اعلنت تويوتا رسمياً عن إيقاف إنتاج أوريون بعد 11 عاماً من اطلاقها

قامت تويوتا بلاعلان رسمياً عن إيقاف إنتاج أوريون بعد 11 عام من أطلقها بفرعها الأسترالي، ويرجع السبب لإقتراب موعد توقف تويوتا عن صناعة السيارات في أستراليا بنهاية عام 2017، وتويوتا حاولت منع ذلك الامر الا ان إرتفاع التكاليف ومنافسة الدول المجاورة بتكاليف عمالة أرخص، إرتفاع سعر الدولار الأسترالي, وتدهور المبيعات في السوق المحلي .

لاول مره تم الكشف عن أوريون في عام 2006 خلال معرض ملبورن الدولي للسيارات ومنذ ذلك الوقت، أنتجت أكثر من 110،000 سيارة، كان منها 70،000 سيارة نصيب الأسواق العالمية. تم إنتاج أوريون لتحل بديلة لأفالون في السوق الأسترالي ومع ذلك وصلت هي وأفالون إلى أسواقنا المحلية، كلتا السيارتين يحملون محرك V6 بسعة 3.5 لتر بقوة تصل إلى 268 حصان.

تظهر النسخة الأخيرة من أوريون في الصورة أعلاه وجاءت بلونها الأبيض وذلك في مصنعها بمدينة ملبورن الأسترالية. تويوتا ستستمر في توفير بديل لأوريون في السوق الأسترالي بكامري بمحرك V6.

جاء توقف تويوتا عن التصنيع  بعد قرارات جنرال موتورز و فورد بإنهاء عمليات التصنيع في أستراليا في عام 2013، وبذلك لن يبقى إلا الصانعون المحليون في أستراليا لإنتاج السيارات.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}