جاكوار تزود فريق إنفيجن بتقنياتها المتطورة للمشاركة في الجيل الثالث من سباقات الفورمولا إي

أعلنت جاكوار وفريق إنفيجن للسباقات عن إبرام اتفاق تعاون تقني بين الطرفين لعدة سنوات، يبدأ مع انطلاق موسم بطولة العالم للفورمولا إي 2022/23 التي تنظمها شركة أيه بي بي.

وبحسب الاتفاقية ستقوم جاكوار بتزويد فريق إنفيجن للسباقات بتكنولوجيا المحركات القوية والناجحة الخاصة بها خلال مشاركة الفريق، الذي يتخذ من بريطانيا مقراً له، في سباق الجيل الثالث Gen3 era، الذي ينتظره عشاق سباقات الفورمولا إي. وهذا السباق هو الجيل الجديد من سباقات الفورمولا إي، تشارك فيه سيارات الجيل الثالث الرياضية الكهربائية بالكامل وسيضع معيارًا للأداء والكفاءة والاستدامة في السيارات عالية الأداء.

ومع توقيع اتفاقية التوريد التقني بين جاكوار وفريق إنفيجن، بالإضافة إلى فريق جاكوار TCS للسباقات، ستكون هناك أربع سيارات تعمل بمحركات جاكوار تتنافس على النقاط والمنصات والانتصارات في سباق فورمولا إي من بداية الموسم المقبل في سباق Gen3 الكهربائي الجديد.

 

وكان الفريقان قد حققا في الإجمالي 15 فوزًا وأكثر من 40 منصة تتويج، لذا من المقرر أن يكون التعاون وتبادل الخبرات الفنية بين كلا المعسكرين بمثابة صيغة رابحة. ومع استمرار هذه الرياضة في التوسع، فإن تأثير التكنولوجيا المطورة يقود الطريق لمستقبل التنقل النظيف من السباق إلى الطريق.

 

ومن المقرر أن تصبح جاكوار علامة تجارية فاخرة تعمل بالكهرباء بالكامل اعتبارًا من عام 2025 كجزء من الاستراتيجية الجديدة للشركة إعادة التصور “Reimagine”. وستزود جاكوار، عبر شريكها التقني في فورمولا إي، ويليامز أدفانسد إنجينيرينغ، فريق إنفيجن بمحركها الكهربائي عالي الجهد والعاكس، وناقل الحركة، ونظام التبريد والغطاء، ونظام التعليق. ويُعد اختيار فريق إنفيجن لجاكوار كخيار مثالي، بعد أن أصبحت الشركة البريطانية صاحبة ابتكارات وأداء عالي حقق لها الفوز في السباقات، وكذلك الطموح المشترك بينهما لتسريع الانتقال إلى المركبات التي لا تصدر أي انبعاثات.

 

وقال جيمس باركلي، العضو المنتدب في جاكوار رينج روڤر موتورسبورت: “يسعدنا أن نعلن أننا سنزود فريق إنفيجن بمجموعة نقل الحركة الخاص بجاكوار في سباقات الفورومولا إي خلال Gen3. هم أحد أكثر الفرق تنافسية في الفورمولا إي، ومن دواعي الشرف أنهم يريدون استخدام تقنية مجموعة نقل الحركة من جاكوار في هذا السباق العالمي الجديد من بطولة الفورمولا إي. ونتطلع إلى العمل وتحقيق المزيد من النجاحات معًا في المستقبل. لدينا قدر كبير من الاحترام للمدير سيلفان وجميع أعضاء فريق إنفيجن، فهم فريق العملاء المثالي لجاكوار.

وأضاف: “سيكون فريق إنفيجن قادرًا على تحسين أدائه حتى نظل منافسين على المسار الصحيح. نتسابق للابتكار معًا وأنا متحمس لرؤية أربع سيارات في سباق فورمولا إي تعمل بمحركات جاكوار تصطف جنبًا إلى جنب مع بعضها البعض في الموسم المقبل “.

 

من جهته، قال سيلفان فيليبي، العضو المنتدب ورئيس قسم التكنولوجيا في إنفيجن: “لقد كانت جاكوار أحد أشرس منافسينا في الفورمولا إي منذ أن انضموا إلى البطولة عام 2016. لقد مكنتهم تقنية مجموعة نقل الحركة المتقدمة للفريق والالتزام العام ببرنامج الفورمولا إي الخاص بهم، الخيار الأكثر جاذبية لنا”.

وتابع: “الفورمولا إي هي واحدة من أسرع الرياضات نموًا في العالم، وهي مصدر إلهام وإثارة للجيل الجديد من عشاق رياضة السيارات في المدن في جميع أنحاء العالم. ولكن الأمر الأكثر إثارة هو حقيقة أنها الرياضة الأكثر تعاونًا في العالم لأننا ندرك الدور الذي يمكننا القيام به في حل واحدة من أكبر مشاكل عصرنا في السباق ضد تغير المناخ “.

ويشترك الطرفان في الالتزام الراسخ بمستقبل مستدام من خلال إستراتيجية “إعادة التصور” من جاكوار رينج روڤر، وبرنامج فريق إنفيجن “السباق ضد تغير المناخ”. ويأتي هذا الإعلان في أعقاب حملة فريق إنفيجن خلال مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي COP26، التي وضعت بشكل لا لبس فيه معيارًا جديدًا في الرياضة، يدعم مفهوم الاستدامة والحفاظ على البيئة. ورفع الفريق قضية تغير المناخ بطريقة ملهمة وتعليمية وحماسية وأظهر التأثير الساحق للفورمولا إي ورياضة السيارات على الانتقال إلى التنقل النظيف.