمانيا 2024، والتي تشمل جميع الطرازات والتي تبدأ بسعر يتجاوز 70000 يورو. وبرزت كيا EV9 كخيار رابح، في منافسةٍ مع ثمانية طرازات أخرى على فئة “الفخامة”.

 

وأصبحت كيا EV9 ثاني طراز ينضم إلى مجموعة سيارات كيا المخصصة التي تعمل من خلال البطاريات الكهربائية، وتتبع المسار الناجح لسيارة EV6 الحائزة على العديد من الجوائز، والتي حصلت على لقب سيارة العام الأوروبية في عام 2022. ومنذ يوليو، تم فتح باب تقديم الطلبات في أوروبا للحصول على كيا EV9، ومن المقرر تسليم أولى الوحدات للعملاء الأوروبيين في وقت لاحق من هذا العام.

 

وقال وون جيونغ جيونغ، رئيس كيا أوروبا: “باعتبارها المنتج الرائد الجديد لشركة كيا، تلعب EV9 دوراً محورياً في تحويل علامتنا التجارية إلى مزود رائد في مجال السيارات الكهربائية. وانطلاقاً من مقصورتها الداخلية المتنوعة والواسعة بشكل استثنائي، كما تصميمها المذهل، وتقنية الشحن فائقة السرعة، حددت السيارة الجديدة معايير جديدة في فئة سيارات الدفع الرباعي. ونحن فخورون جداً بحصول EV9 على لقب “سيارة العام الفاخرة في ألمانيا” حتى قبل إطلاقها، الأمر الذي يُشكل دلالة قوية على مكانة العلامة التجارية كيا واستراتيجيتها الكهربائية، التي تحظى بتقدير واعتراف خبراء الصناعة الألمان”.

 

وعملت على مسابقة سيارة العام في ألمانيا  GCOTYبنسختها السادسة، لجنة مكونة من 27 صحفياً تجارياً، قامت باختيار وتقييم مجموعة شاملة من 48 طرازاً جديداً. وتنقسم المسابقة إلى خمس فئات فريدة: “المدمجة”، “المتميزة”، “الفاخرة”، “الطاقة المتجددة” و”الأداء”. وتستعد اللجنة حالياً بكل لاختيار الفائز العام من بين أفضل خمسة فائزين في فئتهم، ومن المقرر الإعلان عن الفائزين في بداية شهر أكتوبر.

 

سيارة دفع رباعي بعيدة المدى، عالية التقنية مع مقعد قابل للتكيف بدرجة عالية

تمثل EV9 أوسع طراز تقدمه كيا في أوروبا حتى تاريخنا هذا. وعلى غرار EV6، تم بناؤها على منصة الوحدات الكهربائية العالمية (E-GMP) وتتميز بتقنية الشحن فائق السرعة بقوة 800 فولت، ما يجعلها تقدم شحناً هو الأفضل في فئتها. عندما تكون الظروف مثالية، يمكن للبطارية التي تبلغ سعتها 99.8 كيلو واط في الساعة الحصول على مدى قيادة يصل إلى 239 كم في أقل من 15 دقيقة من الشحن.

 

توفر EV9 خيار الدفع الخلفي المدعوم بمحرك بقوة 150 كيلو واط، ما يوفر نطاقاً كهربائياً شاملاً ومذهلاً في آن معاً يصل إلى 541 كم بناءً على معاييرWLTP، في المقابل تأتي كطراز دفع رباعي مدعوم بمحركات كهربائية مزدوجة بقدرة 141 كيلو واط، ما يوفر نطاقاً كهربائياً بالكامل يبلغ 497 كم(WLTP) . ويتوفر إصدار AWD أيضاً كطراز GT-line الرياضي، والذي يمكن أن يتسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 5.3 ثوانٍ فقط وتبلغ سرعته القصوى 200 كم / ساعة.

 

تعطي EV9أيضاً أولوية قصوى للرفاهية أثناء فترات الإستراحة. على سبيل المثال، يأتي إصدار GT-line مزوداً بمقاعد “للإسترخاء” في الصف الأمامي قابلة للتعديل كهربائياً، ما يسمح بالحصول على وضعية مائلة ومريحة أثناء الوقوف وخلال الشحن. توفر EV9 خيارات الجلوس كسبعة مقاعد أو ستة مقاعد مع مقاعد الصف الثاني الفردية. يمكن للعملاء الإختيار بين مقاعد الاسترخاء، مثل تلك الموجودة في الصف الأمامي، أو المقاعد الدوارة التي يمكن أن تنعطف 90 درجة نحو الباب المفتوح أو 180 درجة نحو ركاب الصف الثالث.

 

يوفر النموذج الأساس لنظام الدفع الخلفي مجموعة شاملة من الميزات القياسية. تتضمن أغطية مقاعد من الجلد الصناعي ثنائي اللون، نظام تحكم تلقائي في المناخ ثلاثي النطاق، باب خلفي يتم التحكم فيه من خلال الإستشعار، مساند الظهر في الصف الثالث قابلة للطي كهربائياً ويمكن إعادة فتحها، مقابض أبواب ذات تدفق اوتوماتيكي، كذلك تعمل V2L لإستخدام البطارية كمصدر للطاقة، والتعرف على بصمات الأصابع، و”المفتاح الرقمي 2.0″ يشتمل جناح مساعدة السائق القياسي على مساعد القيادة على الطرق السريعة 2 (HDA 2) ومساعد تتبع المسار 2 (LFA 2)، كذلك مساعد تجنب الاصطدام الأمامي 2 (FCA 2) إلى جانب ميزة الإنعطاف ورصد حركة المرور، ناهيك عن نظام تثبيت السرعة الذكي (SCC). بالإضافة إلى ذلك، يتميز طراز GT-line بمصابيح أمامية مزدوجة LED قابلة للتكيف، كاميرا الرؤية المتكاملة “شاشة الرؤية المحجوبة” (BVM)، مساعد تجنب الإصطدام في النقطة المحجوبة (BCA)، ونظام المساعدة على الركن الذكي عن بعد 2 (RSPA 2)، والذي يتوفر كطلب اختياري يضاف على الطراز الأساسي.