إطلاق سيارة BMWالفئة الخامسة الجديدة كليا في نسخة i5 الكهربائية ونسخة 520i في دبي

أعلن المركز الميكانيكي للخليج العربي، الوكيل الحصري والموزّع المعتمد لسيارات مجموعة BMW في دبي والشارقة والإمارات الشمالية، طرح أحدث جيل من سيارة BMW الفئة الخامسة وسيارة BMW i5 الجديدة كلياً في المنطقة محافظاً بذلك على ريادته في تقديم أحدث الإصدارات وإعادة تعريف معايير الفخامة والابتكار في المنطقة.

استضاف المركز الميكانيكي إطلاق هذه السيارات الرائعة في منتجع نيكي بيتش في دبي لعملائه الحصريين. ترتقي السيارتان اللتان يتم الكشف عنهما إلى مستوى أعلى من الأناقة والأداء الذي تشتهر به شركة صناعة السيارات المشهورة عالميًا. وسيبدأ تسليم هذه المركبات الاستثنائية للعملاء اعتبارًا من نهاية نوفمبر 2023.

تمثّل BMW الفئة الخامسة أيقونة سيارات السيدان الفاخرة منذ ظهورها الأوّل عام 1972 ويتمّ طرحها اليوم في جيلها الثامن ولا شكّ في أنّها ستواصل الريادة في فئتها.

سيتضمّن الجيل الجديد من BMW الفئة الخامسة طرازات تعمل بالبنزين مع طرازات كهربائية أخرى ستتبعها بعد ذلك بوقت قصير. ومهما اختلفت منظومة الدفع في السيارة، تحافظ الفئة الخامسة الجديدة على أسلوبها المميز مع توفير أداء ديناميكي معزّز وراحة استثنائية.

تتمتّع BMW الفئة الخامسة سيدان الجديدة بلغة تصميم مختزلة وبسيطة تركّز على الأناقة الرياضية والحضور القوي للسيارة، وتتميّز بلمسات تصميم أساسية تنعكس في الإطلالة الجريئة مع شبك BMW الكلوي المضاء والأكبر حجماً وخطوط الهيكل العصرية الأنيقة التي تمنحها حضوراً آسراً. كما وتضمن المصابيح الأمامية BMW Iconic Glow إضاءة الطريق أمامك بأسلوب متألّق. ويضفي تصميم “هوفمايستر كينك” الذي يتميّز بزاوية مقطوعة في العمود الخلفي، مع الرقم 5 المنقوش على قاعدة العمود الخلفي، لمسة فنية مميّزة إلى المظهر الجانبي لسيارة السيدان الجديدة. وتتدفق النسب الممتدة ديناميكياً نحو الجزء الخلفي من السيارة المزيّن بمصابيح LED مسطّحة مما يترك انطباعاً دائماً.

تتميّز المقصورة بلمسات تصميمية فاخرة مع شاشة BMW المقوّسة التي تتمحور حول السائق ونظام BMW iDrive الجديد والذي يعزز التجربة داخل السيارة، ويوفر تحكماً بديهياً وخيارات ترفيه رقمية وتفاعلاً بديهياً من خلال الأوامر التي يتمّ إصدارها سواء باللمس أم بالصوت من خلال شاشة معلومات مقاس 12.3 بوصة وشاشة تحكم مقاس 14.9 بوصة. وكلّ ذلك يساهم في جعل المقصورة مكتباً متنقلاً ومساحةً للاسترخاء.

وللمرّة الأولى على الإطلاق، تمّ تجهيز المقصورة في الفئة الخامسة قياسياً بتجهيزات نباتية بالكامل مع مقاعد مكسوة بجلد  Veganza النباتي. وسواء كنت في مقعد السائق أم في الخلف، توفر الفئة الخامسة مقاعد واسعة ومريحة، مع مقاعد رياضية قابلة للضبط كهربائياً بشكل جزئي، مما يجعلها خياراً مثالياً للسفر بغرض العمل أو الترفيه.

ذلك، وتمّ تجهيز عجلة القيادة القياسية بأذرع لنقل الحركة وأدوات تحكم مدمجة في المشعب الأفقي، مع قسم سفلي مسطح يعد الأول من نوعه في سيارة BMW الفئة الخامسة.

وتمثل سيارة BMW i5 الجديدة بدورها التزام BMW بالتنقل المستدام، كونها النسخة الأولى المزوّدة بمحرك كهربائي بالكامل. وتتميز سيارة BMW i5 بمدى أقصى يصل إلى 582 كيلومتراً (بحسب اختبار المركبات الخفيفة المُنسَّق عالمياً).

مستويات جديدة من ديناميكيات القيادة

وسيوفر المركز الميكانيكي للخليج العربي مجموعةً متنوّعة من طرازات الفئة الخامسة لتلبية مختلف المتطلبات والاحتياجات. وتشمل BMW 520i M Sport Pro، و520iM Sport Titanium (تم تزويد كلا الطرازين بأربع أسطوانات، ومحرك سعة 2 لتر بقدرة 208 حصان، وقدرة على التسارع من حالة الوقوف إلى 100 كيلومتر خلال 7.5 ثانية، وسرعة قصوى تصل إلى 230 كيلومتر في الساعة، وعزم دوران يبلغ 330 نيوتن متر)، بالإضافة إلى الإصدارات الكهربائية من BMW i5 eDrive40 M Sport Pro (قدرة على التسارع من حالة الوقوف إلى 100 كيلومتر خلال 6 ثوان، وسرعة قصوى تصل إلى 193 كيلومتر في الساعة، وسعة بطارية تبلغ 84.4 كيلو واط ساعي، ومدى بطارية بين 497 و582 كيلومتر، وقدرة 340 حصان، وعزم دوران عند 430 نيوتن متر)، وطراز BMW i5 M60 xDrive عالي الأداء (قدرة على التسارع من حالة الوقوف إلى 100 كيلومتر خلال 3.8 ثوان، وسرعة قصوى تصل إلى 230 كيلومتر في الساعة، وسعة بطارية تبلغ 81.2 كيلو واط ساعي، ومدى بطارية بين 455 و 516 كيلومتر، وقدرة 601 حصان، وعزم دوران عند 820 نيوتن متر)، ليتمكّن كلّ سائق من اختيار الطراز الذي يمثله ويرغب في اقتنائه.

وبالنسبة إلى الأشخاص الذين يرغبون في إضفاء لمسة رياضية إلى سيارتهم، توفر BMW M Performance Parts مجموعة من خيارات الترقية بدءاً من العجلات المعدنية خفيفة الوزن وحتى الملحقات المصنوعة من ألياف الكربون. يتمّ تجهيز السيارة قياسياً بعجلات معدنية مقاس 18 بوصة بشكل قياسي على نسختي 520i M Sport Pro و520i Titanium M Sport Pro ، وتتوافر عجلات i5 الرياضية مقاس 19 بوصة بشكل قياسي على طراز i5 eDrive40، فيما يأتي طراز i5 M60 xDrive مزوداً بعجلات BMW الفردية مقاس 21 بوصة التي تتميّز بخصائص ديناميكية هوائية.

تجدر الإشارة أيضاً إلى أنّ كل سيارة BMW الفئة الخامسة الجديدة مرفقة قياسياً بميزة Proactive Care، وهي ميزة ثورية تهدف إلى تعزيز حماية السيارة من خلال توقع احتياجاتها بشكل استباقي وتلبيتها، مثل تحديد أيّ خلل في الوظائف وتوفير الدعم في حال حصول أي عطل أو حادث. فمن خلال تطبيق My BMW، تقوم ميزة Proactive Care بوصلك بعالم BMW Service، مما يضمن الأداء الأمثل لسيارتك وسلامتها. ومن المزايا الجديدة نذكر خاصية التحكّم بالركن عن بعد باستخدام تطبيق My BMW كجزء من نظام Parking Assistant Professional الاختياري.

يمثل إطلاق سيارتي BMW الفئة الخامسة وBMW i5 الجديدتين كلياً خطوة هامة نحو مستقبل قيادة أكثر استدامة وتقدماً من ناحية التكنولوجيا. فالمركز الميكانيكي للخليج العربي ملتزمٌ دوماً بتقديم سيارات متطورة وتجربة ملكية متميزة. ويواصل المركز الميكانيكي للخليج العربي ريادته في إعادة تعريف معايير الفخامة والابتكار في المنطقة وينعكس ذلك جلياً في كونه أوّل سوق في الشرق الأوسط يطلق سيارتي BMW الفئة الخامسة وBMW i5 الجديدتين كلياً.