لكزس UX200 الكروس اوفر تنضم لعائلة الفطيم للسيارات

لكزس UX200 أطلقتها مجموعة الفطيم للسيارات في الامارات لاضفاء المزيد من الروح الشبابية على مجموعة مركباتها المتنامية ، والتي تمثل إضافة مبتكرة إلى فئة سيارات الكروس-أوفر المدمجة الفاخرة .

وكُشف النقاب عن السيارة في موقع غير تقليدي في قلب مركز دبي المالي العالمي ، مستوحىً من أسلوب الروبوتات والجماليات اليابانية ، حيث تم تقديم لكزس UX200 إلى حشد كبير من الإعلاميين والصحافيين .

يُستمَد اسم UX من النهج الذي اتبعه فريق تصميم المركبة، ويعكس مهمتها التي تجمع بين كونها سيارة مناسبة للاستخدام اليومي في المدينة (Urban) و كروس-أوفر مناسبة لأسلوب الحياة النشط الحافل بالمغامرات. وتحديداً، فقد تم استمداد مصطلح UX من حرف U في كلمة Urban وحرف X في كلمة X-over، وهي اختصار لكلمة crossover.

وقد قامت بتصميم السيارة الجديدة السيدة تشيكا كاكو نائبة الرئيس التنفيذي لشركة لكزس إنترناشيونال وكبيرة مهندسي مركبة لكزس UX .

لكزس UX200 2019

وقالت السيدة كاكو: “تم تصميم مركبة لكزس UX200  لتتناسب مع أسلوب الحياة العصري لشخصية المستكشف الشغوف بتجربة قيادة ديناميكية في أجواء مفعمة بالفخامة، كما صُمِّمت بهدف جذب العملاء الباحثين عما هو جديد وشيق، وبشكل يتناسب مع أسلوب حياتهم”.

وتم تصنيع لكزس UX200 بالاعتماد على شاصي (GA-C) الجديد، إذ يجمع هيكلها بين خفة الوزن والمتانة، فضلاً عن مركز الجاذبية المنخفض ونظام التعليق المعزز، مما يضفي عليها قدرة فائقة على التحكم ومستويات استثنائية من الراحة، ليمنح السائق تجربة قيادة أكثر تفاعلية.

من جانبه، قال محمد مقطري، مدير الإدارة العامة للفطيم لكزس: “إن هذا الإضافة الجديدة مستوحاة من الطاقة الحيوية للبيئات الحضرية ، وهي تعكس سعينا المستمر لإنشاء تجارب مذهلة لعملائنا. تم تصميم هذه السيارة لؤلئك الذين يتمتعون بالروح الشبابية، والذين يطمحون للانضمام إلى عالم لكزس من خلال سيارة الكروس المدمجة المتميزة الجديدة هذه.”

معلومات عن لكزس UX200 2019

تعمل مركبة لكزس UX 2019 بنظام الدفع الأمامي، وتتميز بمحرك جديد رباعي الأسطوانات عالي الكفاءة سعة 2.0 لتر يولد قوة 169 حصاناً وعزم دوران يبلغ 205 نيوتن-متر  يقترن بناقل الحركة المتغير المستمر بنظام التبديل المباشر (DCVT).

وتأتي مركبة الكروس-أوفر المدمجة الجديدة كلياً مزودة بمجموعة واسعة من المزايا الفريدة، بما في ذلك نظام التحكم في وضع القيادة مع ما يصل إلى خمسة خيارات تتيح للسائق تخصيص تجربة القيادة حسب رغبته. كما تقدم المركبة عدداً من المزايا هي الأولى من نوعها في العالم، مثل التصميم الفريد للعجلات مع فتحات تدفق الهواء، والذي تم تطويره للحد من الاضطراب الهوائي على سطح العجلات.

وتأتي مصابيح الإضاءة النهارية ذات تقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء (LED) فوق المصابيح الأمامية على شكل رأس السهم لتُكمِّل إضاءة لكزس المميزة على شكل حرف (L).

شاهدوا ايضاً : تجربة قيادتنا لسيارة لمبرجيني هوراكان بيرفورمانتي

في حين يضفي تصميمها الذي يتميز بالديناميكية الهوائية العالية طابعاً رياضياً خاصةً مع العجلات الكبيرة التي تم دفعها إلى الزوايا وواجهتها الأمامية المثيرة للإعجاب.

ويتوج تصميم لكزس UX الجريء بالمصابيح الخلفية المتصلة بكامل عرض المركبة، والذي يمنحها شكلاً مميزاً في الليل مع سلسلة من 120 مصباح يعمل بتقنية LED.

وامتداداً للإطلالة العصرية لمركبة لكزس UX الجديدة كلياً، تخاطب المقصورة المصممة بعناية السائق والركاب للاستمتاع بمجموعة من المزايا المتطورة التي توفر لهم تجربة فريدة.

مواصفات لكزس UX200 2019

وتشمل شاشة الوسائط المتعددة المحسّنة قياس 10.3  بوصات، وشاشة عرض ملونة تحت خط نظر السائق على الجزء السفلي من الزجاج الأمامي HUD قياس 10.2 بوصات، وشاشة ملونة متعددة المعلومات في وسط لوحة العدادات قياس 7 بوصات، وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية، وساعة تناظرية بوظيفة الضبط التلقائي وفقاً لنظام تحديد الموقع العالمي (GPS .

وتتوفر مركبة لكزس UX الجديدة كلياً بـ 13 لون خارجي مميز مع لونين حصريين للطراز الرياضي F SPORT، لتتيح بذلك للعملاء التعبير عن تفردهم وطابعهم الشخصي .

علاوة على ذلك، تتوفر مركبة الكروس-أوفر المدمجة بتصميمين جديدين للعجلات، وهي عجلات قياس 17 بوصة بتصميمين مع خاصية فتحات تدفق الهواء على العجلات هي الأولى من نوعها في العالم، وتصميمين لعجلات قياس 18 بوصة مع إطارات صالحة للسير حتى عند نفاذ الهواء منها (run-flat).

تتوفر لكزس UX الجديدة في كافة صالات عرض لكزس في الإمارات ضمن ثلاث فئات هي    UX 200 Premierبسعر ١٥٠،٠٠٠ درهم و UX 200 F Sport Prestige بسعر ١٦٠،٠٠٠و UX 200 F Sport Platinum بسعر ١٨٠،٠٠٠ درهم UX 200 .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}