تعرفوا على سيارة تراتون موديل H التي تعتبر من أجدد سيارات SUV

سنخبركم متابعينا الكرام في عبر شفت عن سيارة جديدة مقدمة من قبل شركة تراتون سولار – Triton Solar الأمريكية وهي سيارة تراتون موديل H والتي أسست عام 2012 و تقع في ولاية نيوجيرسي .

شاهدوا أيضاً : السيارة العربية الخارقة التي حطمت احلام السيارات الاجنبية

تهدف هذه الشركة الجديدة لتغيير كمية استهلاك وهدر الطاقة ليكون كل تركيزها هوالاعتماد على الطاقة الصديقة للبيئة ، مما جعلها توفر قسم Triton EV المتخصص ببناء وسائل نقل كهربائية بالكامل ، سنتحدث لكم اليوم عن أول سيارات هذه الشركة .

صور سيارة تراتون H

تمثل هذه السيارة الجديدة و التي تحمل اسم تراتون موديل اتش – Triton Model H ، فئة سيارة SUVو تتسع لنقل 8 أشخاص ، ومن الواضح بأنها ترغب بمنافسة سيارة تسلا موديل اكس  – Tesla Model X .

أهم ما يميز هذه السيارة هو ميكانيكتها المتطورة فهي تعتمد على 4 محركات كهربائية يولد منها قوة 1,500 حصان في نسختها الأعلى ، كما انها تستطيع قطع مسافة تزيد عن 1,126 كم/س (700 ميل/س) بالشحنة الكهربائية الواحدة فهو رقم كبير بالنسبة لحجمها ولكنها تستطيع تسجيله وفقاً لأرقام الشركة الأمريكية الجديدة لأنها تعتمد على بطارية كهربائية ضخمة 200 كيلوواط .

مواصفات سيارة تراتون H

تستطيع هذه السيارة المتطورة بنسختها Model H Performance والتي تعمل بنظام دفع كلي للعجلات من الوصول لسرعة 96 كيلو متر في الساعة (60 ميل/س) بعد إنطلاقها من السكون في غضون 2.9 ثانية .

كما أن النسخة القياسية من سيارة الSUV الكهربائية موديل H فإنها تعتمد على بطارية 150 كيلوواط ، لتأتي بقوة ألف حصان ، ولتتمكن من قطع مسافة تزيد عن 804 كيلو متر في الساعة (500 ميل/س) بالشحنة الكهربائية الواحدة .

اقراء أيضاً : كاديلاك اسكاليد 2019 تكشف عن سعرها ومواصفتها بمعرض لوس انجلوس

فعلى مايبدو بإن حجم هذه السيارة وفئتها قريبة من سيارات ؛ كاديلاك اسكاليد ، و جي ام سي يوكون ، و شيفروليه سوبربان .

شاشات سيارة سيارة تراتون H

كما كشفت المعلومات الرسمية متابعينا الكرام بأن سعر تراتون موديل اتش – Triton Model H بنسختها القياسية ذات الألف حصان سيبدأ من 140 ألف دولار أي ما يعادل 525 الف ريال سعودي .

أما سعر تراتون موديل اتش بيرفورمانس بقوة 1,500 حصان فيبدأ من 180 الف أي ما يعادل 675 الف ريال سعودي ، وعلى أي شخص راغب بإمتلاك هذه السيارة دفع مسبقاً خمسة آلاف دولار أي ما يعادل 18,750 ريال سعودي .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}