سيارة MINI المكشوفة الجديدة كلياً متعة أكبر في القيادة

أطلقت MINI الشرق الأوسط سيارة MINI المكشوفة الجديدة بأربع مقاعد في كافة صالات العرض في الشرق الأوسط بدءاً من هذا الأسبوع لترتقي إلى مستوى جديد بمرح القياة الذي تشتهر به هذه السيارة المكشوفة المترفة التي تعتبر فريدة من نوعها ضمن فئة السيارات الصغيرة.  يتميّز الجيل الجديد من سيارات MINI التي اكتسبت نضوجاً بخطوطها الممدّدة الأنيقة وبطابعها الرياضيّ الواضح، وقد بات متوافراً بنوعي محركات: Cooper S و Cooper.

زُوّدت سيارة MINI المكشوفة الجديدة بمجموعة واسعة من المزايا الحصرية التي تضمن المرح أثناء القيادة. فهي تضم سطح قماشيّ يعمل على الكهرباء بشكل كامل وهو متوافر أيضاً ضمن MINI Yours بحيث تظهر عليه رسم علم المملكة المتحدة الفريدة. كذلك، تشمل الخيارات ميزة Always Open Timer التي تتيح للسائق تسجيل الوقت الذي يبقي خلاله السقف مفتوحاً أثناء القيادة، والتكييف الآليّ عند خفض السقف، ووظيفة التحذير من المطر عبر نظام MINI Connected. وللحرص على بقاء قيادة السيارة المكشوفة ممتعة وسريعة وآمنة، تمّ تزويدها بتكنولوجيا قيادة وتعليق متطورة، وبهيكل متين يوفّر حماية تامة في حال انقلاب السيارة. كذلك، زوّد الطراز الحصريّ والأنيق بسطح قماشيّ يؤدّي 3 وظائف في آن، إذ يمكن أن يُغلق ويُفتح ويُستخدم كفتحة بطول 40 سنتم تتيح دخول الهواء إلى السيارة. أما الآلية الكهربائية السريعة فتتيح فتح الغطاء بدون إصدار ضجيج في أقلّ من 20 ثانية وحتى أثناء القيادة.

يقدم التصميم الخارجي لسيارة MINI المكشوفة توازناً بين الأناقة المطلقة والطابع الرياضيّ. فقد حافظت السيارة على ميزات MINI التصميمية الكلاسيكية وبرز تميّزها من خلال المصابيح الأمامية والخلفية الدائرية مع الإطار من الكروم، وشبك أمامي مسدس الشكل، ولون أسود يحيط بأسفل السيارة، وعناصر مؤشرات الانعطاف الجانبي بالإضافة إلى مجموعة واسعة من اللمسات النهائية على الهيكل، بينها خيار اللون الأزرق المعدني Caribbean Aqua الذي يُعرض هنا للمرة الأولى.

وقد صمّمت المقصورة بناءً على هيكلية أفقية، وإطارات العدّادات والشاشات الدائريّة أو الإهليلجيّة، وفتحات الهواء، وزينة الأبواب، بالإضافة إلى مزيج عالي الجودة من الألوان والمواد على عمود التوجيه، وعدادات مركزيّة مع وظائف جديدة، وإنارة الشاشات بتكنولوجيا LED كتجهيز اختياري، بالإضافة إلى زرّ لتشغيل المحرّك وإطفائه. تعتبر سيارة MINI المكشوفة الجديدة كلياً متطوّرة من أكثر من ناحية وذكية من حيث الرحابة. فقد بات صندوقها يتسع لـ215 لتراً، ويمكن أن يزيد حجمه عند طيّ المقاعد. كما أنّ وظيفة التحميل السهل ترفع قاعدة السقف، ما يجعل إدخال الأمتعة وإخراجها أسهل بكثير.

من الخيارات الأخرى التي تعزّز متعة القيادة والراحة والأسلوب الفرديّ خيار Comfort Access وهو عبارة عن عاكس هواء جديد أخفّ وزناً وأسهل تركيباً، و MINI Excitement Package الذي يشمل انعكاس شعار MINI من المرآة الخارجيّة على المنطقة الواقعة أمام الباب المحاذي للسائق. هذا بالإضافة إلى المرايا الخارجية والداخلية التي تنخفض آلياً، وخيار Radio MINI Visual Boost، ونظام الملاحة من MINI والأجهزة المترابطة التي تشمل نظام الملاحة المحترف وميزة  MINI Touch Controller واتصال الهاتف المتحرك بالبلوتوث.

تتوافر سيارة MINI المكشوفة الجديدة كلياً بنسختين من محرّكات MINI التي تضمّ تكنولوجيا التوربو الثنائي MINI TwinPower Turbo. وهذان المحرّكان هما محرّك بثلاث أسطوانات يعمل بالبنزين بقوّة تبلغ 100 كيلوواط/136 حصاناً في سيارة MINI Cooper Convertible المكشوفة، ومحرّك بأربع أسطوانات يعمل بالنزين بقوّة تبلغ 141 كيلوواط/192 حصاناً في سيارة MINI Cooper S Convertible المكشوفة. والجدير بالذكر أنّ هذا الطراز الأخير مرفق بناقل حركة Steptronic من ستّ سرعات، مع خيار ناقل حركة رياضيّ Steptronic من ستّ سرعات.

سيصل الطراز الثاني للجيل الجديد من John Cooper Works إلى صالات العرض المنتشرة في الشرق الأوسط في سبتمبر 2016. ويجمع هذا الطراز بين المحرّك وتكنولوجيا نظام التعليق المعزّزة بهدف الاستخدام على حلبات السباق، ويتميّز بتصميمه الفريد وخصائص تجهيزاته فضلاً عن النوعية الفاخرة لسيارة MINI المكشوفة الجديدة.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}