بنتلي تطلق كونتيننتال GT الجديدة كلياً لاول مرة في معرض فرانكفورت

قامت شركة بنتلي باطلاق الجيل الجديد كليًا من كونتيننتال GT أمام العامّة وذلك للمرة الأولى ضمن معرض فرانكفورت ليكون أول معرض تطلق فيه هذه السيارة المميزة.

وتُعد بنتلي كونتيننتال GT من اقل السيارات التي حصلت على تغيير شامل، تم الكشف عنها في عام 2003 واستمرت بنتلي في توفير تحديثات جديدة لها و الآن تكشف عن الجيل الجديد كلياً منها بعد شهور طويلة من التطوير والاختبار والتصميم.

حافظت كونتيننتال GT من الخارج على هويتها المستوحاة من EXP 10 سبيد 6 الاختبارية ويمكن تمييزها من خلال هيكلها الاعرض والأطول واكثر انخفاضاً  عن سابقه, اما الإضاءة فقد برزت الاضاءة الدائرية الخاصة ببنتلي في المقدمة بأحجام متفاوتة يتوسطها شبك كبير وفتحات تهوية عديدة أسفله. وحصلت خلفية السيارة على التغيير الأكبر بتصميمها المنحني بشكل بارز تكمله المصابيح الأنيقة والبسيطة من بنتلي وجاءت مخارج العادم بشكل  بيضاوية مع لمسات من الكروم المطلي يدوياً.

وجاءت كونتيننتال GT جديدة بكل اجزاءها و في جميع قطعها.

فقد أكدت بنتلي بأن 82% من قطع كونتيننتال GT جديدة بالكامل. فقد حصلت على قاعدة عجلات أطول مكّنتها من وضع المحور الأمامي في المقدمة بـ 135 ملم أكثر من الجيل السابق ما سمح لها بتوفير غطاء محرك ومقدمة أطول بشكل عام. 

أما عن أبعاد هيكلها , فقد اصبح اطول من الجيل الحالي بـ 110 ملم, و أعرض بـ 25 ملم لتعطي هذه الأبعاد فخامة وتميز أكبر والذي أثر بشكل كبير على مظهرها الخارجي.

اصرت بنتلي على بناء سيارة جديدة وصل كذلك إلى المحرك الذي فقد 85 كجم من وزنه، المحرك وهو W12 ثنائي التيربو بسعة 6.0 لتر سينتج قوة تبلغ 626 حصان و 900 نيوتن-متر من عزم الدوران يرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي الكلتش من 8 سرعات يسمح لهذه السيارة الثقيلة جداً بالإنطلاق من 0 إلى 100 كم/س في زمن مذهل قدره 3.7 ثانية فقط. قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى البالغة 333 كم/س.

بفضل بنائها على قاعدة عجلات MSB التي سبق ورأيناها في الجيل الثاني من بورش باناميرا، تستفيد بنتلي من نظام كهربائي بقوة 48 فولت وظّفته بشكل كامل في عملية القيادة وتوفير أقصى مراحل الراحة للسائق، يقوم النظام الكهربائي بمراقبة نظام التعليق والمحاورالأمامية والخلفية ودراسة حالتها ومقارنتها بالطريق لتوفيرأفضل وضعية مناسبة لكل من الإطارات وأنظمة التعليق.

اما الداخلية متابعي عرب شفت فهي تتحدث عن نفسها بشكل رائع فقد حملت أفخم أنواع الأخشاب والجلود وكلها يتم تصميمها وتصنيعها وتركيبها يدوياً. تحمل كل كونتيننتال GT جديدة 10 أمتار مربّعة من الخشب تستغرق 9 ساعات لتصنيعها وتركيبها.

لم تكتفي بنتلي بالفخامة الكلاسيكية بل قامت بتوفير لوحة عدادات رقمية بالكامل وشاشة للنظام الترفيهي بمقاس 12.3 انش من نوع Retina مشابه لما يوجد في أجهزة آبل. هذه الشاشة  يمكن أن تلف 360 درجة لتظهر 3 عدادات فاخرة تعرض كلاً من درجة الحرارة الخارجية، البوصلة وساعة دقيقة جداً.

ستقوم بنتلي بإنتاج الجيل الجديد من كونتيننتال GT خلال هذا العام على أن تصل النسخ الأولى منها إلى العملاء في ربيع 2018 المقبل.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}