كيا تعين رئيساً جديداً للتصميم

عملت شركة كيا موتورزعلى تعيين السيد بيير ليكليرك رئيساً جديداً للتصميم.

يوجد موقع عمله في مقر تصميم سيارات كيا في مدينة ناميانغ، كوريا.

سوف يساعد تعيين السيد ليكليرسك في تسريع دعم وتطويرهوية سيارات كيا التصميمية (design DNA) لمجموعة فئات سيارات شركة كيا المتوسعة.

سيكون السيد ليكليرك  مسؤولاً عن تطوير استراتيجية التصميم طويلة الأمد لشركة كيا، وقيادة عمليات الابتكار في التصميم الخارجي والداخلي للسيارات والمواد والمنسوجات المستخدمة فيها.و سيعمل ايضاً  على دعم وتعزيز التعاون بين شبكة التصميم العالمية لشركة كيا، والتي تتكون من استوديوهات التصميم في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والصين وكوريا.

سيتولى السيد ليكليرك منصبه  الجديد في نهاية شهر سبتمبر، بجانب السيد بيتر شراير، الرئيس والمسئول التنفيذي الأول في تصميم مجموعة هيونداي موتورز، وسيكون السيد وسيون هو يون، رئيس مركز تصميم كيا في كوريا.

قال السيد شراير: إن بيير ليكليرسك لديه نظرة فريدة من نوعها في تصميم السيارات العالمية، ولديه الخبرة الواسعة واللازمة للمساعدة في تعزيز هوية ومورثات تصميمات شركة كيا في السنوات المقبلة”. وأضاف: “لقد لعب التصميم دورا رئيسيا في تحويل علامة كيا التجارية، وسيساعد بيير على ضمان أن يستمر نهجنا الذي يقوده التصميم متسقا عبر إطلاق موديلات جديدة في العديد من القطاعات الجديدة .

تخرج السيد ليكليرك من كلية الفنون مركز التصميم في باسادينا، كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1998م بشهادة في تصميم وسائل النقل. بدأ يعمل في إيطاليا في زاغاتو، ثم استوديو غيا الخاص بشركة فورد، ثم انتقل  للعمل في بي ام دبليو في كاليفورنيا وميونيخ كمصمم خارجي قبل أن يصبح رئيس تصميم أداء السيارات للعلامات التجارية الفرعية.انضم السيد ليكليرك الآن إلى شركة كيا منتقلاً من منصبه الأخير كرئيس للتصميم في شركة جريت وول موتورز.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}