تصنيف محرك نيسان ماكسيما الجديدة ضمن لائحة واردز أوتو لأفضل عشر محركات لعام 2016

صنفت “واردز أوتو” محرك نيسان ماكسيما وهو من عائلة محركات VQ بسعة 3.5 ليتر موزعة على 6 أسطوانات بشكل V، ضمن مجموعتها السنوية للائحة “أفضل عشر محركات” لعام 2016 التي تُعتبر بمثابة شهادة تقديرية قيّمة في عالم صناعة السيارات، خصوصاً أن إطلاقها الأول كان عام 1994. ويُعتبر هذا التصنيف بمثابة فوز نيسان للمرة السابعة عشرة خلال أعوام جوائز “واردز أوتو” لأفضل عشر محركات، وهو أيضاً فوزها الخامس عشر في فئة محركات VQ-V6 والذي هو أكثر محرك يفوز بهذه الجائزة في تاريخ صناعة المحركات. وقد تمّ تكريم محرك نيسان  ماكسيما الذي ينتمي الى نادي محركات V6 بسعة 3.5 ليتر في إحتفال واردز الذي أُقيم في ديترويت مؤخّراً.

وخلال إختيارهم للمحركات الفائزة لهذا العام، أمضى محررو واردز أوتو شهري أكتوبر ونوفمبر الفائتين في تقييم 31 محركاً، منها ما هو جديد كلياً ومنها ما نال من تحسينات عديدة، على أن تكون هذه المحركات متوفرة في السيارات المخصصة للبيع في الولايات المتحدة الأميركية وشرط أن لا تزيد أسعار هذه السيارات عن 61,000 دولار أميركي خلال العام 2016. وخلال التقييم، لم يعتمد محررو واردز على أي آلات، بل على أداء المحركات خلال قيادتهم اليومية بين المنزل والعمل والأماكن الأخرى. أما العناصر التي تم أخذها بعين الإعتبار، فقد شملت القوة الحصانية وعزم دوران المحرك، إضافةً الى مقارنة المحركات ببعضها البعض وإختبار مستويات ضجيجها ومدى إستهلاكها للوقود وكمية التقنيات التي تعتمدها.

وفي هذا السياق، قال بيار لوينغ، نائب رئيس قسم تخطيط المنتجات في نيسان أميركا الشمالية: “عندما بدأ وصول طراز العام 2016 من نيسان ماكسيما الى صالات العرض خلال شهر مايو الماضي، كان فريق عملنا متأكداً أن المحرك سيشكل جزءاً مهماً من نجاح السيارة. أما حصولنا على تصنيف واردز لأفضل عشر محركات، فليس إلا تأكيداً على حسن تصميم هذا المحرك وتفوقه على صعيد الأداء وتحليه بقيمة مرتفعة تجعله مثالياً لـ نيسان ماكسيما الرياضية والرباعية الأبواب. نحن نشكر كل من ساهم بتقييم هذا المحرك لدى واردز وبإختيار محرك VQ ضمن لائحة أفضل عشر محركات”.

وقد بقيت مبادئ المنافسة الرئيسية لهذه اللائحة على حالها منذ زمن بعيد: “هل يساهم المحرك أو الدفع الكهربائي في زيادة مبيعات السيارة أو أنه يرفع سقف المنافسة؟”. بالنسبة لـ نيسان ماكسيما، كان الجواب بالإيجاب. وقد لاحظ محررو واردز أن 61 بالمئة من قطع محرك VQ-V6 الذي تبلغ سعته 3.5 ليتر، جديدة بالكامل وأنه يتميز بمستويات إحتكاك داخلية متدنية وبوزن منخفض وأنه مزود بمشاعب سحب جديدة بالمقارنة مع مثيلاتها في المحرك الأسبق، ولتشكل هذه العناصر سبباً رئيسياً في إختيار المحرك للإنضمام الى لائحة العام الحالي. ويستفيد هذا المحرك من الخبرة التي إكتسبتها نيسان مع سيارتها الأسطورية GT-R ومنها إستعمال صمامات معبئة بالصوديوم يمكنها أن تتحمل مستويات الضغط المرتفعة ودرجات حرارة الإحتراق الداخلي العالية.”

أما توم مورفي، كبير محرري واردز أوتو، فقال:  “لقد فاز محرك VQ في فئة السعات التي تتراوح بين 3.0 و3.7 ليتر بـ 14 جائزة بين العامين 1995 و2008. ولهذا العام، عاد هذا المحرك بصيغته الجديدة للبروز والتألق. وشأنه لمحرك الـ 3.0 ليتر الذي بهرنا عندما وفرته نيسان في ماكسيما عام 1995، يتميز محرك VQ الجديد والمطور بطريقته السلسة والسريعة في توليد القوة العالية وبعزم دورانه الذي تتوفر نسبة كبيرة منه عند مستويات دوران المحرك المتوسطة. كما أن هذا المحرك تمكن من تسجيل إستهلاك مميز بلغ 30 ميل لكل غالون من الوقود وهذا ممتاز جداً”.

وفي جيلها الثامن الحالي، إعتمدت نيسان ماكسيما 2016 على كل ما طالما ميزها بداءً من التصميم المعاصر والأداء المتفوق والإبداعات المثيرة، وصولآً الى جودة البناء المتقدمة. وتندفع هذه السيارة الرياضية ذات الأبواب الرباعية بمحرك VQ يعتمد مبدأ V6 بسعة 3.5 ليتر ليولد قوة 300 حصان تنتقل الى الإطارات الدافعة بالتعاون مع علبة تروس أوتوماتيكية طراز X ترونيك مزودة بمعايير عمل رياضية.

والى جانب قدرته على توليد 85.7 حصان من كل ليتر من سعته، يتميز محرك نيسان ماكسيما بتحسن في إستهلاك الوقود وصل الى 15 بالمئة ليبلغ 30 ميلاً لكل غالون من الوقود. كما نالت نيسان ماكسيما علبة تروس رياضية طراز X ترونيك تتميز بنسبها الطويلة التي تساهم في تعزيز التسارعات إنطلاقاً من حالة الوقوف، خصوصاً أن هذه العلبة حصلت أيضاً على تقنية D-Step لتبديل النسب والتي ترفع سرعة نقل النسب عند ضغط دواسة التسارع الى حدودها القصوى.

وتعتمد نيسان ماكسيما 2016 على اللغة التصميمية الجديدة لسيارات نيسان التي تعكس صورة بمنتهى الرقي من خلال مزيج من الخطوط المعاصرة التي ترفع الإحساس بعرض السيارة وتشدد على القساوة التصميمية في المقدمة التي تعتمد شكل الحرف V الذي يبدو وكأنه يتحرك في الأمام، إضافةً الى السقف الذي يبدو وكأنه يطفو في الفراغ. أما في الداخل، فتنفرد ماكسيما بجودة المواد المستعملة في بناء المقصورة التي تم إستيحاء تصميمها من مقصورات الطائرات الحربية النفاثة وبالأخص لجهة توجهها الى السائقين الرياضيين مع تركيزها على الترف المطلق.

أما تقنيات نيسان ماكسيما المستقبلية، فتشمل نظام نيسان كونكت SM مع جهاز ملاحة ونظام موسيقي متطور من بوز يتوفر إضافياً مع 11 مكبر صوت، نظام خدمات نيسان كونكت مع نظام سيريوس XM الذي يتطلب إشتراكاً خاصاً والذي يتوفر إضافياً، إضافةً الى شاشة AVM للمراقبة المحيطية ونظام MOD لرصد الأجسام المتحركة.

وتتوفر نيسان ماكسيما 2016 أيضاً مع مجموعة متكاملة من نظم السلامة والأمان وأجهزة مساعدة السائق، شأن أنظمة PFCW للإنذار المسبق من حصول حوادث إصطدام أمامية، ICC للتحكم الذكي بالسرعة، FEB للكبح الأمامي الطارئ، RCTA للتحذير من وجود حركة سير خلفية عند محاولة الرجوع الى الوراء، BSW للتحذير من وجود مركبات في الزوايا العمياء ونظام DAA لمراقبة مستويات تركيز السائق أثناء القيادة.

وتتوفر نيسان ماكسيما 2016 بخمس مستويات تجهيز يتوفر كل منها مع مجموعة غنية من التجهيزات القياسية وهي ماكسيما S، SV، SL، SR وبلاتينوم. ويتم تجميع نيسان ماكسيما في مصانع سميرنا في ولاية تينيسي الأميركية، فيما يجري تصنيع محركات نيسان ماكسيما في مصنع ديشرد بنفس الولاية

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}